بوابة الوفد:
2024-06-29@22:23:04 GMT

معرض فوود أفريكا يكرم رائد صناعة المجمدات في مصر

تاريخ النشر: 13th, December 2023 GMT

ضمن فعاليات معرض فوود افريكا والذي انطلقت فعاليته اليوم وعلى مدار ثلاثة أيام  بالقاهرة تم تكريم رائد صناعة المجمدات في مصر ورجل الأعمال السكندري الراحل روبير منصور ضمن تكريم مجموعة من رواد صناعة المواد الغذائية و الحاصلات الزراعية تم اختيارهم بعناية شديدة من جانب أدارة المعرض .

ويعد الراحل روبير منصور هو أحد اهم رواد صناعةالأغذية المجمدة في مصر حيث كان صاحب السجل الصناعي رقم ١ في صناعة المجمدات وبدأ مشواره مع تجميد الأسماك و الجمبري وبدأ في التصدير إلى الدول الأوربية ومن اهم الدول التي قام بالتصدير إليها سويسرا .

 

وبعد تعرضه للعديد من التعثرات الخارجة عن ارادته في فترة الستينات قام بمواصلة مشواره مع صناعة تجميد الخضروات و الفواكة حيث كان دائما يؤمن بأن صناعة تجميد الخضروات والفاكهة تعد بمثابة أمن قومي وغذائي للدولة المصرية ونجح في اقتحام مجال التصدير مجددا الى الدول الأوربية والعديد من الدول في قارات العالم الست من خلال انشائه شركة جيفركس لتجميد المواد الغذائية في الأسكندرية والتي تعد حاليا احد اكبر الشركات في صناعة المواد الغذائية. 

وقد تسلم التكريم نجله رجل الأعمال ايريك منصور ونجلته السيدة مونيك منصور وقدم التكريم المهندس هاني برزي رئيس المجلس التصديري للصناعات الغذائية والمهندس أشرف الجزايرلي رئيس غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات وعبد الحميد الدمرداش رئيس المجلس التصديري للحاصلات الزراعية ومحسن البلتاجي رئيس جمعية تنمية وتطوير الحاصلات البستانية ” هيا”  و محمود بزان وكيل المجلس التصديري للصناعات الغذائية وداليا قابيل المدير التنفيذي لشركة كونسبت المنظمة للمعرض  وتامر صفوت المدير العام لشركة كونسبت.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إفتتاح معرض فوود أفريكا

إقرأ أيضاً:

مهرجان المسرح المصري يكرم الفنان أحمد آدم في دورته الـ 17

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يكرم مهرجان المسرح المصري  برئاسة الفنان محمد رياض خلال حفل افتتاح دورته السابعة عشرة الفنان الكبير أحمد آدم؛ وذلك تقديرًا لمسيرته المسرحية بشكل خاص، والفنية بشكل عام.

الفنان أحمد آدم حاصل على بكالوريوس التجارة من جامعة الإسكندرية، وكانت بدايته من خلال مسرح الطفل في قصر ثقافة الحرية بالإسكندرية، وشارك في العديد من المسرحيات، وجسّد أدوارًا تراجيدية في بداية مشواره بالإسكندرية، ليرحل بعدها إلى الكوميديا، والتحق بفرقة مسرح محمد صبحي  ليقدم معه مسرحيات: "أنت حر، الهمجي، المهزوز"، وبعدها يشارك في الكثير من الأعمال المسرحية ليصبح فيما بعد بطلا في المسرح المصري.

ومن أعماله المسرحية: "البلدوزر، القشاش، خد الفلوس واجري، عائلة عصرية جدا، الثعلب في الملعب، عطية الإرهابية، نشنت يا ناصح، فيما يبدو سرقوا عبده، باحبك يا مجرم، حودة كرامة، ربنا يخلي جمعة، برهومة وكلاه البارومة".

استطاع أحمد آدم أن يخلق شخصية وكاراكتر تعلق بها الجمهور لسنوات طويلة وهي شخصية  "القرموطي" بمسلسل "سر الأرض" عام 1994، والتي حققت له نجاحاً كبيراً، لتتوالي بعدها أعماله التي يتناول فيها تلك الشخصية في السينما والدراما التليفزيونية، ومن أعماله في السينما: الرجل الأبيض المتوسط، معلش إحنا بنتبهدل، صابر وراضي، شعبان الفارس، صباحو كدب، القرموطي في مهمة سرية،  القرموطي في أرض النار، قرمط بيتمرمط ، وغيرها من الأعمال.

يقام مهرجان المسرح المصري برعاية ودعم من  وزارة الثقافة، ودورة هذا العام تحمل اسم الفنانة سميحة أيوب، وتتكون اللجنة لهذا المهرجان من الفنان محمد رياض ( رئيسا ) والفنان ياسر صادق (مديرا للمهرجان) وأعضاء اللجنة هم: الناقدتان علا الشافعي وعبلة الرويني، الكاتب مدحت العدل، الكاتب وليد يوسف، الفنان نضال الشافعي ، المخرج اسلام امام ، بالإضافة لعضوية 6 أعضاء آخرين بمناصبهم، وهم المخرج الكبير خالد جلال رئيس قطاع الإنتاج الثقافي والدكتور وليد قانوش رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، والدكتور أحمد بهي الدين رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للكتاب وأ.عمرو البسيوني رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لقصور الثقافة والفنان القدير إيهاب فهمي رئيس الإدارة المركزية للمركز القومي للمسرح، ومنسق عام المهرجان أ. ماجدة عبد العليم، وينطلق المهرجان  خلال الفترة من يوم 15 يوليو المقبل، الذي سيشهد حفل الافتتاح، وتستمر الفعاليات حتى يوم 30 يوليو 2024 الذي سيشهد حفل الختام.

مقالات مشابهة

  • اتحاد إذاعات الدول العربية ينظم ندوات حول صناعة المحتوى والميديا عن طريق الذكاء الاصطناعي
  • إتلاف 4 أطنان من المواد الغذائية الفاسدة ومنتهية الصلاحية بالبيضاء
  • حدث وأنت نام| إصابة شقيقة مرتضى منصور في حادث مروري بشارع جامعة الدول العربية.. وشركة «الكهرباء» تنفي مسئوليتها عن حريق استاد الإسكندرية
  • شروط التقديم في مدرسة بنك مصر للصناعات الدوائية 2024
  • عاجل| إصابة شقيقة مرتضى منصور في حادث مروري بشارع جامعة الدول العربية
  • «الأعلى للطاقة في دبي» ينفذ حملات تفتيشية على قطاع «الديزل»
  • “الأعلى للطاقة في دبي” ينفذ حملات تفتيشية على قطاع “الديزل”
  • مهرجان الإذاعة والتلفزيون يكرم رئيس البرلمان العربي في تونس
  • مهرجان المسرح المصري يكرم الفنان أحمد آدم في دورته الـ 17
  • المجلس النرويجي للاجئين يحذر من مجاعة وشيكة وسط وجنوب قطاع غزة