فاز فريق "فرسان الطائف" في ثاني المواجهات التنافسية من الموسم الثاني لبرنامج "فرسان التعليم" بعد تغلبه على "فرسان الرياض" بنتيجة نهائية 64 نقطة، مقابل 44 نقطة. وتنظم السباق وزارة التعليم.

ويتم عرض برنامج المسابقات على قنوات عين التعليمية، بشكل أسبوعي مساء الاثنين والأربعاء من كل أسبوع؛ لإثراء الجوانب المعرفية والتعليمية والثقافية الوطنية للطلاب والطالبات.

وضم فريق فرسان الرياض كلا من رائد الناصر، ولميس الخطيب، وعبدالله الناصري، وشيخة العبيد، على الجانب الآخر، ضم فريق فرسان الطائف الطلاب جمانة الثمالي، وريان الزايدي، وأريام الزهراني، وفارس الشلوي.

وبدأ السباق بجولة "القدية"، التي بدأت بتنافس شديد بين الفريقين اللذين أبديا تقارباً في المستوى، وانتهت بـ18 نقطة للطائف مقابل 12 نقطة للرياض. وفي جولة "نيوم"، أبدى فرسان الرياض إصراراً على التعويض، وأجابوا على جميع الأسئلة المطروحة عليهم، لتنتهي الجولة بنتيجة 12 نقطة للرياض مقابل 9 للطائف.

واستمر أداء الفريقين متقارباً في جولة "العلا"، التي اشتملت على 4 أسئلة، بواقع سؤالين لكل فريق، وأجاب كل فريق على سؤال، ولم يتمكن من الإجابة على السؤال الآخر، فكان التعادل سيد الموقف (10 ـ 10).

وحسمت جولة "روح السعودية" السباق لصالح فرسان الطائف، عندما تمكنوا من التعرف على الصورتين المعروضتين قبل اكتمال ملامحهما (المسجد العائم، وبرج المياه في القصيم) وحصدوا 26 نقطة، فيما تمكن فرسان الرياض من التعرف على صورة  مدائن صالح فقط، ولم يتعرفوا على الصورة الأخرى (قصر القشلة) واكتفوا بـ10 نقاط، لينتهي اللقاء بفوز فرسان الطائف.

ويهدف "فرسان التعليم" إلى تحفيز الطلبة على زيادة تحصيلهم العلمي والمعرفي، وإبراز قدراتهم ومهاراتهم، وتعزيز الانتماء الوطني، إضافة إلى التعريف بتراث ومعالم الوطن، وإبراز مشاريع المملكة التنموية.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: فرسان الریاض

إقرأ أيضاً:

ترتيب بطولة العالم للصانعين بعد جائزة النمسا الكبرى للفورميلا وان

يواصل فريق ريد بول بطل العالم للفرق سيطرته على مقدمة جدول بطولة العالم للصانعين للفورميلا وان بعد اسدال الستار على جائزة النمسا الكبرى مساء الاحد بإجراء السباق النهائي الذي اقيم بمشاركة العشر فرق المشاركة في بطولة العالم .

وتعد جولة النمسا الكبرى هي الجولة الحادية عشرة لبطولة العالم للفورميلا وان حيث تصدر فريق ريد بول حامل اللقب البطولة برصيد 335 نقطة من خلال سائقيه الهولندي ماكس فيرستابين بطل العالم و زميله المكسيكي سيرجيو بيريز بينما يأتي فريق فيراري في المركز الثاني بالثنائي الفرنسي شارل ليكلير و الأسباني كارلوس ساينز برصيد 291 نقطة  بينما جاء فريق مكلارين في المركز الثالث برصيد 268  نقطة بسائقيه لاندو نوريس و أوسكار بياستري.

وفيما يلي الترتيب الكامل لبطولة العالم للصانعين لسباقات الفورميل وان قبل سباق جائزة برشلونة الكبرى: 

الترتيب             الفريق            النقاط

الاول           ريد بول رايسنج    335 نقطة

الثاني             فيراري            291 نقطة

الثالث            مكلارين           268 نقطة

الرابع              مرسيدس       196  نقطة

الخامس         استون مارتن    58  نقطة

السادس       ريد بول فيزا     30 نقطة

السابع            هاس          19  نقطة

الثامن            ألبين                9 نقاط

التاسع          ويليامز               نقطتين

 

مقالات مشابهة

  • ترتيب بطولة العالم للصانعين بعد جائزة النمسا الكبرى للفورميلا وان
  • دي بروين يتقدم في «السباق إلى دبي» للجولف
  • عطل فني يبعد فريق أوكيو عُمان من سباق التحدي الأوروبي
  • الفيصل الزبير يحصد الكأس الذهبية في سباق 24 ساعة ببلجيكا
  • ترتيب بطولة العالم للسائقين بعد نهاية جائزة النمسا الكبرى للفورميلا وان
  • ماجد المهندس يلتقي جمهوره في جولة المملكة 2024.. إليكم الموعد والمكان
  • فريق كايروكي يحيي ثاني حفلات مشروع ليالي مصر 13 يوليو المقبل
  • ماجد المهندس مع جمهوره في جولة المملكة 2024..الموعد والمكان
  • انتخابات إيران "المتأرجحة" تقصر السباق بين بيزشكيان وجليلي
  • انتخابات إيران "المتأرجحة" تقصر السباق بين بيزشكيان وجليلي