سرار (عدن الغد) خاص

نجحت اليوم الأربعاء مساعي خيرية قادها الشيخ أمين حيدرة قاسم الفقيه أبو أسامة بأنها قضية الاعتداء والتعذيب التي طالت الصحفي صالح البخيتي في سجن الحزام الأمني بيافع سرار بمحافظة أبين.

وتقدم وفد الوساطة عدد من الشيوخ والشخصيات الاجتماعية يتقدمهم الشيخ طالب حسن ثابت والشيخ عبدالناصر الحجاشي والاستاذ شيخ عوض النوباني والشيخ نصر درويش والشيخ صالح حسن المنصري والشيخ عبدالله محمد شيخ والاستاذ محسن سعيد عبدالله والاستاذ وضاح الميسري وعدد من جنود الحزام الأمني والأمن العام سرار إلى مقر عمل الصحفي صالح البخيتي بثانوية سرار وقام قائد الحزام سرار بتقديم الاعتذار والأعتراف بالخطاء الذي بدر منه على الصحفي البخيتي.

وبدوره الصحفي صالح البخيتي سامح وأصفح لوجه الله كما ثمن وشكر عالياً جهود ومساعي الوساطة بقيادة الشيخ أمين الفقيه أبو أسامة ومدير إدارة الأمن العام رصُد النقيب حسن قماطة وكذلك شكر كل من تضامن ووقف إلى جانبه بكلمة الحق بهذه القضية من صحفيين وناشطين إعلام ووجهات وشخصيات اجتماعية وتربوية.

يذكر أن الصحفي البخيتي تعرض للتعذيب في سجن الحزام  في الثامن عشر من شهر نوفمبر المنصرم من العام الجاري من قبل قائد الحزام سرار.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

بدء المؤتمر الصحفي لوزيرة التخطيط لإعلان مؤشرات اقتصادية مهمة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بدأت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، منذ قليل، مؤتمرًا صحفيًا للإعلان عن تطورات الناتج المحلي لإجمالي الجمهورية للربع الرابع من العام المالى 2023 /2024، مع التركيز على الإصلاحات الهيكلية التي نفذتها الحكومة لتعزيز الاستقرار الاقتصادي وتحقيق التنمية المستدامة.

وفي تصريحات سابقة لها، أوضحت الدكتورة رانيا المشاط أن وزارة التخطيط تركز على تعزيز النمو الاقتصادي المستدام من خلال تنفيذ إصلاحات هيكلية تهدف إلى رفع القدرة التنافسية للاقتصاد وتحسين بيئة الأعمال، كما تعتمد الوزارة على سياسات تستند إلى البيانات والأدلة لتحديد الفجوات التنموية وسدها بشكل فعّال، مما يعزز استقرار الاقتصاد الكلي ويضمن مرونة السياسات المالية.

وأكدت "المشاط" أن الوزارة تولي اهتمامًا خاصًا بدعم القطاع الخاص، مشيدة بالدور المحوري الذي يلعبه صندوق مصر للاستثمار والتنمية في زيادة الاستفادة من أصول الدولة وفتح المجال أمام الاستثمارات المحلية والأجنبية.

وأشارت إلى استمرار الجهود في إعادة هيكلة بنك الاستثمار القومي، ليكون أداة فعّالة تدعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية وتعمل على تحقيق رؤية مصر 2030، بما يعزز مساهمته في تحقيق أهداف الدولة التنموية.

يذكر أن الإصلاحات الهيكلية التي تنفذها مصر تعد جزءًا أساسيًا من برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي يهدف إلى تحقيق الاستدامة المالية والنمو الشامل. هذه الإصلاحات تتضمن حزمة من السياسات التي تؤثر على جانب العرض الكلي في الاقتصاد، وتشمل جوانب متعددة منها إصلاح هيكل الاقتصاد من خلال تعزيز القطاعات الإنتاجية مثل الصناعة والزراعة، وتقليص الاعتماد على الواردات.

كما تتضمن تحرير التجارة عبر إزالة العقبات أمام التصدير والاستيراد وفتح الأسواق الدولية أمام المنتجات المصرية، إلى جانب إصلاح منظومة التدريب المهني بهدف تحسين المهارات والكفاءات بما يتوافق مع متطلبات سوق العمل.

علاوة على ذلك، تشمل الإصلاحات تطوير أسواق المال من خلال تحديث الأنظمة المالية وتعزيز دور البورصة لزيادة استثمارات القطاع الخاص، وإصلاح أسواق العمل لتحسين بيئة العمل وزيادة مرونة السوق، مما يساهم في استدامة خلق فرص العمل.

مقالات مشابهة

  • بدء المؤتمر الصحفي لوزيرة التخطيط لإعلان مؤشرات اقتصادية مهمة
  • زاخاروفا: إعلان إسرائيل غوتيريش شخصية غير مرغوب فيها لن يخدم قضية السلام
  • «مالية دبي» و«تداوي» تدشنان مركزاً طبياً
  • الحزام الأمني بـ عدن يقبض على مطلقي النار في أحد الأعرس بحي عبد القوي
  • الأمن العام يضبط 44 قضية خلال يوم
  • خلال عرس.. القبض على 3 متهمين بإطلاق نار في الشيخ عثمان
  • كفر الشيخ تتصدر بطولة مراكز شباب مصر ضمن مبادرة «100 يوم رياضة»
  • اشتباكات متواصلة بين قوات طارق صالح ومجاميع قبلية في الوازعية غرب تعز
  • الأمين العام لمجلس التعاون يدين ويستنكر الاعتداء على مقر سفير دولة الإمارات العربية المتحدة في السودان
  • القائد العام لقوات الحزام الأمني يصدر قراراً حاسماً بمنع الجبايات غير القانونية