قال موقع "هيلث" المتخصص بأخبار الصحة والتغذية، إن تناول فاكهة الكيوي يوميا، سيغني الحاجة إلى تناول مكملات "فيتامين سي".

جاء ذلك ضمن دراسة جديدة نشرت مؤخرا، ذكرت أن "تناول حبتين من فاكهة الكيوي يوميا لمدة 6 أسابيع، يزيد من نسبة حمض الأسكوربيك (فيتامين سي)، بمقدار 150 ملغم يوميا.




باحثو الدراسة ذكروا أن تناول هذا المستوى من "فيتامين سي" يوميا يلغي الحاجة إلى المكملات، إلى جانب الفوائد الصحية المختلفة التي يوفرها.




وبدورها، قالت أخصائية طب الأسرة، لورا بوردي، للموقع الطبي، إن "فاكهة الكيوي تعزز نظام المناعة الذي يعد أمرا أساسيا خلال موسم البرد والأنفلونزا، للمساعدة في حماية نفسك من الإصابة بالفيروسات".

حول تأثيرات تناول ثمار الكيوي، ذكرت الدراسة أن النتائج كانت "واعدة"، حيث شملت 24 ذكرا يتمتعون بصحة جيدة تتراوح أعمارهم بين 25 و60 عاما ولا يعانون من أمراض.




وزادت لدى المشاركين نسبة فيتامين سي وكذلك نسبة تناول الألياف، دون ان تأثيرات التهابية سلبية، بمعنى أن تناول الثمرة يوميا لن يكون له أي تأثير جانبي إلا في حالة الحساسية تجاه الكيوي.

وتشمل أعراض الحساسية "حكة في الحلق، والقيء، وتورم اللسان، وصعوبة في البلع، وصعوبة في التنفس".

وبغنى عن البرتقال، ترى الأخصائية التغذية جاكلين وايمان، أن فاكهة الكيوي "تمنح كميات أكبر من فيتامين سي"، وذكل عن طريق "إضافة ثمرة أو اثنتين من الكيوي يوميا إلى نظامك الغذائي".




ويعود ذلك إلى أن فاكهة الكيوي الذهبي "تحتوي على 130 ملغم من فيتامين سي، مقابل 80 غراما من أنواع أخرى من نفس الفاكهة".

وفي دراسة قديمة تعود لعام 2012، ذكر الباحثون أن تناول الكيوي "يمكن أن يقلل من مدة نزلات البرد بشكل معقول".

وعدا عن ذلك، فقد وجدت الأبحاث أن تناول الكيوي بانتظام يمكن أن يزيد من نسبة الكوليسترول الجيد (HDL)، ويقلل من الدهون الثلاثية، ويخفض ضغط الدم.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي صحة الكيوي فيتامين سي البرد البرد الإنفلونزا فيتامين سي الكيوي المزيد في صحة سياسة سياسة صحة صحة صحة صحة صحة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة فاکهة الکیوی فیتامین سی أن تناول

إقرأ أيضاً:

تجنبا لنزلات البرد.. الأرصاد تحذر من انخفاض درجات الحرارة مع بداية أكتوبر |فيديو

كشفت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة خلال الأيام المقبلة، بالإضافة إلى درجات الحرارة والظواهر الجوية على كافة المحافظات.

وقالت منار غانم خلال مداخلة هاتفية مع أحمد دياب ونهاد سمير ببرنامج «صباح البلد»، والمذاع على قناة صدى البلد، قائلة: «مع بداية فصل الخريف نشهد تراجع في درجات الحرارة خلال ساعات النهار، والعظمى بالقاهرة حاليا 32 درجة، وذلك بسبب الكتل الهوائية الباردة القادمة من البحر المتوسط».

وتابعت منار غانم: رغم انخفاض درجات الحرارة ما زال الإحساس مستمر بدرجات الحرارة وذلك بسبب ارتفاع نسب الرطوبة في الجو، وكلما اتجهنا جنوبا ارتفعت درجات الحرارة، والعظمى بالقاهرة تسجل 39 درجة.

وأوضحت منار غانم، أن الأيام المقبلة ستشهد انخفاضا في نسب الرطوبة، ومع بداية أكتوبر سنشهد تحسنا في درجات الحرارة والإحساس بالبرودة، لذا يجب على طلاب المدارس والجامعات ارتداء ملابس ثقيلة في الساعات الأولى من الصباح تجنبا للإصابة بنزلات البرد.

اقرأ أيضاًحالة الطقس اليوم الجمعة 27 سبتمبر 2024

مواقيت الصلاة اليوم الجمعة 27 سبتمبر 2024 في المدن والعواصم العربية

مقالات مشابهة

  • يعالج الضغط ويحمي القلب ويقلل الكوليسترول.. احرص على تناول هذا العصير يوميا
  • فاكهة وخضروات.. تعرفي على اللانش بوكس المثالي لصحة وتركيز طفلك
  • استشاري تغذية: يجب تناول ثمرتين من الجوافة يوميا
  • فاكهة تحافظ على صحة الأسنان وتحسن رائحة الفم.. فوائدها مذهلة
  • أسعار فائدة شهادات البنك الأهلي اليوم.. أبرزها البلاتينية والخماسية
  • تجنبا لنزلات البرد.. الأرصاد تحذر من انخفاض درجات الحرارة مع بداية أكتوبر |فيديو
  • أضرار تناول الشوفان باستمرار.. متى يصبح الإفراط مشكلة صحية؟
  • ماذا يحدث لجسمك عند تناول 100 جرام من الفول والطعمية يوميا؟
  • تناول وجبتين يوميا سيساعدك على إنقاص الوزن
  • مفاجأة بعد تناول طبيب لـ720 بيضة خلال شهر.. ماذا حدث لجسده؟