قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، إن أي رهان على ترتيبات بدون حماس وفصائل المقاومة هي وهم وسراب، مؤكدا أن الحركة على يقين ان العدوان الغاشم سوف ينتهي وستبقى المقاومة حارساً أمينا على تطلعات الشعب الفلسطيني.

وأضاف في كلمة له بمناسبة الذكرى الـ 36 لانطلاق حماس، أن الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة يقدمون صورة مشرقة في الصمود الأسطوري، حيث سخرت الحركة منذ انطلاقتها في 14 ديسمبر 1987، كل إمكاناتها لتحقيق أهداف شعبنا بالحرية والاستقلال.

 

‏وأكد أن معركة طوفان الأقصى وجهت ضربة موجعة للاحتلال هزت كيانه وبنيته الاجتماعية، ولا تزال تتجلى بطولات المقاومة في مواجهة العدوان وتوقع فيه الخسائر الفادحة وكان آخرها المشاهد البطولية، بما في ذلك العمليات المشتركة بين القسام وسرايا القدس. 

وذكر أن بطولات كتائب القسام والمقاومة تتجلى وتوقع في العدو خسائر فادحة وآخرها كان في الشجاعية وجباليا.

‏وأردف، أن الصمود الأسطوري أنشأ تفاعلات لها ما بعدها، وهناك مواقف لافتة خلال الساعات الماضية.



‏وبين هنية، "أن كل روح أزهقت وكل دمعة نزلت من عين أم او أب أو طفل هي دموع غالية. وكل معاناة من جوع وعطش ونقص في الأموال والأنفس ستبقى محفورة في ذاكرتنا ولا يمكن التسامح مع مرتكبيها وسيدفع العدو المجرم ثمن كل ذلك مهما طال الزمن".

وأكد أن قيادة حماس تبذل جهودا مكثفة من أجل إغاثة شعبنا والتخفيف من معاناته، متعهدا بأن "تبقى الحركة وفية لأهلنا من الايتام والثكالى وأهالي الشهداء الأبرار".

وأشار إلى "أن الاحتلال لا يكتفي بغزة وانما أيضا يستهدف أبناءنا في الضفة والقدس والـ 48 والشتات، فهذا يعني ان شعبنا كان ولا يزال هدفا للاحتلال".

‏ودعا هنية، "الشعوب إلى توسيع فعلها بما يتناسب مع هذا العدوان، مع تقديرنا لكل ما سبق من الجهود".

وأضاف، "نقف بكل احترام وتقدير امام الحراك المناصر لفلسطين في كل العالم، وكذلك لكل من يساندون المعركة بطريقتهم الخاصة لما يحدث في فلسطين".

وأشاد بالجهد الدبلوماسي للمجموعة السباعية بقيادة السعودية، وعبر عن تقدير الحركة لمواقف الأمين العام للأمم المتحدة، خاصة رسالته الى مجلس الأمن التي اعتبر فيها حرب غزة تهديدا للامن والسلم الدوليين. 



‏كما أكد إسماعيل هنية أن الحركة منفتحة على أي نقاش يمكن ان يؤدي لوقف العدوان، وترتيب البيت الفلسطيني، وصولا الى المسار السياسي الذي يؤمن حق الشعب الفلسطيني في بناء دولته المستقلة وعاصمتها القدس. 

ودعا الدول العربية والإسلامية لإسناد الشعب الفلسطيني في مواجهة هذا العدوان الذي يهدف الى خلخلة الامن القومي العربي. 

وتوجه هنية للشعب الفلسطيني في غزة، "أقول لشعبنا في غزة تحت القصف إنه وفي ظل صمودكم الأسطوري ومقاومتنا الباسلة والتطورات والمستجدات وفي ظل حراكنا السياسي فاننا نرى ان هذه المعركة البطولية تقترب من نهايتها المشرفة".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية حماس إسماعيل هنية المقاومة العدوان الاحتلال غزة حماس غزة الاحتلال المقاومة إسماعيل هنية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الشعب الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

القوات المسلحة اليمنية والمقاومة العراقية تستهدفان سفينة إسرائيلية في ميناء حيفا

الثورة نت|

نفذت القوات المسلحة اليمنية بالاشتراك مع المقاومة الإسلامية العراقية، عملية عسكرية استهدفت سفينة إسرائيلية في ميناء حيفا وحققت أهدافها بنجاح.

وأوضحت القوات المسلحة في بيان صادر عنها اليوم، أن العملية العسكرية المشتركة استهدفت السفينةَ MSC Manzanillo) ) الإسرائيليةَ في ميناء حيفا بعدد من الطائرات المسيرة، لافتة إلى أن العملية حققت أهدافَها بنجاح.

وأكدت القوات المسلحة اليمنية أنها ستواصل تنفيذ عملياتها العسكرية المشتركة مع المقاومة الإسلامية العراقية إسنادًا وانتصاراً للشعب الفلسطيني حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

فيما يلي نص البيان:

بسمِ اللهِ الرحمنِ الرحيم

قال تعالى: {یَـٰۤأَیُّهَا ٱلَّذِینَ ءَامَنُوۤا۟ إِن تَنصُرُوا۟ ٱللَّهَ یَنصُرۡكُمۡ وَیُثَبِّتۡ أَقۡدَامَكُمۡ } صدقَ اللهُ العظيم

انتصاراً لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ ومجاهديهِ ورداً على مجازرِ العدوِّ الصهيونيِّ بحقِّ أبناءِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة.

نفذتِ القواتُ المسلحةُ اليمنيةُ بالاشتراكِ معَ المقاومةِ الإسلاميةِ العراقيةِ بعونِ اللهِ تعالى عمليةً عسكريةً مشتركةً استهدفتْ سفينةَ MSC Manzanillo) ) الإسرائيليةَ في ميناءِ حيفا بعددٍ من الطائراتِ المسيرةِ وقد حققتِ العمليةُ أهدافَها بنجاحٍ بفضلِ الله.

إنَّ القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ -بعونِ اللهِ تعالى- ستواصلُ تنفيذَ عملياتِها العسكريةِ المشتركةِ مع المقاومةِ الإسلاميةِ العراقيةِ إسنادًا وانتصاراً للشعبِ الفلسطينيِّ حتى وقفِ العُدوانِ ورفعِ الحصارِ عنِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة.

واللهُ حسبُنا ونعمَ الوكيل، نعمَ المولى ونعمَ النصير

عاشَ اليمنُ حراً عزيزاً مستقلاً

والنصرُ لليمنِ ولكلِّ أحرارِ الأمة

صنعاء 20 ذي الحجة 1445للهجرة

الموافق للـ 26 يونيو 2024م

صادرٌ عنِ القواتِ المسلحةِ اليمنية

مقالات مشابهة

  • القوات المسلحة اليمنية والمقاومة العراقية تستهدفان سفينة إسرائيلية في ميناء حيفا
  • إسماعيل هنية بعد استشهاد شقيقته في مجزرة للاحتلال: الدماء لن تزيدنا إلا يقيناً بالانتصار
  • حماس توجه رسالة حادة لإسرائيل وأمريكا تنذر بتصعيد كبير
  • هنية يعلق على استشهاد شقيقته وعدد من أفراد عائلته
  • اسماعيل هنية يعلق على استشهاد عدد من افراد عائلته.. ويؤكد تمسّك حماس بشروطها
  • إسماعيل هنية: استهداف الاحتلال لأهلي لن يغير من مواقفنا ومقاومتنا
  • هكذا علق إسماعيل هنية على استشهاد شقيقته و10 من أفراد عائلتها
  • هنية: نرفض أي اتفاق لا يضمن وقف إطلاق النار وإنهاء العدوان ولن يتغير موقفنا في أي مرحلة من المراحل
  • هنية يعقب على استشهاد شقيقته وعدد من أبناء عائلته في غزة
  • فاجعة جديدة لـ إسماعيل هنية .. وبيان لحركة حماس