شهد اللواء دكتورخالد فوده، محافظ جنوب سيناء، واللواء محمود نصار، رئيس جهاز التعمير، اليوم الأربعاء، حصاد المزرعة السمكية بالمزرعة النموذجية "مركز 30 يونيو" بوادي ميعر التابع لمدينة طور سيناء، بحضور اللواء وائل مصطفى، رئيس الجهاز التنفيذي لتعمير سيناء، و المهندس ناجي إبراهيم، رئيس منطقة تعمير شمال وجنوب سيناء.

وقال محافظ جنوب سيناء، إنه يجري توفير الأسماك من أنواع " البلطي، والبوري" من انتاج المزارع السمكية التابعة لجهاز التعمير بجنوب سيناء للمواطنين بأسعار مخفضة، وذلك من خلال المنافذ التابعة لجهاز التعمير.

وأكد المحافظ، أن المزارع النموذجية التي  أنشأها جهاز التعمير، أحدثت طفرة تنموية حقيقية على أرض للمحافظة، لما تحققه من إنتاج لجميع الخضروات والفاكهة والأسماك، إضافة إلى الثروة الحيوانية بكميات كبيرة، ساعد المحافظة على الاتجاه نحو تحقيق الاكتفاء الذاتي من تلك المنتجات.

وأشار إلى أنه يجري فرز الأسماك، تمهيدًا لبيعه للمواطنين بأسعار مخفضة تتفاوت حسب حجم الأسماك.

وقال اللواء محمود نصار، رئيس جهاز التعمير، إنه جرى إنشاء مزرعة 30 يونيو بتكلفة 40 مليون جنيه، وتتضمن 30 صوبة مالتي سبان لزراعة الخضروات، مساحة الصوبة الواحدة فدان، وتنتج من 10 إلى  12 طن خضروات في العروة الواحدة،  4 آلاف نخلة برحي على مساحة 29 فدان، و4 آبار بطاقة 50 متر مكعب في الساعة للبئر الواحد، وأحواض تخزين مياه استراتيجية للاستفادة منها في الاستزراع السمكي، عبارة عن 8 أحواض انتاجية، ويبلغ متوسط كل حوض 8 طن أسماك في الدورة، وحوض تجميع مياه "خدمي" بمساحة 3 آلاف متر مربع، إضافة إلى مبان خدمية "غرفة أمن، مبني إداري، غرفة كهرباء".

FB_IMG_1702492510008 FB_IMG_1702492506449 FB_IMG_1702492519521 FB_IMG_1702492521891

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المحافظ سمكية السمكية في الإستزراع السمكي منطقة تعمير بتكلفة 40 مليون توفير الاسماك رئيس منطقة تعمير رئيس الجهاز التنفيذي تحقيق الاكتفاء الذاتي ثروة الحيوانية خالد فودة محافظ جنوب سيناء رئيس جهاز التعمير الخضروات والفاكهة رئيس منطقة بأسعار مخفضة مدينة طور سيناء جهاز تعمير سيناء المزارع السمكية محافظ جنوب سيناء الثروة الحيوانية وجنوب سيناء تعمير سيناء المزرعة السمكية بجنوب سيناء أسعار مخفضة الجهاز التنفيذي جنوب سيناء اليوم الأربعاء

إقرأ أيضاً:

شرطة التعمير تضبط 126 قضية خلال يوم

واصلت أجهزة وزارة الداخلية، شن الحملات الأمنية المُكبرة على مستوى الجمهورية لإحكام السيطرة الأمنية، ومواجهة كافة أشكال الجريمة بشتى صورها ، ومكافحة كافة الأنشطة الإجرامية.

 

ضبط 16 ألف قضية سرقة تيار كهربائي ضبط 1416 قضية مخالفات داخل محطات المترو والسكك الحديدية

 

قامت الإدارة العامة لشرطة التعمير والمجتمعات الجديدة، بعدة حملات أسفرت عن ضبط (126) قضية متنوعة وضبط كافة المخالفات أبرزها (مخالفات مبانى ، بالإضافة لتنفيذ عدد من القرارات الإدارية).

 

وفي سياق آخر، قضت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، بمُعاقبة مُتهم بالحبس لمدة ستة أشهر لإدانته بإحراز سلاح ناري وذخائر في قضية استعراض قوة في البساتين.

وتضمن الحُكم تغريم المُدان فرحان.ع مبلغ 500 جنيه، مع مُصادرة السلاح الناري المضبوط. 

وشمل الحُكم براءة كل من آمال.ج، ورمضان.ع، وعصام.ف، وفرحان.ع، وعماد.ح، معتز.ش، وصالح.ع، وأكرم.م، وسيف الدين.أ، من تهمة استعراض القوة والتلويح بالعنف.

كما تضمن الحكم براءة كل من عصام.ف، وفرحان.ع، من تهمة وضع النار عمداً وإحراز المفرقعات، كما برأت المحكمة المُتهم عصام.ف من تهمة إحراز السلاح الناري.

من ناحية أخرى، أجرى فريق من نيابة الجيزة، معاينة في موقع انهيار جزئي لعقار مكون من 4 طوابق بالدقي، انهار أجزاء منه دون وقوع إصابات وأمرت بتشكيل لجنة هندسية للمعاينة، كما أمرت بإخلاء العقار لحين ترميمه وسماع أقوال مسئولي الحي. 

بالفحص تبين سقوط بلكونة شقة من الدور الثاني على الأول بالعقار رقم 4 بجوار إحدى المكتبات دون خسائر في الأرواح.

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، إخطارا من غرفة النجدة يفيد وقوع انهيار جزئي داخل عقار مكون من 4 طوابق بشارع الكشافة بمنطقة الدقي.

مقالات مشابهة

  • محمد بن زايد والسيسي يشهدان إعلان مخطط رأس الحكمة.. وهذا ما قاله رئيس الإمارات عن المشروع
  • اللواء درويش حسن: معركة المزرعة الصينية تحولت من ثغرة للعدو إلى فخ
  • زاره نتنياهو وزرع له جهاز تجسس داخل حمامه الشخصي!.. رئيس وزراء بريطانيا السابق يفجر مفاجأة!
  • محافظ القليوبية ورئيس جامعة بنها يشهدان احتفالية ذكرى نصر أكتوبر
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس غينيا بذكرى الاستقلال ورئيس وزراء اليابان الجديد بمناسبة تعيينه
  • محافظ القليوبية ورئيس جامعة بنها يشهدان الاحتفال بانتصارات أكتوبر
  • احتفالا بذكرى نصر أكتوبر.. اللواء محمود توفيق يهنئ وزير الدفاع
  • شرطة التعمير تضبط 126 قضية خلال يوم
  • النائب محمود حسين رئيسًا للجنة الشباب والرياضة بالنواب
  • محافظ شمال سيناء يضع أكليلًا من الزهور على قبر الجندي المجهول بالعريش