أعلن الجيش الجزائري الأربعاء أن خفر السواحل أوقفوا الإثنين 3 مغاربة كانوا على متن دراجة مائية في المياه الإقليمية الحدودية بمرسى بن مهيدي، المنطقة التي قُتل فيها مغربيان في أغسطس.

إقرأ المزيد أ ف ب: عائلة مغربي قتل في عرض البحر تطالب بإعادة جثمانه من الجزائر

وقالت وزارة الدفاع الجزائرية في بيان "خلال دورية مراقبة وتأمين بمياهنا الإقليمية، قامت صباح يوم الاثنين في حدود الساعة 08:40 (07:40 بتوقيت غرينيتش) دورية من حرس السواحل بتوقيف ثلاثة أشخاص على متن دراجة مائية قاموا باختراق مياهنا الإقليمية على بعد حوالى سبعة أميال بحرية شمال شاطئ مرسى بن مهيدي" الحدودي مع شاطئ سعيدية في المغرب.

وتابع البيان "أفضت التحقيقات الاولية التي ما تزال متواصلة إلى أن الأشخاص الموقوفين يحملون الجنسية المغربية".

ووصفت وزارة الدفاع هذه المنطقة البحرية الحدودية بأنها "تعرف نشاطا مكثفا لعصابات تهريب المخدرات والجريمة المنظمة والهجرة غير الشرعية".

وفي 29 اغسطس قُتل عبد العالي مشوار وهو مغربي يبلغ من العمر 40 عاما كان مقيماً في فرنسا، وابن عمه بلال قيسي، وهو فرنسي مغربي يبلغ عمره 29 عاما، بعد أن أطلق  خفر السواحل الجزائريون النار عليهما في المياه الإقليمية الجزائرية.

المصدر: "أ ف ب"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار الجزائر أخبار المغرب الجيش الجزائري مخدرات

إقرأ أيضاً:

زيارات دورية للتأكد من الأصناف الغذائية في المقاصف المدرسية بشمال الباطنة

 

صحار- خالد بن علي الخوالدي

نظمت لجنة الرقابة المحلية بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمُحافظة شمال الباطنة، زيارات دورية لمتابعة الأصناف الغذائية المسموح بتداولها في المقاصف المدرسية والبالغ عددها 224 مقصفا، وذلك وفقًا للضوابط الواردة في دليل الاشتراطات الصحية بوزارة التربية والتعليم.

وأوضح عيسى بن سيف الشامسي مدير دائرة التوجيه المهني والإرشاد الطلابي رئيس اللجنة، أن هذه الزيارات تأتي في إطار التحقق من توافر الشروط الصحية في المقاصف المدرسية المؤجرة بمدارس الولاية، والتأكد من سلامة الأغذية بمختلف أصنافها التي يتم تحضيرها وبيعها في هذه المقاصف.

وأضاف: "خلال الزيارات يتم الاطلاع على تقارير لجنة الرقابة الداخلية بالمدرسة ومتابعة ما تم تنفيذه من إجراءات تصحيحية، مع اتخاذ القرارات المناسبة بشأن المشكلات الواردة من لجان الرقابة الداخلية بالمدارس والخاصة بالشركات الموردة بالأصناف الغذائية والمشكلات الأخرى المتعلقة بالمقاصف المدرسية، والاطلاع على تقارير أخصائيي التوعية الصحية حول زياراتهم للمقاصف المدرسية وإيجاد الحلول للمشكلات والصعوبات الواردة في هذه التقارير".

وأشار الشامسي إلى هذه الزيارات التي تقوم بها اللجنة متواصلة طوال العام الدراسي، لتعزيز دورها الرقابي والوقوف على المواد الغذائية الموردة وأساليب وطرق تقديمها في المقاصف المدرسة، مع دراسة وتحليل النتائج التي ترفعها اللجنة للمدير العام بتعليمية شمال الباطنة، حيث تتم هذه الزيارات بالتعاون مع ممثلي المؤسسات الحكومية ذات العلاقة والمتمثلة في المديرية العامة للخدمات الصحية، وبلدية شمال الباطنة، إلى جانب أعضاء اللجنة من دائرة التوجيه المهني والإرشاد الطلابي بالمحافظة.

مقالات مشابهة

  • انتشال جثمان شاب غرق شاب فى شاطئ العجمى بالإسكندرية
  • الجيش الإسرائيلي يعلن قصفاً محدد الهدف في بيروت
  • الجيش الجزائري يقبض على 17 عنصرًا إرهابيًا
  • شاهد بالفيديو.. “زردية” البرهان تواصل تصدر الترند لأكثر من ثلاثة أيام.. طفلة سودانية تقلد قائد الجيش وتثير ضحكات الجمهور
  • العراق يعلن فتح الأجواء أمام حركة الطائرات بعد توقفها بسبب التطورات الإقليمية
  • زيارات دورية للتأكد من الأصناف الغذائية في المقاصف المدرسية بشمال الباطنة
  • تحويلات مغاربة الخارج تصل 81 مليار درهم مع نهاية غشت
  • الجيش الاسرائيلي يعلن اجتياحاً برياً لجنوب لبنان
  • الجيش الروسي يعلن السيطرة على بلدة جديدة شرقي أوكرانيا
  • إنتشال جثة غريق من شاطئ ميناء الغزوات