شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن إنجي وصندوق الاستثمارات العامة يوقعان مذكرة تفاهم لتطوير مشروعات الهيدروجين الأخضر في المملكة، وقد وقع مذكرة التفاهم كل من فريدريك كلو، المدير العام للحلول المرنة ومبيعات التجزئة في شركة إنجي والمدير الإقليمي لدول مجلس التعاون .،بحسب ما نشر صحيفة عاجل، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات إنجي وصندوق الاستثمارات العامة يوقعان مذكرة تفاهم لتطوير مشروعات الهيدروجين الأخضر في المملكة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

إنجي وصندوق الاستثمارات العامة يوقعان مذكرة تفاهم...

وقد وقع مذكرة التفاهم كل من فريدريك كلو، المدير العام للحلول المرنة ومبيعات التجزئة في شركة "إنجي" والمدير الإقليمي لدول مجلس التعاون الخليجي وباكستان، ويزيد الحميد، نائب المحافظ ورئيس الإدارة العامة للاستثمارات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لدى صندوق الاستثمارات العامة، بهدف تعزيز أوجه التعاون المشترك بين الطرفين، واستكشاف فرص تطوير مشروعات إنتاج وتصدير الهيدروجين الأخضر ومشتقاته.

وأضاف، "يسعدنا في شركة إنجي المساهمة في دفع مسيرة التحول لقطاع الطاقة في المملكة، والمساهمة في تمكينها من تحقيق تطلعاتها وأهدافها الطموحة في قطاع الهيدروجين الأخضر. وسوف تسهم شراكتنا مع صندوق الاستثمارات العامة في وضع أسس راسخة لصناعة الهيدروجين الأخضر، وتحويل المملكة إلى واحدة من أكبر مصدري الهيدروجين الأخضر على مستوى العالم".

وستتيح مذكرة التفاهم لشركة "إنجي" العمل بشكل وثيق مع صندوق الاستثمارات العامة في تنويع منظومة الاقتصاد السعودي، وتعزيز قدراته التنافسية على الصعيد العالمي في مجال إنتاج وتوريد الهيدروجين الأخضر ومشتقاته.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی المملکة

إقرأ أيضاً:

تعاون مصري إيطالي لتطوير البنية التحتية والنقل المستدام

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وقع الفريق كامل الوزي وزير النقل وسفير إيطاليا بالقاهرة ميكيلي كواروني مذكرتي تفاهم في مجالات التدريب الفني والمهني للميكاترونكس والطب الحيوي وذلك خلال مؤتمر الاستثمار بين الاتحاد الأوروبي ومصر الذي يُعقد حاليًا في القاهرة، وافتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين. 
 وخلال مراسم التوقيع، أعلن السفير الإيطالي عن إطلاق مبادرات هامة في مجال البنية التحتية والنقل المستدام، وفقًا لخطة ماتي لأفريقيا.

ووقعت شركة Arsenale S.p.A الإيطالية مع هيئة سكك حديد مصر اتفاقية لإنشاء أول قطار سياحي فاخر مصنوع في إيطاليا، والذي سيعمل بين القاهرة وأسوان بدءًا من عام 2027. القطار، الذي يحمل اسم "حارس النيل"، يتسع لـ 80 راكبًا عبر 40 كابينة فاخرة، ويعد خطوة مهمة لتعزيز السياحة الفاخرة والتعاون بين البلدين.

كما أبرمت شركة Mermec S.p.A الإيطالية مع هيئة سكك حديد مصر عقدًا بقيمة 130 مليون يورو لتطوير نظام إشارات السكك الحديدية على خط "الفردان - بئر العبد/بالوظة - ميناء شرق بورسعيد"، بهدف تحسين السلامة وتقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

وقامت مؤسسة SACE الإيطالية بتوقيع مذكرتي تفاهم مع وزارة النقل المصرية والبنك التجاري الدولي (CIB) لدعم مشروعات النقل البيئي بقيمة إجمالية تبلغ 920 مليون يورو.

وأخيرًا، وقعت شركة Movyon الإيطالية مذكرة تفاهم مع شركة السويدي لتطوير وسائل نقل ذكية ومستدامة، تشمل إنشاء شركة جديدة لإدارة صيانة وتشغيل أنظمة النقل الذكي على الطرق المصرية.

صرح سفير إيطاليا بالقاهرة، ميكيلي كواروني، أن هذه المشروعات تعكس التزام إيطاليا بدعم تطوير البنية التحتية المصرية وتعزيز الاستدامة البيئية والابتكار التكنولوجي، في إطار خطة ماتي التي أطلقتها رئيسة الوزراء جيورجيا ميلوني.

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • «معلومات الوزراء»: مصر من الدول الرائدة بمجال الهيدروجين الأخضر خلال 2021- 2023
  • تفاهم بين «تدوير» و«شؤون البلديات» في البحرين
  • مذكرة تفاهم بين شنايدر إلكتريك والأهلي صبور لتطوير المجتمع المحلي في مرسى مطروح
  • لماذا تجذب مصر استثمارات مشروعات الهيدروجين الأخضر العالمية؟.. خبير يوضح
  • تعاون مصري إيطالي لتطوير البنية التحتية والنقل المستدام
  • «الوزراء»: مصر أطلقت حوافز استثمارية كبرى لزيادة مشروعات الهيدروجين الأخضر
  • باستثمارات 12 مليار دولار.. شركات مصرية وإمارتية توقع اتفاقية مشروع إنتاج الهيدروجين الأخضر
  • الحكومة والقطاع الخاص يوقعان 5 مذكرات تفاهم مع الجانب الأوروبي بالنقل الذكي والتخزين
  • «النقل» توقع مذكرة تفاهم مع إيطاليا لدعم المشروعات الصديقة للبيئة
  • الحكومة والقطاع الخاص يوقعان 5 مذكرات تفاهم مع الجانب الأوروبي بالنقل الذكي والتخزين الأخضر