كشف الدكتور مختار مرزوق العميد السابق لكلية أصول الدين بجامعة الأزهر بأسيوط، عن فضل قراءة آيتين من سورة البقرة، مؤكدًا أنهما سبب لطرد الشياطين من المكان.

قراءة هاتين الآيتين سبب لطرد الشياطين من المكان

وقال مرزوق من خلال صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، في جواب: "كيف أحصل على نوم هادئ ليلا؟"، إن قراءة هاتين الآيتين من أواخر سورة البقرة، سبب لطرد الشيطان من المكان، مستدلًا بحديث النعمان بن بشير عن النبي صلى الله عليه وسلم قال ( إن الله كتب كتابا قبل أن يخلق السماوات والأرض بألفي عام أنزل منه آيتين ختم بهما سورة البقرة .

ولا يقرآن في دار ثلاث ليال فيقر بها شيطان) سنن الترمذي أبواب فضائل القرآن باب ما جاء في سورة البقرة ج 8 ص 153، ورواه النسائي والحاكم وابن حبان وهو حديث صحيح

وأضاف: من أراد الحصول على نوم هادئ بعون الله تعالى فعليه أن يقوم بثلاثة أعمال، أولهما: قراءة المعوذات الثلاث الإخلاص والفلق والناس في كفيه وأن يمسح بهما رأسه وما استطاع من جسده، ثانيهما: قراءة آية الكرسي فقد ورد أن من قرأها لا يزال معه من الله حافظ ولا يقربه شيطان.

هل قراءة أواخر سورة البقرة تغني عن قيام الليل؟.. انتبه لـ5 حقائق ما هو سبب نزول سورة النصر؟.. لـ 4 أسرار لا يعرفها كثيرون

وأخيرًا قراءة الآيتين الأخيرتين من سورة البقرة (آمن الرسول بما أنزل إليه من ربه والمؤمنون كل آمن بالله وملائكته وكتبه ورسله ) الخ الآيتين قبل النوم)، مشددًا هذا التحصين العظيم له أعظم الفوائد لمن واظب عليه قبل النوم ويتضح ذلك فيما يلي: 

أولا عن أبي مسعود قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( من قرأ بالآيتين من أخر سورة البقرة في ليلة كفتاه ) صحيح البخاري كتاب فضائل القرآن باب فضل سورة البقرة ج 19 ص 67- 66، وفي معنى كفتاه أقوال منها ما يلي:

1 - أجزأتاه عن قيام الليل

2 - كفتاه من كل سوء

3 - كفتاه شر الشياطين

4 - دفعتا عنه شر الجن والشياطين ... الخ راجع فتح الباري ج 19 ص 67.

ثانيا: قراءة هاتين الآيتين سبب لطرد الشياطين من المكان، عن النعمان بن بشير عن النبي صلى الله عليه وسلم قال ( إن الله كتب كتابا قبل أن يخلق السماوات والأرض بألفي عام أنزل منه آيتين ختم بهما سورة البقرة، ولا يقرآن في دار ثلاث ليال فيقربها شيطان) سنن الترمذي أبواب فضائل القرآن باب ما جاء في سورة البقرة ج 8 ص 153، ورواه النسائي والحاكم وابن حبان وهو حديث صحيح

ونصه عند ابن حبان (الآيتان ختم بهما سورة البقرة لا يقرآن في دار ثلاث ليال فيقربها شيطان) صحيح ابن حبان تحقيق الشيخ الأرناؤوط حديث رقم 782.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: قراءة آية الكرسي سورة البقرة

إقرأ أيضاً:

اتساع رقعة المواجهات في شبوة واستنفار قبلي لطرد المرتزقة

الثورة نت../

تتواصل الاشتباكات بمختلف أنواع الأسلحة والتوترات بين القبائل وفصائل المرتزقة في عددا من مديريات شبوة الواقعة تحت الاحتلال.

وخلفت الاشتباكات المتواصلة لليوم الرابع على التوالي قتلى ومصابين في اطار سياسة تدمير النسيج الاجتماعي التي يتبعها تحالف العدوان ومرتزقته. وفقا لـ” سبتمبرنت”.

وقالت مصادر إعلامية:” ان توترات كبيرة بين قبائل في مرخة العليا بين قبائل من بني ايوب وقوات ما يسمى بالعمالقة المدعومة من المحتل الاماراتي تتصاعد وحدثت اشتباكات بسبب اعتداء جندي من العمالقة على امرأة واعتراضها في الطريق وضربها في الراس بماصورة البندق ولازال التوتر قائم.

وتداعت القبائل لطرد مرتزقة وعملاء الاحتلال من شبوة الذين يعيثون فسادا بالمحافظة ومقدراتها وينهبون خيراتها .

الى ذلك لقي شيخ قبلي بارز مصرعه الثلاثاء بنيران مسلحين موالين لمحافظ شبوة التابع للتحالف المرتزق عوض الوزير شمال غرب مدينة عتق مركز المحافظة.

وقالت مصادر مطلعة بالمحافظة إن:” مسلحين من قبيلة الدولة بمديرية نصاب التي ينتمي اليها محافظ شبوة الوزير أطلقوا النار على الشيخ القبلي سالم حسين الجميعي المقرحي وسط سوق واسط في مرخة السفلى واردوه قتيلا في الحال”.

مقالات مشابهة

  • حكم قراءة سورة بعد الفاتحة في الركعتين الثالثة والرابعة.. «الإفتاء» توضح
  • اتساع رقعة المواجهات في شبوة واستنفار قبلي لطرد المرتزقة
  • قراءة في كتاب: محمود محمد طه وقضايا التهميش في السودان «5- 5»
  • قراءة في كتاب: محمود محمد طه وقضايا التهميش في السودان (5/5)
  • محتالان يستوليان على 194 ألف درهم بـ «مكالمة»
  • حكم قراءة القرآن بصورة جماعية.. الإفتاء توضح
  • السعودية.. تركي آل الشيخ ينشر صورتين لسعود القحطاني وهكذا علّق عليهما
  • أفضل أدعية قبل النوم.. باسمك ربي وضعت جنبي
  • كرامة الوطن في إعلاء قيمة الكفاءة
  • وفاة الشابين المصابين فى حادث سقوط دراجة بخارية من أعلى الدائرى بالعياط