أعرب اللواء طارق نصير، أمين عام حزب حماة الوطن وعضو مجلس الشيوخ، عن سعادته البالغة بالمشاركة الكبيرة من الشعب المصري في الانتخابات الرئاسية 2024 على مدار الثلاث أيام الماضية.

وكشف «نصير»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى مقدمة برنامج صالة التحرير المذاع على قناة صدى البلد، شهادة المراقبين الدوليين بشأن الانتخابات الرئاسية، موضحا أن المراقبين قالوا إنهم لم يروا انتخابات في دول عربية شهدت هذه المشاركة الكبيرة والحشد في الانتخابات الرئاسية المصرية.

ولفت، إلى مشاركة كل أطياف المجتمع في الانتخابات الرئاسية حتى الأطفال الذين جاءوا للجان بصحبة أسرهم، فكانت الانتخابات بمثابة عرس انتخابي لم يحدث من قبل، مشيرا إلى أن الإقبال الكبير على اللجان الانتخابية يؤكد اختلاف المصريين، متابعا أن المواطنين نزلوا للمشاركة في الانتخابات عن حب وقناعة تامة بأهمية ذلك.

وأشاد، بدور الأحزاب السياسية في الانتخابات الرئاسية 2024، إذ أنها عملت على توعية المواطنين بضرورة الإدلاء بأصواتهم كون ذلك يمثل استحقاقا دستوريا وواجب وطنيا مهما.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية 2024 الانتخابات الرئاسية الانتخابات الأحزاب السياسية الأحزاب فی الانتخابات الرئاسیة

إقرأ أيضاً:

ترامب يرفض الاعتراف غير المشروط بنتائج الانتخابات الرئاسية 2024

المناطق_متابعات

رفض دونالد ترامب، فجر الجمعة (مساء الخميس بالتوقيت المحلي الأمريكي)، أن يلتزم بالاعتراف غير المشروط بنتيجة الانتخابات الرئاسيّة الأميركيّة التي ستُجرى نوفمبر، وذلك خلال المناظرة التاريخية التي جمعت ترامب بمنافسه اللدود الرئيس جو بايدن.

وردا على سؤال عمّا إذا كان سيعترف بنتيجة الانتخابات التي سيتواجه فيها مع خصمه الديمقراطي جو بايدن، راوغ ترامب مُجيبا “إذا كانت الانتخابات نزيهة ومنصفة، بالتأكيد”.

أخبار قد تهمك بالمناظرة التاريخية.. بايدن يتعثر مبكرا وترامب يدعوه للخضوع لاختبار إدراكي 28 يونيو 2024 - 7:48 صباحًا ترامب: الحكم الحقيقي سيصدره الناخبون في 5 نوفمبر 31 مايو 2024 - 2:22 صباحًا

وأعلن الرئيس ترامب الذي يُصرّ على القول لمؤيّديه إنّ انتخابات 2020 قد سُرقت منه، خلال مناظرته الأولى مع منافسه الديمقراطي جو بايدن، إنّ العنف السياسي “غير مقبول”، وذلك قبل أربعة أشهر من الانتخابات الرئاسيّة.

وردا على سؤال صحافيّة في شبكة “سي إن إن” حول ما إذا كان بإمكانه القول إنّ العنف السياسي “بأيّ شكل من الأشكال” غير مقبول، أجاب المرشّح الجمهوري “حسنا، لا ينبغي أن أقول ذلك، لكنني بالطبع أؤمن به، إنه غير مقبول على الإطلاق”.

وتبادل الرئيس الديمقراطي جو بايدن ومنافسه الجمهوري دونالد ترامب الهجمات بشأن قضايا مثل الإجهاض وطريقة إدارة الاقتصاد والحرب في أوكرانيا وغزة في مناظرتهما الأولى، والتي أتاحت للناخبين فرصة نادرة لرؤية المرشحين الأكبر سنا لانتخابات رئاسية أمريكية جنبا إلى جنب.

وبحسب المعلومات الأولية، فقد تحدث الرئيس السابق ترامب لمدة 40 دقيقة خلال المناظرة، فيما تحدث الرئيس بايدن لـ35 دقيقة فقط.

وتحدّى الرئيس الأمريكي السابق الجمهوري ترامب خلفه جو بايدن، داعيا إيّاه إلى الخضوع لاختبار إدراكي، قائلا إنّه لا يعتقد أنّ منافسه الديمقراطي في السباق إلى البيت الأبيض لعام 2024 قادر على اجتياز اختبار كهذا.

وبحسب ما نقلت شبكة “سي إن إن” CNN عن مسؤول ديمقراطي، فإن أداء الرئيس بايدن لم يكن جيداً، مشيرة إلى أن هناك قلقا في أوساط الديمقراطيين بعد أداء الرئيس خلال المناظرة التاريخية. كما نقلت الشبكة عن مصادر القول إن إثارة بايدن ملف الحدود خلال رده على سؤال عن الإجهاض كان محرجا.

مقالات مشابهة

  • إيران بين إصلاحي ومحافظ من الصقور.. توقع جولة إعادة للانتخابات الرئاسية وتسجيل نسبة مشاركة منخفضة
  • انطلاق الانتخابات الرئاسية الموريتانية 2024.. و7 مرشحين يتنافسون على منصب الرئيس
  • الإعلان عن النتائج الأولية لانتخابات الرئاسة الإيرانية
  • الإمام السيد الخامنئی يدلي بصوته في الانتخابات الرئاسية ويدعوا الى مشاركة شعبية كبيرة
  • الانتخابات الرئاسية الإيرانية 2024.. 4 مرشحين يتنافسون للفوز بمنصب الرئيس
  • ترامب يرفض الاعتراف غير المشروط بنتائج الانتخابات الرئاسية 2024
  • عاجل - المناظرة الرئاسية.. ترامب يتطاول على بايدن.. ماذا يحدث الآن؟ (تغطية مباشرة)
  • «سباق السُلطة».. من هم المرشحون الأربعة في الانتخابات الإيرانية 2024؟
  • خلال ندوة جمعية نقاد السينما المصريين.. هالة القوصي: بكيت عندما صورت بكاميرا رقمية لأول مرة.. وتصوير "شرق 12" على شرائط الخام لخدمة فكرة الفيلم وليس من باب الرفاهية
  • تصاعد حملات الانتخابات الرئاسية الإيرانية ومخاوف من قلة مشاركة الناخبين