عدن الغد:
2024-08-03@15:11:13 GMT

وكيل أول حضرموت يلتقي المخترع عوض باحميش

تاريخ النشر: 13th, December 2023 GMT

وكيل أول حضرموت يلتقي المخترع عوض باحميش

حضرموت(عدن الغد)خاص.

التقى وكيل أول محافظة حضرموت الشيخ عمرو بن حبريش العليي، اليوم المخترع الشاب عوض خالد باحميش .

وخلال اللقاء أطلع الشيخ بن حبريش من الشباب باحميش على مشروع اختراعه الذي سيساهم في تقليل نسبه التلوث البيئي الهوائي بنسبة كبيرة , و هو عبارة عن شبكة تصريف ومعالجة للغازات الضارة يتم فيها شفطها وتحويلها إلى مواد يستفيد منها الإنسان , مشيرًا إلى أن مشروع اختراعه  تم تقييمه وفحصه من قبل نخبة من المختصين البيئيين .

ويذكر أن مشكلة التلوث البيئي الهوائي هي أكبر مشكلة يعاني منها العالم تحصد أرواح سنويا اكثر من 7 مليون انسان وهناك 9 أشخاص من اصل 10 يتنفسون هواء ملوثاً وهذا وفق احصائيات منظمة الصحة العالمية.

وسبق للمخترع باحميش أن شارك عام 2000م في معرض جنيف الدولي للاختراع وهو من أكبر معارض الاختراع على مستوى العالم , وضم اكثر من 3000 مخترع من 190 دولة في العالم.

وأكد الشيخ بن حبريش على أهمية تشجيع الابتكارات والاختراعات ودعمها وتأهيلها للاستفادة منها , داعيًا الجهات والمؤسسات التنموية إلى الاهتمام بالمخترعين والمبدعين من الشباب وتشجيعهم والوقوف إلى جانبهم.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

شبانة : المدينة الرياضية بالعاصمة الجديدة تضاهى كبرى منشآت العالم

أكد الإعلامي محمد شبانة، أن زيارة الشيخ محمد بن زايد رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة إلى مدينة العلمين الجديدة، مشيرًا إلى أنها أصبحت مدينة سياحية عالمية، وأصبحت جاذبة للعالم كله ونقلت منطقة الساحل الشمالي الغربي نقلة سياحية عالمية، ثم أصبحت هناك استثمارات كثيرة في المنطقة بفضل المدينة.

سيد معوض: إبراهيم عادل بإمكانه السير على خطى صلاح

وقال عبر برنامج بوكس تو بوكس: "أصبح هناك طفرات إنشائية كبيرة وعلى مدار السنة كاملة، والشيخ محمد بن زايد من عشاق منطقة العلمين والساحل الشمالي، وأهل الإمارات لديهم تقدير خاص للشعب المصري".

وأضاف: "الشيخ محمد بن زايد حظى باستقبال رائع من الجميع في مدينة العلمين، وهناك ردود أفعال رائعة على تلك الزيارة في كل وسائل الإعلام العالمية والعربية، بعدما تواجد رئيس الإمارات مع الرئيس عبدالفتاح السيسي".

وأكمل: "المشاهد الرائعة لزيارة الشيخ محمد بن زايد، وبصحبته الرئيس السيسي كانت رائعة ومشرفة، وأصبحنا نفخر بمدينة العلمين، والتي ستكون مؤثرة في جلب المزيد من الاستثمارات وسيحدث طفرة كبيرة في الاقتصاد المصري مستقبلا".

وأوضح: "المنشآت الجديدة يصب في صالح الاقتصاد المصري بكل تأكيد خلال السنوات المقبلة، والعلمين تعيش طفرة وحالة جيدة، وهي مدينة تستوعب كل الناس وليس مدينة أثرياء فقط، والعيش فيها مثل الاقامة في القاهرة أو المنصورة أو أي مكان آخر".

وتابع: "المدينة الرياضية في العاصمة الإدارية ليس لها مثيل في العالم كله، فهي تضم منشآت فخمة، وشاهدنا دول كثيرة في العالم لا تمتلك نفس الملاعب أو الصالات أو غيرها من المنشآت الرياضية، وهي الأمور التي تساعد على تنمية الاقتصاد المصري واظهار الجانب الرياضي لمصر أمام العالم".

مقالات مشابهة

  • غدًا.. 8490 طالب يؤدون امتحانات الدور الثاني بالشهادة الإعدادية بكفر الشيخ
  • تعليم كفر الشيخ: 3315 طالب يؤدون امتحانات الدور الثاني بالدبلومات الفنية
  • «تعليم كفر الشيخ»: لا شكاوى في أولى امتحانات الدور الثاني للدبلومات الفنية
  • «تعليم وفسح وانتماء».. أنشطة تربوية متنوعة بالمعسكر الطلابي بمصيف بلطيم
  • الفيضانات تغمر لاهور ثاني أكبر مدن باكستان بعد أمطار قياسية
  • نائب المحافظ سوهاج يلتقي أهالي ساقلتة في حوار مجتمعي
  • أكبر 10 دول منتجة ومُصدرة للتفاح في العالم
  • منها إجتماعية.. لجنة نيابية تشخص محددات تعيق استثمار السياحة بالعراق
  • شبانة : المدينة الرياضية بالعاصمة الجديدة تضاهى كبرى منشآت العالم
  • وكيل صحة كفر الشيخ يتابع أعمال تطوير ورفع كفاءة مستشفى الصدر