صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد مقتل 12 جندياً باكستانياً و7 إرهابيين في تبادل لإطلاق النار، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي مجموعة من الجيش الباكستاني أرشيف الخميس 13 يوليو 2023 14 17قتل ما لايقل عن 12 جندياً .، والان مشاهدة التفاصيل.

مقتل 12 جندياً باكستانياً و7 إرهابيين في تبادل...

مجموعة من الجيش الباكستاني (أرشيف)

الخميس 13 يوليو 2023 / 14:17

قتل ما لايقل عن 12 جندياً باكستانياً و7 إرهابيين في اشتباكات منفصلة في إقليم بلوشستان بجنوب غرب البلاد، في أشد يوم فتكاً بالدولة المعرضة للعنف في خلال شهور.

تعد بلوشستان أكبر وأكثر الأقاليم اضطراباً في باكستان

ووفقاً لبيان عسكري، حاولت مجموعة من الإرهابيين اقتحام قاعدة عسكرية، أمس الأربعاء، في بلدة زوب، ما أسفر عن تبادل لإطلاق النار استمر عدة ساعات على الأقل.

الجيش أن 9 جنود على الأقل قتلوا في أعلى حصيلة وفيات في يوم واحد للجيش في خلال عدة أشهر.

وجرى قتل المهاجمين الخمسة، وأعلنت جماعة الإرهابيين والمعروفة باسم "حركة الجهاد الباكستانية"، مسؤوليتها عن الهجوم.

12 soldiers of the Pakistan army embraced martyrdom in separate military operations in Zhob and Sui areas of balochistan. This was the military’s Highest single day death toll from terrorist attacks this year[email protected] @OfficialDGISPR #ourSoldiersOurPride #weStandawithPakArmy

— Nimra Akram (@NimraAkramPK) July 13, 2023

وفي واقعة منفصلة في المنطقة نفسها ، قتل ثلاثة جنود عندما هاجم إرهابيون قافلة عسكرية في بلدة سوي التي يمر من خلالها خط أنابيب الغاز الطبيعي الرئيسي في باكستان.

وقتل إرهابيان على الأقل في تبادل إطلاق النار، ولم تعلن أي جماعة مسؤوليتها عن الهجوم الثاني، ولكن المتمردين ينشطون في المنطقة.

باكستان. وتواجه تهديداً متعدد الأوجه من الجماعات الإرهابية.

وينظر لجزء من العنف إلى أنه يركز على الصين التي تبني ميناء في المنطقة في إطار مشروع قيمته 62 مليار دولار، لربط إقليمها شينجيان ببحر العرب من خلال شبكة من الطرق وخطوط السكك الحديدية، للوصول إلى الأسواق في الشرق الأوسط وأوروبا وأفريقيا وما بعدهما .

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الجيش موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی تبادل

إقرأ أيضاً:

بابا الفاتيكان يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار على الحدود اللبنانية الإسرائيلية

أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل قبل قليل، بأنّ بابا الفاتيكان دعا إلى وقف فوري لإطلاق النار على الحدود اللبنانية الإسرائيلية.

مقالات مشابهة

  • غوتيريش: الاتحاد الأوروبي يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار
  • الرئيس الأمريكي: علينا التوصل فوراً إلى وقف لإطلاق النار
  • ‏موقع "والا" الإسرائيلي: الجيش الإسرائيلي يستكمل استعداداته للتوغل البري في جنوب لبنان
  • ارتفاع حصيلة قتلى الجيش الروسي لـ 653 ألفا و60 جنديا
  • مسلحون مجهولون يقتلون عمالا في باكستان
  • ‏بابا الفاتيكان يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في لبنان
  • بابا الفاتيكان يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار على الحدود اللبنانية الإسرائيلية
  • وزير الخارجية المصري: ما يحدث في السودان يمس أمننا القومي ونعمل على الوقف الفوري لإطلاق النار وتنفيذ مقررات جدة .. نؤكد الدعم الكامل لمؤسسات الدولة السودانية وفي مقدمتها الجيش
  • مقتل وإصابة 8 عمال في إطلاق نار نفذه مسلحون بجنوب غرب باكستان
  • مقتل 7 عمال في جنوب باكستان