صحيفة البلاد:
2024-07-12@08:47:25 GMT

مؤيد لا تستهينوا بمواهبكم .. حتى ولو كانت صغيرة

تاريخ النشر: 13th, December 2023 GMT

مؤيد لا تستهينوا بمواهبكم .. حتى ولو كانت صغيرة

البلاد-ياسر خليل

يقول الكاتب السعودي  ”  مؤيد سامي أبو علي” ، وهو أخصائي علاج طبيعي  ومدرب (Life Coach) المشارك في معرض جدة للكتاب 2023 بروايته

 اسطورة النجمه الثمانية لصحيفة البلاد في رسالته للمواهب والاقلام الشابة  ” لا تستهينوا بمواهبكم .. حتى ولو كانت صغيرة .. فما يدريكم مالذي يخبيه لنا المستقبل من فرص و إنجازات لتكونوا أبطالاً لزمانكم .

. ولذلك عليكم التفكير بما هو لديكم الآن بين ايديكم من موهبة، مملكتنا الحبيبة الآن في ازدهار على مدى العشر السنوات القادمة بقيادة اميرنا محمد بن سلمان و حكومتنا الرشيدة، فإذا حضر ذلك اليوم سوف تكونوا قادات المواهب للجيل الصاعد  لخدمة المليك و الوطن الغالي .

اسطورة النجمه الثمانية

واوضح الكاتب أن سبب  كتابة الرواية  هي حصيلة من العلوم والدورات التطويرية في الذات والسلوك

وأيضاً قراءة روايات خيالية كـ (Harry Potter) و (The Lord of Rings) والتي جعلت خيالي الخصب يدمج بينهما لتنتج روايتي أسطورة النجمة الثمانية.

فنتيجة الدمج أعطى سبب لتلك التسمية الخلابة، وهي فلسفة مكنون الإنسان ( الجسد والعقل والروح…)

تتركب بطريقة هندسية مع مكنون الأرض(الماء، والهواء، والنار، والتراب).

يقول عن روايته أسطورة النجمه الثمانية والتي ( تتحدث  عن طبيب نفسي اسمه كنان، والذي سوف يواجه رجل الظل بتحديات ومعارك لإنقاذ مملكتُه الخاصة من جنود هيئة الظلام المسيطرين عن ذلك العالم الخفي، يقضي عليهم بفلسفتِه الخاصة بالنجمة الثمانية وينقذ الملكة لتتربع بعرش قلبه .)

يقول درست وبحثت ووجدت معنى مكنون الإنسان، كونه يتكون من روح ،نفس، قلب، عقل، ثم جسد . هذا المكنون تم دمجه مع مكنون الأرض وهو  النار،الهواء،الماء، ثم التراب كل هذا اثر على مسيرتي ككاتب سعى لأجل وصول لنظرية النجمة الثمانية ، وكيف لهذا المكنون أن يفتح الآفاق والوعي الإدراكي.

وقد نوقشت الرواية الغنية بالأفكار و المعلومات المتنوعة والتي تعتبر رواية خيالية معرفية ثقافية زاخرة بمعلومات منوعة وسريعة .

الكاتب والالهام والتأثير

 وبين الكاتب تأثره بأسلوب الكاتب الدكتور أحمد خالد توفيق مؤلف سلسلة ما وراء الطبيعة وفنتازيا  ،والدكتور/ نبيل فاروق مؤلف سلسلة الرجل المستحيل وملف المستقبل

بحكم قارئ نهم منذُ الصغر ، فقررت أن اكتب الرواية بحسب ما تعلمته من قراءتي و كتابة مذكراتي، فمع البحث و دراستي للجامعة اخذت جهد فوق الجهد لمدة خمس سنوات فكان مجموع السنين  9 سنوات. وفي نهاية سنة ٢٠١٨ وضعت روايتي بين أيدي دور العرض، الأغلب كان يرفض بسبب في ذلك الزمن : أولاً لأني لستُ بمشهور

ثانياً: ليس لي عدد متابعين بالميديا

فقررت حينها أخرج الرواية بنفسي، تواصلت مع هيئة الإعلام، وكانوا متعاونين معي بإخراج الفسح للقراء ، فبدأت مسيرتي بمعارض الكتاب بمدينة جدة .. سجلت بمعرض الكتاب وبالصدفة وجدت دار تدعم الكتاب السعوديين بدون ربح مادي، والعائد المادي كله للكاتب، وأيضاً وقعت على منصات الروائيين وهنا بدأت التواصل مع الصحفيين، فلمع صوتي بأني كاتب بلا ناشر وكيف وضعت بصمتي بالمعرض .

يقول مؤيد:  تعرفت على الكاتب ابراهيم عباس و الكاتب ياسر بهجت يملكون دار نشر اسمه يتخيلون. اعطيتهم روايتي .. اعجبوا بها اشد الإعجاب.. ولكن الفرحة لم تتم بتوقيع العقد هنا نزلت جائحة كورونا ..الجائحة امتدت سنتين ، ومبيعات رواياتي زادت بشكل كبير جداً .. والحمد دخلت وقعت بدار يتخيلون ، شركة MBC إلتفتت لرواية حوجن وسيتم عرض الفيلم يوم ٤ يناير ٢٠٢٤، ومن ضمنها رواية يقطينيا و روايتي بصدد التفكير أن تكون فيلماً سنمائيا ..

وأيضاً ترجمت كتابين من الكتب المشهورة عالمية البطاقات الجامحة Wild cardللكاتب : جورج مارتن  George Martin ، وكتاب القوانين الروحانية السبعة للأبطال الخارقين The Seven Spiritual Laws of Superherose للكاتب: ديباك شوبرا / جوثام شوبرا

‏Deepak Chopra and Gotham Chopra

المصدر: صحيفة البلاد

إقرأ أيضاً:

البابا تواضروس يكريم أوائل الشهادة الإعدادية

ألقى قداسة البابا تواضروس الثاني عظته الأسبوعية في اجتماع الأربعاء مساء اليوم، في الكاتدرائية المرقسية بالإسكندرية، وبُثت العظة عبر القنوات الفضائية المسيحية وقناة C.O.C التابعة للمركز الإعلامي للكنيسة على شبكة الإنترنت.

وصلى قداسته رفع بخور عشية، بمشاركة الآباء أساقفة العموم المشرفين على القطاعات الرعوية بالإسكندرية، والأب القمص أبرآم إميل وكيل البطريركية بالإسكندرية، وكهنة الكنيسة، وعدد من مجمع كهنة الإسكندرية.

وبعد صلوات العشية استمع قداسة البابا إلى فقرات التكريم من فيديو عن خدمة الأمانة العامة لمرحلة إعدادي بالإسكندرية وأجاب على عدة اسئلة من أولاده وبناته من المرحلة الإعدادية، كرّم بعدها ٦١ من أوائل الشهادة الإعدادية بالإسكندرية.

وهنأ قداسته قبل بدء العظة، أبناء الكنيسة بقرب عيد الآباء الرسل وأيضًا بعيد نياحة البابا كيرلس عمود الدين الذي تحتفل به الكنيسة القبطية اليوم، وقدم الشكر لمقدمي فقرات الحفل المتنوعة   والتهنئة لأوائل الشهادة الإعدادية.

واستأنف قداسة البابا سلسلة  "مؤهلات الخدمة" حيث تناول ثالث مؤهل من مؤهلات الخدمة وهو "مرجعية الكتاب" وتأمل قداسته في الآيات  «قَبْلَمَا صَوَّرْتُكَ فِي الْبَطْنِ عَرَفْتُكَ، وَقَبْلَمَا خَرَجْتَ مِنَ الرَّحِمِ قَدَّسْتُكَ. جَعَلْتُكَ نَبِيًّا لِلشُّعُوبِ».
فَقُلْتُ: «آهِ، يَا سَيِّدُ الرَّبُّ، إِنِّي لاَ أَعْرِفُ أَنْ أَتَكَلَّمَ لأَنِّي وَلَدٌ».
فَقَالَ الرَّبُّ لِي: «لاَ تَقُلْ إِنِّي وَلَدٌ، لأَنَّكَ إِلَى كُلِّ مَنْ أُرْسِلُكَ إِلَيْهِ تَذْهَبُ وَتَتَكَلَّمُ بِكُلِّ مَا آمُرُكَ بِهِ
لاَ تَخَفْ مِنْ وُجُوهِهِمْ، لأَنِّي أَنَا مَعَكَ لأُنْقِذَكَ، يَقُولُ الرَّبُّ».
وَمَدَّ الرَّبُّ يَدَهُ وَلَمَسَ فَمِي، وَقَالَ الرَّبُّ لِي: «هَا قَدْ جَعَلْتُ كَلاَمِي فِي فَمِكَ.
اُنْظُرْ! قَدْ وَكَّلْتُكَ هذَا الْيَوْمَ عَلَى الشُّعُوبِ وَعَلَى الْمَمَالِكِ، لِتَقْلَعَ وَتَهْدِمَ وَتُهْلِكَ وَتَنْقُضَ وَتَبْنِيَ وَتَغْرِسَ» (أرميا ١: ٥ - ١٠)  وأوضح أن أهمية الكتاب المقدس في حياتنا  في أنه يعطي الإنسان: 
١- غذاء دائم.
٢- الاستنارة 
٣- تعديل السلوك

وأوضح قداسة البابا ٧ مراحل للتعود على مؤهل "مرجعية الكتاب" في حياتنا: 
١- اقتناء الكتاب.
٢- محبة الكتاب.
٣- قراءة الكتاب.
٤- فهم الكتاب.
٥- حفظ الكتاب.
٦- التكلم بآيات الكتاب.
٧- الحياة بوصايا الكتاب.

ووضع قداسته نظامًا مرتبًا لقراءة الكتاب المقدس كالتالي: 
١- في أيام الأصوام نقرأ من أسفار العهد القديم.

٢- في أيام الإفطار نقرأ من أسفار العهد الجديد.

مقالات مشابهة

  • قراءة في كتاب «حليم والأبنودي.. الوطني والقومي»
  • الشرطة الكندية تقمع اعتصام مؤيد لفلسطين بجامعة مكجيل
  • البابا تواضروس يكريم أوائل الشهادة الإعدادية
  • أوروجواي تصطدم بكولومبيا في سعي كليهما لبلوغ نهائي بطولة كوبا أمريكا 2024
  • فوز رواية هوارية بجائزة آسيا جبار للرواية في دورتها السابعة
  • قراءة في «بوصلة السراب»
  • «باقي الوشم» للروائي عبدالله الحسيني تفوز بجائزة «غسان كنفاني»
  • سيناريو الفوضى فى الشرق الأوسط !!
  • لا تقلق.. حشرات الفراولة مفيدة ولا تضر الصحة
  • على قطار الصحبة هذه المرة مع الأديب البرليني دكتور أمير حمد وبنت الجنوب ” نانجور”