بعث حسن الهيدوس قائد منتخب قطر لكرة القدم، إلى جانب نجوم من منتخبات أخرى، برسائل تحفيزية إلى الجماهير قبل أقل من شهر على انطلاق منافسات بطولة أمم آسيا 2023 في قطر.

ونشر الاتحاد الآسيوي للعبة على حسابه بـ "إنستغرام" مقطع فيديو بعنوان "هل أنتم جاهزون؟" يظهر فيه بعض لاعبي منتخبات قطر والعراق سوريا والأردن وكوريا الجنوبية واليابان وأستراليا وهونغ كونغ والهند وماليزيا وإيران وإندونيسيا وتايلاند وفيتنام وأوزبكستان.

وطالب أغلب النجوم في كلماتهم المقتضبة، جماهير منتخبات بلدانهم بالحضور لمساندتهم وتشجيعهم في منافسات النسخة الـ 18 من البطولة الأهم والأكبر في القارة.

View this post on Instagram

A post shared by #AsianCup2023 (@afcasiancup)

وقال حسن الهيدوس (33 عاما) لاعب السد القطري "تحية لجمهورنا العنابي.. متحمسون لكأس آسيا قطر 2023".

ومن جهة أخرى، تمنى علي عدنان (29 عاما) نجم منتخب العراق التشجيع من جماهير بلاده، وهو نفسه ما طلبه يزن النعيمات لاعب منتخب الأردن بقوله "أرجو من الجماهير الدعم والحضور".

وبدوره ناشد السوري عمر خريبين جماهير بلاده بقوله "جمهورنا الغالي نحن بانتظاركم..".

View this post on Instagram

A post shared by #AsianCup2023 (@afcasiancup)

ويشارك 24 منتخبا في بطولة أمم آسيا التي ستقام في الفترة من 12 يناير/كانون الثاني حتى 10 فبراير/شباط من العام المقبل.

ووزعت مباريات المجموعات الـ 6 على 9 ملاعب، من بينها 7 استضافت مباريات كأس العالم 2022 في قطر.

ونجحت 10 منتخبات عربية في التأهل إلى التصفيات النهائية لكأس آسيا 2023.

والمجموعات هي: المجموعة الأولى: قطر والصين وطاجكستان ولبنان. المجموعة الثانية: أستراليا وأوزبكستان وسوريا والهند. المجموعة الثالثة: إيران والإمارات وهونغ كونغ وفلسطين. المجموعة الرابعة: اليابان وأندونيسيا والعراق وفيتنام. المجموعة الخامسة: كوريا الجنوبية وماليزيا والأردن والبحرين. المجموعة السادسة: السعودية وتايلاند وقيرغستان وعُمان.

ويتأهل إلى الدور التالي، الأول من كل مجموعة ووصيفه، بالإضافة إلى 4 منتخبات حققت النتائج الأفضل من بين أصحاب المركز الثالث في المجموعات الست.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

منتخب الشباب يخسر أمام الإمارات ويودع بطولة غرب آسيا

منتخب الشباب يخسر أمام الإمارات 1-2 

ودع  المنتخب الوطني للشباب تحت سن 20 لكرة القدم بطولة غرب آسيا المقامة حاليا في السعودية، عقب خسارته أمام نظيره الإماراتي بنتيجة 1-2 في مباراة الدور نصف النهائي.

اقرأ أيضاً : منتخب الشباب يفوز على نظيره الألباني ويتأهل إلى نصف نهائي غرب آسيا

 

وجاءت تشكيلة المنتخب باللقاء: سلامة سلمان، محمد أبو السكر، عبدالله المنايصة (صلاح الدين فراش)، يوسف المقابلة، إبراهيم صبرة، عودة الفاخوري (انس الخب)، عز الدين أبو السعود (ينال المحمود)، محمود ذيب، محمد طه (نور الدين ياسين)، عبد الرحمن الخضور (عمر غنجوق)، صالح فريج.

وبرزت الندية والقوة منذ البداية، وظهر المستوى الفني متكافئا حتى منتصف الشوط الأول، قبل أن يتقدم المنتخب وبدأ الضغط عبر الأطراف من خلال ذيب والفاخوري، وبمساندة أبو السعود وطه، ليتمكن صبرة من إحراز الهدف الأول بالوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول.

مع بداية الشوط الثاني، استطاع "الإماراتي" العودة بالنتيجة، مستغلا تراجع المنتخب للخلف بهدف الحفاظ على النتيجة، وأحرز هدفيه د.(58،79).

وقدم منتخب الشباب أداء جيد في الدور الأول، وكان منتخب قد تأهل للمربع الذهبي متصدرا للمجموعة الثانية برصيد 7 نقاط، بعد أن تعادل مع العراق في بداية البطولة بدون أهداف، والفوز على منتخب لبنان بهدفين دون رد، وعلى منتخب ألبانيا بثلاثية نظيفة.

وتأتي البطولة في إطار التحضيرات للمشاركة في التصفيات الآسيوية، التي تقام خلال الفترة من 21 إلى 29 أيلول المقبل في قطر، حيث حل المنتخب في المجموعة العاشرة إلى جانب قطر وسنغافورة وهونغ كونغ.

 

مقالات مشابهة

  • منتخب السلة يعسكر في المكلا استعداداً لبطولة غرب آسيا بالعراق
  • منتخب الشباب يخسر أمام الإمارات ويودع بطولة غرب آسيا
  • كوبا أمريكا 2024.. 3 منتخبات تحقق العلامة الكاملة.. وأوروجواي تحقق رقمًا مميزًا
  • «أبيض الشباب» يطارد نهائي «غرب آسيا» أمام الأردن
  • إختيار حكم مغربي لإدارة مباريات مونديال الفوتسال
  • كاظم الساهر يوجه رسالة للجمهور المصري بعد حفله الأخير (فيديو)
  • أرباحها بلغت 1.7 مليار دولار.. الخطوط القطرية تحقق أفضل أداء مالي في تاريخها
  • رونالدو يكشف سبب بكائه ويصدم جماهير البرتغال بقرار نهائي
  • أيمن يونس في رسالة لجماهير الزمالك: مقاطعة المباريات قرار غير مقبول
  • «أبيض الشباب» يضرب موعداً مع الأردن في «غرب آسيا»