تترقب الجماهير العربية العاشقة لكرة القدم، انطلاق المواجهة النارية بين الأهلي واتحاد جدة السعودي، ضمن مباريات دور ربع النهائي من بطولة كأس العالم للأندية 2023.

وتنطلق تلك المواجهة في تمام الساعة الثامنة مساء يوم الجمعة القادم الموافق 15 ديسمبر الجاري بتوقيت القاهرة والتاسعة بتوقيت مكة المكرمة.

- 3 أسلحة تثقل كفة الاتحاد أمام الأهلي

وبعد متابعة أداء العميد في أولى مواجهاته بمونديال الأندية، ظهر ت بعض النقاط القوية التي ميزت أسلوب لعب الاتحاد أمام أوكلاند سيتي النيوزلندي، والذي انتهى بفوز كتيبة بنزيما بثلاثية نظيفة.

بنزيما وكانتي VS موديست.. صراع الديوك على الملاعب السعودية في مونديال الأندية الترجي يفوز على اتحاد تطاوين في الدوري التونسي

1- جاءت أولى نقاط القوة التي يعتمد عليها المدير الفني للاتحاد جاياردو، هو الضغط العالي من خط دفاع المنافس لإرباك اللاعبين وإجبارهم على الوقوع في بعض الأخطاء وذلك ما رأيناه في الدقائق الأولى من مواجهة أوكلاند سيتي.

2- الاعتماد على دقة الكرات العرضية المتقنة من الظهيرين الشنقيطي والهوساوي، الذين قاموا بدورهم على أكمل وجه في المباراة السابقة وصنع كلا منهما هدف لفريقه.

3- التسديدات القوية

يعد هذا العامل أحد أبرز الأسلحة السحرية داخل كتيبة العميد، حيث يعتمد المدرب على هذا التكتيك لكسر وخرق التكتلات الدفاعية، في ظل تميز لاعبي الوسط والهجوم بدقة التسديد وقوته منهم رومارينهو وفابينيو وكورنادو والفرنسي نجولو كانتي.

4- وجود لاعبين عالميين من طراز رفيع مقل بنزيما وكانتي وفابينيو وجوتا، الذين يشكلون فوارق قوية داخل الملعب أمام أي فريق بسبب مهاراتهم الفائقة وخبرتهم الكبيرة في تلك البطولات.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اتحاد جدة كأس العالم مونديال الاندية كاس العالم للاندية أوكلاند سيتي اتحاد جدة السعودي الاهلي واتحاد جدة كأس العالم للأندية 2023 بطولة كأس العالم للأندية 2023 الاتحاد أمام الاهلي

إقرأ أيضاً:

بديلًا للجهني .. يايسله يعتمد على الأسمري أمام الهلال

ماجد محمد

كشفت مصادر اليوم الخميس، عن رغبة الألماني ماتياس يايسله، المدير الفني للنادي الأهلي، في الاعتماد على لاعب الوسط علي الأسمري في مباراة الهلال، المُقرر إقامتها السبت المقبل، ضمن منافسات دوري روشن للمحترفين .

ووفقًا لصحيفة «الرياضية»، فإن يايسله أظهر اعتماده على الأسمري خلال الحصة التدريبية، مساء الأربعاء، على أن يؤكد قراره النهائي الخميس، لتعويض غياب زياد الجهني عن الكلاسيكو، للإيقاف بتراكم البطاقات.

وأشارت الصحيفة إلى أن المدرب الألماني سيعتمد بشكل كبير على الأسماء التي حقق الفوز على الوصل الإماراتي في دوري أبطال آسيا للنخبة، الإثنين الماضي.

ويُذكر أن الأهلي يحتل المركز السابع في ترتيب جدول الدوري برصيد 7 نقاط، فيما يتصدر الهلال الترتيب برصيد 15 نقطة.

مقالات مشابهة

  • محرز يقود هجوم الأهلي في مواجهة الهلال
  • بن سبعيني يكتفي بـ12 دقيقة في مواجهة دورتموند و يونيون برلين
  • بنزيما وعوار يقودان اتحاد جدة للفوز على الأخدود بالدوري السعودي
  • بقيادة بنزيما.. الاتحاد يهزم الأخدود
  • ???? إشتباكات عنيفة بين الجنوبيين المرتزقة الذين يقاتلون في صفوف المليشيا وجنود من قوات المليشيا
  • بقيادة بنزيما.. تشكيل اتحاد جدة الرسمي أمام الأخدود في دوري روشن السعودي
  • عبد الرحمن طه حارس يد الأهلي رجل مواجهة البرونزية أمام برشلونة
  • بديلًا للجهني .. يايسله يعتمد على الأسمري أمام الهلال
  • برونزية مونديال اليد .. انطلاق مواجهة الأهلي وبرشلونة
  • ليس أمام الذين زجوا بأولادهم في هذه المحرقة سوى الهروب بعيداً عن آل دقلو، والاقتراب من هلال