أعلنت سفيرة إسرائيل لدى المملكة المتحدة، تسيبي هوتوفيلي، بشكل قاطع، أن إسرائيل لن تقبل بحل الدولتين في أعقاب الصراع مع غزة.

وفي مقابلة مع مارك أوستن، من قناة “سكاي نيوز” البريطانية، استبعدت تسيبي هوتوفيلي إمكانية أن يكون للفلسطينيين دولتهم الخاصة، قائلة: "لا على الإطلاق".

وفي معرض تناولها لمسألة السلام بدون دولة فلسطينية، أكدت تسيبي هوتوفيلي أن "إسرائيل تعرف اليوم، ويجب على العالم أن يعرف الآن.

.. أن الفلسطينيين لم يرغبوا أبدًا في أن تكون لهم دولة إلى جانب إسرائيل. إنهم يريدون أن تكون لديهم دولة من النهر إلى البحر."

أعربت تسيبي هوتوفيلي عن خيبة أملها إزاء رفض السلطة الفلسطينية إدانة هجوم 7 أكتوبر الذي نفذته حماس. وفيما يتعلق بدعوات الأمم المتحدة إلى وقف فوري لإطلاق النار لأسباب إنسانية، رفضت الفكرة، مشيرة إلى أنها لن تؤدي إلا إلى هجوم آخر مماثل لما حدث في 7 أكتوبر.

ورداً على تعليقات الرئيس جو بايدن بشأن القصف الإسرائيلي على غزة، تحدت تسيبي هوتوفيلي المقارنات قائلة: "هل تتذكر أي دولة في العالم قامت بإنشاء ممر إنساني للعدو؟ لا أتذكر أنك ساعدت ألمانيا النازية أثناء الحرب، و لا أتذكر أن أمريكا ساعدت اليابانيين خلال الحرب العالمية الثانية".  

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سفيرة إسرائيل إسرائيل

إقرأ أيضاً:

إسرائيل ترد على تصريح وزير خارجية لبنان بقبول نصرالله بوقف إطلاق النار قبل اغتياله

(CNN)-- نفت السفيرة الإسرائيلية لدى المملكة المتحدة تسيبي حوتوفلي، تأكيد لبنان بأن زعيم حزب الله الراحل حسن نصرالله قبل اتفاق وقف إطلاق النار قبل اغتياله.

وقالت تسيبي في حديثها لقناة سكاي نيوز البريطانية، الأحد: "حسن نصرالله لم يوافق على أي وقف لإطلاق النار، إنه أمر سخيف"، مضيفة أن هذا الادعاء "لا أساس له في الواقع".

وقالت: "دعونا لا نتحدث عن النوايا الحسنة لمنظمة إرهابية. ليس لديهم أي نوايا حسنة".

وقال وزير الخارجية اللبناني عبدالله بو حبيب لشبكة CNN في وقت سابق إن نصرالله وافق على وقف إطلاق النار لمدة 21 يومًا بدعم من الولايات المتحدة قبل أيام قليلة من اغتياله على يد إسرائيل، وهو ما كرره رامي مرتضى، سفير لبنان لدى المملكة المتحدة.

وقال مرتضى لشبكة CNN في وقت سابق، في إشارة إلى خطاب نتنياهو العدواني في الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك الشهر الماضي: "للأسف... عندما وصل (رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين) نتنياهو إلى نيويورك، رفض كل هذه الخطة للسلام وما زال يفعل ذلك".

مقالات مشابهة

  • هاريس: سنواصل الضغط على إسرائيل والقادة العرب من أجل وقف إطلاق النار
  • أبوعبيدة يعلن تبني القسام لإطلاق النار في بئر السبع ويصف منفذها: أحد أبطالنا بالداخل
  • مفوض الأمم المتحدة للاجئين: ضربات إسرائيل على لبنان تنتهك القانون الإنساني الدولي
  • هاريس: الولايات المتحدة ستواصل الضغط على إسرائيل من أجل وقف إطلاق النار
  • الأمم المتحدة: ضربات إسرائيل تنتهك القانون الإنساني الدولي
  • إسرائيل ترد على تصريح وزير خارجية لبنان بقبول نصرالله بوقف إطلاق النار قبل اغتياله
  • رؤساء الكنائس حول العالم يطالبون بوقف فوري لإطلاق النار في لبنان
  • غوتيريش يحث على إنهاء الاحتلال لفلسطين والعودة إلى مسار حل الدولتين
  • السنيورة: الفيتو الأمريكي أبرز معضلة تواجه العالم العربي والقضية الفلسطينية
  • الإمارات تجدد مطالبتها بالوقف الفوري والدائم لإطلاق النار في غزة