دمشق-سانا

أظهرت أعمال الأطفال المشاركين اليوم في معرض “أطفال الورشات” الذي نظمه المركز الوطني للفنون البصرية بدمشق مواهب متنوعة لأطفال عبروا من خلالها عن جمال الطبيعة.

وضم المعرض 80 عملاً فنياً بين الرسم والنحت قدمها 60 طفلاً وطفلة تراوحت أعمارهم بين 5 و15 عاماً، بعضهم شارك بالعديد من المعارض وبعضهم الآخر كانت هذه مشاركته الأولى.

وأكد رئيس مجلس إدارة المركز الوطني للفنون الدكتور غياث الأخرس على دعم المركز المستمر لمواهب الأطفال، مشيراً إلى وجود لوحات تمثل فناً جديداً يحوي أفكاراً حديثة تحمل الكثير من الوعي.

وقالت مشرفة ورشات الاطفال قسم النحت بالمركز ريماز قيمه: إن هذه تعد مشاركتها الأولى من خلال تدريب الأطفال بورشات عمل متخصصة بالفنون رغبة منها بتقديم أفكار وطرق جديدة يتعلمون من خلالها كيفية التفكير الإبداعي وخلق آلية مختلفة للاستفادة من الأشياء القديمة.

وشرحت رونيس ياغي مشرفة ورشات الأطفال في المركز آلية تدريبات المركز التي تقام بما لا يقل عن ثلاثة أشهر.

وتضمن المعرض توزيع شهادات تقدير على الأطفال لجهودهم في خلق أفكار وتصورات فنية جديدة.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

الأنبا رافائيل يرسم شمامسة جدد بأكاديمية مفرح القلوب

صلى نيافة الحبر الجليل  الأنبا رافائيل اسقف كنائس وسط القاهرة،  القداس الإلهى بكنيسة اكاديميه مفرح القلوب بالظاهر، وعقب صلاة الصلح رسم عدد  من أطفال الأكاديمية شمامسة.

الانبا رافائيل 


حيث شارك نيافته  فى الصلاة ابونا ارسانيوس من سكرتاريه سيدنا 
وابونا بنيامين كاهن كنيسة العذراء حارة زويلة.

الانبا رافائيل 

فى سياق آخر، افتتح نيافة الأنبا ميخائيل أسقف حلوان والمعصرة والتبين و١٥ مايو، أمس، مركز "الشهيد مارمينا والبابا كيرلس " لتنمية مهارات ذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك في إطار زيارته الرعوية لكنيسة الشهيد مارمينا العجايبي والبابا كيرلس السادس بغرب حلوان، حيث يوجَد المركز بمبنى الخدمات الملحق بالكنيسة (مبنى مزار الشهداء).

شهد الافتتاح الآباء كهنة الكنيسة، وأعضاء لجنتها، وعدد من خدام خدمة الأنبا أبرام للتنمية، ويستقبل المركز الأطفال من سن ٣ سنوات وحتى ١٢ سنة.

يقدم المركز خدماته للأطفال الذين يعانون من متلازمة داون، واضطراب نقص الانتباه وفرط الحركة، وصعوبات التعلم، وتشتت الانتباه، والتوحد، والتأخر العقلي، بالإضافة إلى اضطرابات النمو الشامل، حيث يتم تطبيق كل هذه البرامج تحت إشراف فريق متخصص من الأخصائيين المتميزين.

وفي السياق الرعوي ذاته، زار نيافته حضانة أطفال "البابا كيرلس" بالكنيسة ذاتها، لحضور حفل تخرج أطفال الحضانة، وبداية عام دراسي جديد، حيث أشاد بالفقرات المتنوعة التي قدمتها الأطفال بالحضانة، ومنها الألحان والترانيم الروحية وعرض اسكتش للأطفال.

وفي ختام زيارته للحضانة وزع نيافته الهدايا التذكارية والشهادات على الأطفال الخريجين من الحضانة.

مقالات مشابهة

  • احتفالات المولد النبوي مع أطفال "أهالينا"
  • الشارقة للفنون تنظم الدورة الثانية عشرة من معرض «الشارقة، وجهة نظر»
  • سلطان يفتتح معرض جذور وحداثة الفن العربي المعاصر
  • حاكم الشارقة يفتتح معرض "جذور وحداثة الفن العربي المعاصر"
  • 76 عملا تجسد التعاون الثقافي في المعرض العماني البحريني للفنون التشكيلية
  • لعبة غميضة تتحول إلى مأساة بعد مصرع أربعة أطفال اختناقا داخل ثلاجة
  • حرس الحدود يقيم معرض "وطن بلا مخالف" في منطقة جازان
  • أطفال المحافظات الحدودية يواصلون إبداعاتهم بمطروح ضمن أسبوع "أهل مصر"
  • الأنبا رافائيل يرسم شمامسة جدد بأكاديمية مفرح القلوب
  • لازاريني: نواجه تحديًا لتزويد أطفال غزة بجرعة ثانية ضد شلل الأطفال