صحافة العرب:
2024-07-03@19:11:23 GMT

الاقتصاد الذهب عند أعلى مستوى في 4 أسابيع

تاريخ النشر: 13th, July 2023 GMT

الاقتصاد الذهب عند أعلى مستوى في 4 أسابيع

شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن الذهب عند أعلى مستوى في 4 أسابيع، ارتفعت أسعار الذهب اليوم الخميس إلى أعلى مستوى لها في قرابة شهر بدعم تراجع الدولار بعد بيانات التضخم الأمريكية التي عززت الآمال في أن يتوقف مجلس .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الذهب عند أعلى مستوى في 4 أسابيع، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الذهب عند أعلى مستوى في 4 أسابيع

ارتفعت أسعار الذهب اليوم الخميس إلى أعلى مستوى لها في قرابة شهر بدعم تراجع الدولار بعد بيانات التضخم الأمريكية التي عززت الآمال في أن يتوقف مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) قريبا عن تشديد سياسته النقدية.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 1959.94 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0918 بتوقيت جرينتش، مسجلا أعلى مستوياته منذ 16 يونيو.

وارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1 بالمئة إلى 1964.40 دولار.

رفع أسعار الفائدة

قال محللون: إنه مع تبقي أسبوعين على موعد اجتماع البنك المركزي الأمريكي المقبل وفي ظل البيانات التي تظهر نموا أقل للوظائف وتباطؤ التضخم في يونيو، توجد توقعات بأن يكون رفع أسعار الفائدة التالي هو الأخير.

ارتفعت أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة بشكل طفيف في يونيو وسجلت أقل زيادة سنوية لها منذ أكثر من عامين مع استمرار التضخم في الانخفاض.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 24.22 دولار للأوقية، وصعد البلاديوم 1.1 بالمئة إلى 1296.25 دولار.

وقفز البلاتين 1.4 بالمئة إلى 960.04 دولار.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الذهب الدولار الذهب موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

المعدن الأصفر يستقر مع تركيز المستثمرين على محضر الفيدرالي

الاقتصاد نيوز - بغداد

شهدت أسعار الذهب، اليوم الاربعاء، استقرارا مع ترقب المستثمرين محضر اجتماع السياسة الأخير لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الامريكي.

واستمر الذهب في المعاملات الفورية دون تغير يذكر عند 2329.66 دولار للأونصة بحلول الساعة 0152 بتوقيت غرينتش. وربحت العقود الامريكية الآجلة للذهب 0.2 بالمئة مسجلة 2338.70 دولارا.

ومن المقرر صدور محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الساعة 1800 بتوقيت غرينتش. وكان رئيس المجلس جيروم باول قد قال أمس الثلاثاء إن المجلس لا يزال بحاجة إلى مزيد من البيانات قبل خفض أسعار الفائدة لضمان أن قراءات التضخم التي تراجعت في الآونة الأخيرة تعكس الصورة حقيقية للجهود المبذولة للسيطرة على الأسعار.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، صعدت الفضة في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 29.60 دولار للأوقية، وارتفع البلاتين 0.6 بالمئة إلى 996.70 دولار للأوقية، بينما تراجع البلاديوم 0.5 بالمئة الى 1016.34 دولار للأوقية.

 

 

مقالات مشابهة

  • المعدن الأصفر يستقر مع تركيز المستثمرين على محضر الفيدرالي
  • الذهب يستقر مع تركيز المستثمرين على محضر الفيدرالي
  • النفط يرتفع إلى أعلى مستوى في شهرين
  • تباطؤ التضخم في كوريا لأدنى مستوى خلال 11 شهرا عند 2.4% في يونيو
  • 15 جنيها ارتفاعًا في أسعار الذهب في مصر
  • الذهب يستقر وسط توقعات بخفض الفائدة
  • أسعار الذهب مستقرة وسط توقعات بخفض الفائدة في أمريكا
  • الذهب يستقر وسط توقعات بخفض أسعار الفائدة في الولايات المتحدة
  • توقعات تراجع العرض تقود أسعار النفط للارتفاع
  • ارتفاع أسعار النفط وبرنت يسجل 85.16 دولار للبرميل