امتثل عميل استخبارات ألماني، للمحاكمة في برلين بتهمة نقل معلومات سرية صادرة عن جهاز الاستخبارات الفدرالية الألمانية (بي ان دي) إلى روسيا.

 

يُشتبه في أن العميل، الذي يدعى كاستن إل قد نقل معلومات سرية إلى أجهزة الأمن الروسية في خريف عام 2022، من خلال طباعة أو تصوير وثائق سرية في قاعدة بيانات دائرة الاستخبارات الفدرالية الألمانية، وسلمها إلى رجل أعمال يدعى أرتور إي، الذي بدوره أرسلها إلى جهاز الأمن الفدرالي الروسي في موسكو.

 

وقد تلقى كاستن إل وأرتور إي مقابل خدماتهما مبالغ مالية تبلغ قيمتها "450 ألف يورو على الأقل" و"400 ألف يورو على الأقل" على التوالي.

 

المحاكمة من المتوقع أن تستمر لمدة تزيد عن ستة أشهر، ومن غير المتوقع صدور الحكم قبل منتصف يوليو.

 

تعتبر هذه المحاكمة الأكبر من نوعها في ألمانيا منذ عقود، وهي تسلط الضوء على الجهود التي تبذلها أجهزة الأمن الألمانية لمكافحة التجسس الروسي.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أكبر محاكمة تاريخ ألمانيا قضية تجس س لحساب روسيا

إقرأ أيضاً:

انفجار يهز أكبر مصنع للأسلحة في الولايات المتحدة وأنباء عن سقوط قتلى ومصابين


أدى انفجار في مصنع " جينرال دايناميكس" للأسلحة الدفاعية في ولاية أركنساس الأمريكية إلى إصابة شخصين على الأقل وفقد آخر يوم الأربعاء، حسبما أفادت وكالة "أسوشيتد برس"

وكتبت الوكالة نقلا عن مسؤولي المصنع: "أصيب شخصان على الأقل وفقد آخر يوم الأربعاء الموافق الـ3 يوليو، بعد حادث مع "الألعاب النارية" في منشأة دفاعية في أركنساس".

وبحسب الوكالة فقد وقع الحادث في مدينة كامدن بولاية أركنساس في شركة جنرال دايناميكس للمعدات والأنظمة التكتيكية. وتم نقل ضحيتين إلى المستشفى ولم يتم تحديد خطورة الإصابة.

وقال متحدث باسم الشركة إن الانفجار وقع على بعد نحو 86 ميلا (138 كلم) جنوب ليتل روك ووصفت الشركة الحادث في البداية بأنه "حادث يتعلق بألعاب نارية"، لكنها أكدت لاحقا أنه كان انفجارا.

وأضاف ذات المتحدث: "نحن نعمل مع المستجيبين الأوائل ويمكننا تأكيد أن الحادث أدى إلى إصابة شخصين على الأقل وفقد شخص واحد، ونتعاون بشكل كامل مع السلطات أثناء إجراء تحقيقاتها."

ولم يقدم البيان تفاصيل عن حجم الإصابات، فيما قالت إدارة الطوارئ بالولاية إنها تراقب الوضع ومستعدة للمساعدة لكنها لم تقدم تفاصيل إضافية.

وقالت ديان إيزاكس، مديرة الطوارئ بالمستشفى، إن أحد المصابين عولج في غرفة الطوارئ بمركز مقاطعة أواتشيتا الطبي، وحالته مستقرة، مضيفة أن آخر تم نقله جوا إلى خارج الولاية بطائرة هليكوبتر.

يذكر أن جنرال ديناميكس هي شركة طيران ودفاع عالمية، ويضم مصنع مدينة كامدن أكثر من 880 ألف قدم مربعة من مساحة التصنيع والتخزين، ويدعم البرامج العسكرية مثل صواريخ هيلفاير وغافلين وذخائر الهاون المختلفة.

مقالات مشابهة

  • انفجار يهز أكبر مصنع للأسلحة في الولايات المتحدة
  • انفجار يهز أكبر مصنع للأسلحة في الولايات المتحدة وأنباء عن سقوط قتلى ومصابين
  • ألمانيا.. القبض على 5 أشخاص بتهمة ارتكابهم جرائم حرب في سوريا
  • ألمانيا تسعى لاستيراد الهيدروجين الأخضر من المغرب.. ومحطة تجريبية قريبا
  • تاريخ مواجهات ألمانيا ضد إسبانيا قبل النهائي المبكر في يورو 2024
  • تأجيل محاكمة المتهمين في قضية طفل شبرا الخيمة
  • عبدالله الرويشد يظهر على كرسي متحرك في ألمانيا
  • بالفيديو.. عبدالله الرويشد يظهر على كرسي متحرك في ألمانيا
  • غدًا.. أولى جلسات محاكمة المتهمين في قضية طفل شبرا الخيمة
  • قبل المحاكمة.. القصة الكاملة عن قضية طفل شبرا الخيمة