صدى البلد:
2024-07-08@18:07:37 GMT

السعودية تستضيف مؤتمر الطاقة العربي الثالث عشر 2027

تاريخ النشر: 13th, December 2023 GMT

 رحب المشاركون في مؤتمر الطاقة العربي الثاني عشر، المنعقد في العاصمة القطرية؛ الدوحة، باستضافة المملكة العربية السعودية مؤتمر الطاقة العربي الثالث عشر، في الرياض، في عام 2027م، معربين في البيان الختامي للمؤتمر عن تمنياتهم للمملكة بالتوفيق في تنظيمه بما يضمن له النجاح في تحقيق أهدافه.

البنك الصناعي والتجاري الصيني يصدر سندات خضراء بقيمة 50 مليار يوان 774 مليون ريال قيمة الصادرات العُمانية للسعودية


وتأتي استضافة المملكة لهذا الحدث انطلاقًا من دورها الريادي في مجال الطاقة، إقليميا وعالميًا، واستمرارًا لجهودها في تعزيز التعاون والتكامل بين جميع الجهات ذات العلاقة من دول منتجة ومستهلكة، وقناعتها بأهمية الحوار الذي يتواكب مع التحولات التي تشهدها مختلف مجالات الطاقة.


ويعد مؤتمر الطاقة العربي، أحد النشاطات التي تنظمها منظمة الدول العربية المصدرة للبترول (أوابك)، بالتعاون مع جامعة الدول العربية، والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، والمنظمة العربية للتنمية الصناعية والتقييس والتعدين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التعاون والتكامل الدول العربية العاصمة القطرية الدوحة المملكة العربية السعودية المنظمة العربية للتنمية الصناعية

إقرأ أيضاً:

سرور: نناشد الدول الشقيقة دعم لبنان لبناء الاهراءات

 ناشد رئيس إتحاد نقابات الأفران في لبنان ناصر سرور، في بيان، "الدول الداعمة للبنان والشقيقة وخاصة جمهورية العراق ودولة قطر والمملكة العربية السعودية والجمهورية الاسلامية الايرانية ودولة الكويت، العمل معا حتى نبني الاهراءات ليستطيع لبنان تخزين القمح والحبوب لمواطنيه، بعد ان دمرت في انفجار مرفأ بيروت".

وقال: "نتمنى من الدول الشقيقة العمل على برنامج دعم للعائلات اللبنانية والسورية المتضررة من الازمة الاقتصادية والتي لا قدرة لها على شراء الخبز بدون دعم".

أضاف: "بما إن مصرف لبنان لا قدرة له على دعم القمح والطحين وقرض البنك الدولي المخصص للدعم تنتهي فاعليته بشهر آب ٢٠٢٤، وتحرير رغيف الفقراء كارثة اجتماعية لأن مكونات الرغيف مرتبطة بسعر القمح والنفط ومشتقاته وبالتالي تحريره ودولرته قد يؤدي الى ارتفاعات كبيرة ترهق عامة الشعب في القطاع العام والخاص ودعم هذه العائلات مسؤولية وطنية لبنانية وعلى ما يبدو نحن أمام سقوط هذه المسؤولية، لذا نتمنى من الدول الصديقة التي لم تتأخر يوما على دعم لبنان وشعبه أن تستمر بدعمه، وهذا ما شهدناه الاسبوع الماضي في اجتماعات السرايا، دعم المملكة العربية السعودية لمشاريع انسانية واجتماعية في لبنان بعشرات ملايين الدولارات ووقوف دولة قطر واميرها الى جانب لبنان بدعمه ودعم المؤسسة العسكرية بالرواتب والمحروقات".

وختم: "لدينا خطة ومشروع وسنزور سفارات الدول التي ذكرناها لنطلعها على محتواها واننا واثقون انهم لن يتركوا الشعب اللبناني المتضرر من الازمات وحيدا في محنته".

مقالات مشابهة

  • ماذا أبلغت جامعة الدول العربية حزب الله؟ مسؤولٌ يكشف!
  • مكتبة الإسكندرية تستضيف فعاليات أسبوع الابتكار الأخضر علي هامش المنتدى العربي للاقتصاد الدائري
  • المملكة العربية السعودية تمنح الجنسية لعدد من الرياضيين المتميزين..(الأسماء)
  • سرور: نناشد الدول الشقيقة دعم لبنان لبناء الاهراءات
  • الحواط: جلسة صباحية مع سعادة سفير المملكة العربية السعودية
  • ريادة ومواقف مشرّفة
  • عمرو موسى: التطبيع العربي مع إسرائيل لا يمكن أن يكون مجانيا
  • تعرف على تفاصيل نظام التأمينات الجديد في المملكة العربية السعودية
  • أيمن عاشور: الملتقى العربي لتعليم الكبار هدفه توحيد الجهود بمجال التعلم مدى الحياة
  • أشرف صبحي: لشباب العربي دورا في تنمية مجتمعاتهم والنهوض بها