أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأربعاء، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي أطلقت النيران على غرف المرضى في مستشفى "كمال عدوان" بالقطاع، ما تسبب في وقوع شهداء ومصابين بعدد كبير.

وأضاف الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية، أشرف القدرة، أن تلك الممارسات الإسرائيلية تأتي في إطار الحصار الذي تفرضه القوات الإسرائيلية على قطاع غزة وعلى المستشفيات بالتحديد، والتي تعج بالمصابين والشهداء جراء القصف الإسرائيلي على كامل قطاع غزة.

ويتخوف القدرة على ما يزيد عن 12 طفلا في غرف العناية المركزة والذين يعالجون من إصابات بالغة جراء الضربات الإسرائيلية على قطاع غزة.

وأشار إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت المستشفى وأخرجت الرجال إلى ساحتها، فيما احتجزت مدير المستشفى الدكتور أحمد الكحلوت وعددًا من أفراد الطاقم الطبي بالمستشفى.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أشرف القدرة إسرائيلية الصحة الفلسطينية الاحتلال الإسرائيلي القوات الإسرائيلية

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة: قوات الاحتلال الإسرائيلي تعيق الاستعدادات لموسم الأمطار في قطاع غزة

المناطق_واس

قال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق المساعدات الإنسانية (الأوتشا) إن منظمات الإغاثة لم تتمكن من القيام بالاستعدادات الكافية لموسم الأمطار في قطاع غزة، بسبب العوائق التي تضعها قوات الاحتلال الإسرائيلي.

 

أخبار قد تهمك إيران: لن نرسل مقاتلين لمواجهة إسرائيل في لبنان وغزة 30 سبتمبر 2024 - 3:44 مساءً ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41615 شهيدًا 30 سبتمبر 2024 - 3:18 مساءً

 

وحذر المكتب في بيان له أمس نشرته وكالة الأنباء الفلسطينية ( وفا ) من أن الأمطار والسيول المحتملة من شأنها أن تؤدي إلى تفاقم الوضع الصعب في القطاع، وحدوث مشاكل صحية ومزيد من النزوح.

 

 

وأضاف البيان أن هناك حاجة إلى 242 مليون دولار أمريكي لتنفيذ خطة المساعدات في قطاع غزة، مشددًا على ضرورة توفير الوقود الكافي والحركة الآمنة من أجل القيام بعمليات المساعدات.

مقالات مشابهة

  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد شهداء غزة لـ 41788 وإصابة 96794 آخرين
  • صحة غزة: الاحتلال ارتكب 8 مجازر في القطاع آخر 24 ساعة
  • وزارة الصحة الفلسطينية :ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال المتواصل لليوم الـ363 على القطاع إلى 41788 شهيداً و96794 جريحاً
  • "صحة المنوفية" تعلن تشغيل جهاز الأشعة المقطعية المتطور بمستشفى منوف العام
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 41689 شهيدا
  • الصواريخ الإيرانية تستهدف قوات الاحتلال الإسرائيلي في قلب قطاع غزة (فيديو)
  • الصحة الفلسطينية: 41638 شهيدًا حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • الأمم المتحدة: قوات الاحتلال الإسرائيلي تعيق الاستعدادات لموسم الأمطار في قطاع غزة
  • «الصحة اللبنانية»: 95 شهيدا حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي أمس
  • الصحة الفلسطينية: الحرب تفاقم معاناة مرضى السرطان في غزة