بوابة الوفد:
2024-07-08@12:50:09 GMT

أفقدتموهم الثقة

تاريخ النشر: 13th, December 2023 GMT

إن الثقة فى النفس تجعل لاعب الكرة يسعى إلى تشجيع من حوله من رفقاء فى الملعب وخارجه، لكونه لاعب يحب النجاح ويعتبر نجاح الآخرين نجاحًا له.

إن الثقة بالنفس أيضاً توفر الوقت والمجهود وتزيد من فرصة الإنجاز، حيث إن الواثق من نفسه لديه تحفيز ذاتى، وبالتالى يحفز من حوله ويعطيهم الثقة فى أنفسهم ويسعون إلى الإنجاز.

. أن ما يحدث فى النادى الأهلى من إضاعة أهداف وتردد فى التصويب ويفضل اللاعب أن يمرر للآخرين بدلًا من التصويب! أحد أسبابه المبالغة فى تكرار مقولة أن النادى الأهلى يحتاج إلى مهاجم كررها كولر والإدارة مرات ومرات ومن ورائهم جيوش من الصحافة والمذيعين والمحللين بخلاف البرامج الرياضة مما أفقد كثير من لاعبى ومهاجمى الأهلى الثقة فى أحراز الأهداف رغم فوز هذه المجموعة بكل البطولات التى خاضوها! قبيل انتشار حمى (الأهلى ينقصه مهاجم)، والأمر الثانى افتقاد العدالة! فبينما نرى كولر يصر على لاعب غير صالح ويقصى أولاد النادى ولا يعطيهم أى فرص بالمقارنة باللاعب المختار! وأصبحنا نرى البعض يريد أن يثبت نفسه للمدرب بالمبالغة فى الأمساك بالكرة والترقيص حتى تنقطع منه الكرة ويضيع مجهود الفريق! ومن هنا أصبحت النتائج فى مهب الريح وكثرت التعادلات فى المباريات وضاعت بطولتين هماتين، ومع هذا كله ما زال اللاعبين تتحمل الضغوط والعُكوسات الداخلية والخارجية ومع ثقة جماهيرهم العريضة فيهم وثقة اللاعبين فى أنفسهم سيكونون قادرين على إعادة أهلى زمان لنا، والبداية ستكون من السعودية فى جدة غدًا الجمعة.

وفى نفس الوقت سيبدأ الأهلى البطولة وهو النادى الحاصل على لقب النادى الأفضل فى أفريقيا لعام 2023، ومن بين صفوفه أفضل هدف لمحمود كهربا وأفضل لاعب داخل القارة لـبيرسى تاو، ولذلك مع هذا الكم من الدفعية من ثقة القارة السمراء فى ناديكم وفيكم نتقدم بكل الدعم والحب للنادى الأهلى فى مشواره العالمى لتحقيق حلمنا والذى تنتظره الجماهير المصرية.

‏[email protected]

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: د محمد دياب النادى الأهلى

إقرأ أيضاً:

«الأهلى» يسهم فى تأسيس شركة جديدة لتطوير 4 نماذج جامعات دولية

 

 

 

يسهم البنك الأهلى المصرى عن طريق ذراعه الاستثمارية الأهلى كابيتال فى تأسيس شركة جديدة لتطوير التعليم فى مصر.

وﺷهد توقيع اتفاقية المساهمين اﻟﺪﻛﺘﻮر ﻣﺼﻄﻔﻰ ﻣﺪﺑﻮﻟى، رﺋيس ﻣﺠﻠﺲ اﻟﻮزراء واﻟﺪﻛﺘﻮرة هاﻟﺔ اﻟﺴﻌيد، وزير اﻟﺘﺨطيط واﻟﺘﻨﻤية اﻻﻗﺘﺼﺎدية ورﺋيس ﻣﺠﻠﺲ إدارة ﺻﻨﺪوق ﻣﺼﺮ اﻟﺴيادى، واﻟﺪﻛﺘﻮر أيمن ﻋﺎﺷﻮر، وزير اﻟﺘﻌﻠيم اﻟﻌﺎﻟى واﻟﺒﺤﺚ اﻟﻌﻠﻤى.

وتم توقيع الاتفاقية بين ﺻﻨﺪوق ﻣﺼﺮ اﻟﺴيادى ﻣﻤﺜًﻼً ﻓى ﺷﺮﻛﺔ ﺻﻨﺪوق ﻣﺼﺮ ﻟﺪﻋﻢ وﺗﻄﻮير اﻟﺘﻌﻠيم، وﺷﺮﻛﺔ ﺳيرا ﻟﻠتعليم أﻛﺒﺮ ﻣﺴﺘﺜﻤﺮ ﺑﻘﻄﺎع اﻟﺘﻌﻠيم اﻟﺨﺎص فى ﻣﺼﺮ واﻷهلى ﻛﺎبيتال اﻟﻘﺎﺑﻀﺔ، الذراع اﻻﺳﺘﺜﻤﺎرية ﻟﻠﺒﻨﻚ اﻷهلى اﻟﻤﺼﺮى وﺷﺮﻛﺔ اﻷهلى سيرا ﻟﻠﺨﺪﻣﺎت اﻟتعليمية، وهيئة دﻋﻢ وﺗﻄﻮير اﻟﺘﻌﻠيم.

وتهدف الاتفاقية إلى ﺗﺄﺳيس ﺷﺮﻛﺔ ﺟﺪيدة ﻟﺘﻄﻮير 4 ﻧﻤﺎذج ﻟﺠﺎﻣﻌﺎت دوﻟية ﺟﺪيدة فى ﻣﺼﺮ، واﻟتى ﺗﺠﻤﻊ بين ﻣزيج ﻓريد ﻣﻦ ﻓﺮوع اﻟﺠﺎﻣﻌﺎت اﻟﺪوﻟية واﻟﺠﺎﻣﻌﺎت اﻟﺘﻜﻨﻮﻟﻮجية، وذلك بالتعاون مع مؤسسات تعليمية دولية مرموقة من كل من كندا وسويسرا وألمانيا والولايات المتحدة الأمريكية، على أن يتم الإعلان عن الشركاء عند الانتهاء من كافة الاتفاقيات.

قال هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى المصرى ورئيس شركة الأهلى كابيتال القابضة، إن هذه الاتفاقية تمثل خطوة مهمة لتحقيق استراتيجية دعم العملية التعليمية فى مصر من خلال تضافر الجهود بين كل الشركاء، خاصة أن تلك الشراكة الرائدة مع صندوق مصر السيادى من خلال إنشاء فروع جامعية دولية جديدة تتيح تدعيم بنية تحتية قوية لتطوير التعليم بمختلف تخصصاته وخلق فرص أفضل للأجيال القادمة.

أكدت الدكتورة هالة السعيد ﻋﻠﻰ اهتمام اﻟﺪوﻟﺔ ﺑﻤﻠﻒ اﻟﺘﻌﻠيم، واﻟﺠهود اﻟﻤﺴﺘﻤﺮة ﻟﻠﻨهوض ﺑﻘﻄﺎع اﻟﺘﻌليم، ﻣشيرة إﻟﻰ أن ﻣﺤﺪدات ﺧﻄﺔ اﻟﺘﻨمية اﻻﻗﺘﺼﺎدية واﻻﺟﺘﻤﺎعية -2024 2025 تتضمن زيادة ﺗﻨﺎﻓﺴيﺔ اﻟﺘﻌﻠيﻢ اﻟﻌﺎﻟﻲ، ﻣﻦ ﺧﻼل اتاحة ﺣﺰﻣﺔ ﻣﻦ ﺣﻮاﻓﺰ اﻻﺳﺘﺜﻤﺎر اﻟﻤﺸﺠﻌﺔ ﻟﻠﻘﻄﺎع اﻟﺨﺎص، وزيادة اﻻهتمام ﺑﻤﺸﺮوﻋﺎت ﺗﺄهيل اﻟﺠﺎﻣﻌﺎت اﻟﺤﻜﻮمية اﻟﻤﺼﺮية ﻟﻠﺤﺼﻮل ﻋﻠﻰ اﻟﺠﻮدة وزيادة اﻟﺘﻨﺎﻓسية اﻟﺪولية، واﺳﺘﻜﻤﺎل اﻟﺘﻮﺳﻊ فى إﻧﺸﺎء اﻟﺠﺎﻣﻌﺎت اﻟﺘﻜﻨﻮﻟﻮجية ﻟﺘﻐطية ﻋﺪد أﻛﺒﺮ ﻣﻦ اﻟﻤﺤﺎﻓﻈﺎت ﺑﺎﻟﺸﺮاﻛﺔ ﻣﻊ اﻟﻘﻄﺎع اﻟﺨﺎص

واﺳتهداف زيادة ﻋﺪد اﻟﻄﻼب اﻟﻮاﻓﺪين، ﻟﺰيادة ﺧﺪﻣﺎت اﻟﺘﻌليم، ﻣﺆﻛﺪة أن اﻟﺨﻄﺔ ﺗﺴﺘهدف أيضاً رﺑﻂ ﻣﺨﺮﺟﺎت اﻟﺘﻌﻠيم اﻟﻌﺎﻟﻲ ﺑﺴﻮق اﻟﻌﻤﻞ، ﻣﻦ ﺧﻼل اﻟﺘﻮﺳﻊ فى اﻧﺸﺎء اﻟﺠﺎﻣﻌﺎت اﻟﺘﻜﻨﻮﻟﻮجية.

وأشار الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالى والبحث العلمى إلى أن هذه الشراكة تمثل خطوة هامة نحو تطوير معايير القوى العاملة وخلق كوادر جديدة فى السوق المصرية بما يتناسب مع التطور فى احتياجات سوق العمل وبما يلائم المعايير الدولية فى مختلف المجالات، من خلال تحقيق التميز التعليمى والأكاديمى للأجيال القادمة وبما يتماشى مع خطط التنمية فى مصر.

مضيفاً أن هذا التعاون بين القطاعين الخاص والعام سيسهم فى تعزيز العملية التعليمية والابتكار وتوفير تجربة متميزة للطلاب، بما يُحسن بشكل كبير المشهد التعليمى فى مصر، من خلال إنشاء فروع الجامعات الدولية، وهو ما سيتيح توفير برامج أكاديمية عالية الجودة للطلاب وفقاً لأفضل الممارسات والمعايير العالمية.

وأضاف أيمن ﺳليمان الرئيس التنفيذى ﻟﺼﻨﺪوق ﻣﺼﺮ السيادى أن هذه اﻟﺸﺮاﻛﺔ ﺗﺠﺴﺪ اﻟﺘﺰاﻣﻨﺎ فى ﺧﻠﻖ ﺗﻌﺎون ﻓﻌﺎل ﺑيﻦ اﻟﻘﻄﺎعين اﻟﻌﺎم واﻟﺨﺎص ﻣﻤﺎ يضمن ﻣﺒﺪأى اﻻﺗﺎﺣﺔ واﻟﺘﻨﺎفسية وﻣﻦ ﺧﻼل اﻟﺸﺮاﻛﺔ ﻣﻊ ﺷﺮﻛﺔ الأهلى سيرا ﻹﻧﺸﺎء ﺟﺎﻣﻌﺎت ﺗﻜﻨﻮﻟﻮجية وأﻓﺮع ﻟﺠﺎﻣﻌﺎت دولية، ﻓﺈﻧﻨﺎ ﻧﺴﺘﻘﻄﺐ ﻣﻌﺎيير اﻟتعليم اﻟﺪوﻟى إﻟﻰ ﺟﺎﻣﻌﺎﺗﻨﺎ اﻷهلية ﻹﺛﺮاء اﻟﺮﺣﻠﺔ اﻟﺘﻌليمية ﻟﻠﻄﺎﻟﺐ اﻟﻤﺼﺮى.

وأكد الدكتور حسن القلا، رئيس مجلس إدارة مجموعة سيرا للتعليم، على أن الشراكة مع صندوق مصر للتنمية المستدامة تمثل علامة فارقة لتعزيز الوصول إلى التعليم عالى الجودة فى مصر من خلال تعظيم الاستفادة من موارد وخبرات المجموعة مع جامعات عالمية متقدمة، مشيراً إلى استعداد الأهلى سيرا لإنشاء مؤسسات أكاديمية تلتزم بأعلى المعايير العالمية مع تلبية الاحتياجات المتنوعة للطلاب وللمجتمع ككل.

وأضاف القلا ان هذا التعاون يسلط الضوء على الإمكانات الهائلة للشراكات بين القطاعين العام والخاص فى دفع التنمية المستدامة والتقدم الشامل للمجتمع.

وأشار إيهاب رزق اﻟﻤﺪير التنفيذى ﻟﻘﻄﺎﻋﺎت اﻟﺘﻌليم واﻟﻐﺬاء واﻟﺰراﻋﺔ ﺑﺼﻨﺪوق ﻣﺼﺮ السيادى إن هذه اﻟﺸﺮاﻛﺔ ﺗُﺒﺸﺮ ﺑﺒﺪاية اﻟﻌﺪيد ﻣﻦ أوﺟﮫ اﻟﺘﻌﺎون اﻟﻤﺴﺘﻘﺒﻠﻲ ﻣﻊ ﺷﺮﻛﺎء آﺧﺮين، ﻣﻤﺎ يؤﻛﺪ ﺑﻘﻮة اﻟﺘﺰاﻣﻨﺎ ﺑﺘﻮسيع ﻋﺮوﺿﻨﺎ التعليمية اﻟﻤﺘﻨﻮﻋﺔ ﻟﻤﺴﺘﻘﺒﻞ أﻛﺜﺮ إﺷﺮاﻗﺎً وﺷﻤﻮﻻً ﻟﻠﻄﻠﺒﺔ، وأﺿﺎف أن هذه اﻟﺨﻄﻮة ﻻ ﺗﺪل ﻓﻘﻂ ﻋﻠﻰ اﻟﻮﻓﺎء ﺑﻮﻋﻮدﻧﺎ ﺑﺎﺳﺘﻐﻼل اﻷﺻﻮل غير اﻟﻤﺴﺘﻐﻠﺔ، ﺑﻞ أيضاً ﺗﺆﻛﺪ اﻟﺘﺰاﻣﻨﺎ ﺑتحقيق ﻋﻮاﺋﺪ اﺳﺘﺜﻤﺎرية ﻣﺠﺪية. ويظل هدﻓﻨﺎ تعزيز اﻟﺠﻮدة واﻟﺘﻨﺎفسية فى اﻟﻘﻄﺎع ﻣﻦ ﺧﻼل زيادة اﻟﻤﻨﺎﻓﺴﺔ، وأيضاً إﻋﺎدة ﻣﺼﺮ إﻟﻰ ﻣﻜﺎنتها اﻟﺘﺎريخية ﻛﻮجهة إﻗليمية راﺋﺪة ﻟﻠﺘعليم.

وأﻛﺪ ﻣﺤﻤﺪ اﻟﻘﻼ الرئيس التنفيذى ﻟﺸﺮﻛﺔ سيرا ﻟﻠﺘﻌليم ﻋﻠﻰ ﻣﺴﺎﻋﻲ اﻟﺸﺮﻛﺔ اﻟﻤﺘﻮاﺻﻠﺔ ﻟﺘﻘﺪيم أﻓﻀﻞ اﻟﺨﺪﻣﺎت التعليمية ﻋﺎلية اﻟﺠﻮدة اﻧﻄﻼﻗًﺎ ﻣﻦ أهدافها للنهوض ﺑﻤﻨﻈﻮﻣﺔ وﻣﻌﺎيير اﻟﺘﻌليم فى ﻣﺼﺮ ﻟﺘﺮﻗﻰ إﻟﻰ أﻓﻀﻞ اﻟﻤﺴتويات اﻟﻌﺎلمية، معربا ﻋﻦ اﻋﺘﺰازه ﺑهذه اﻟﺸﺮاﻛﺔ اﻻﺳﺘﺮاﺗيجية ﺑﺎﻋﺘﺒﺎرها ﺧﻄﻮة مهمة ﻧﺤﻮ تحقيق أهداف اﻟﺸﺮﻛﺔ وتعزيز رﺳﺎﻟتها اﻟﺮامية إﻟﻰ دﻋﻢ أﺑﻨﺎﺋﻨﺎ اﻟﻄﻼب ﺑﺄﻓﻀﻞ اﻟﺨﺪﻣﺎت التعليمية فى ﻣﺼﺮ.

واعرب كريم سعادة، الرئيس التنفيذى لشركة الأهلى كابيتال القابضة ورئيس مجلس إدارة شركة الأهلى سيرا للخدمات التعليمية عن اعتزازه بالشراكة مع صندوق مصر السيادى وكافة الشركاء والتى تتماشى مع استراتيجية شركة الاهلى CIRA للخدمات التعليمية، حيث تعزز هذه الاتفاقية الفرص التعليمية من خلال الشراكة المثمرة بين القطاعين العام والخاص، وكذا بتمهيد الطريق لمستقبل أفضل، حيث ستمكن الطلاب من التزود بالمعرفة والمهارات التى يحتاجونها للنجاح فى عالم سريع التطور، كما يسلط هذا التعاون الضوء على التزام القطاعين بتوفير التعليم عالى الجودة فى للجميع ما سوف ينعكس بالإيجاب على أبنائنا فى المستقبل.

وتأسس صندوق مصر السيادى والذى تأسس عام 2018 هو صندوق استثمارى خاص يهدف إلى تعزيز الفرص الاستثمارية فى مصر من خلال خلق شراكات ناجحة مع كل شرائح المستثمرين. وتعد شركة الأهلى كابيتال هى الذراع الاستثمارية للبنك الأهلى المصرى التى تأسست عام 2008 برأسمال 40 مليار جنيه بهدف دعم مختلف القطاعات التنموية. وتعد مجموعة سيرا للتعليم هى أكبر مقدم للخدمات التعليمية فى مصر والتى تأسست عام 1992 لتقديم الخدمات التعليمية عالية الجودة، حيث تمتلك وتدير 30 مدرسة وجامعتين و9 مراكز ما قبل المرحلة التعليمية بمختلف المحافظات المصرية.

كما تأسست الأهلى سيرا للخدمات التعليمية عام 2021 وهى شركة مؤسسة بين شركتى القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية CIRA والأهلى كابيتال القابضة ACH والتى تهدف لإتاحة مستوى عالى للتعليم الدولى لكل الفئات فى المجتمع المصرى تعميما للفائدة.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • لاعب كندا: الافتتاح يمنحنا الثقة أمام الأرجنتين
  • لاعب برشلونة يرفض عرض مغري للانتقال الى الدوري السعودي
  • «الأهلى» يسهم فى تأسيس شركة جديدة لتطوير 4 نماذج جامعات دولية
  • «الأهلى المصرى» يقتنص 25 جائزة دولية
  • محمد مكي: إمام عاشور يمتلك موهبة تفوق الأهلى والزمالك
  • غرق قارب سياحى مغربي على متنه ثلاثة لاعبين من اتحاد طنجة
  • بدء سماع أقوال أمام عاشور لاعب الأهلى فى واقعة مشاجرة المول
  • محمد علي رشوان يكتب: أساس النجاح.. على اللاعبين أن يدركوا أهمية المشاركة والسير على البرنامج التدريبي وتقليل الفسح والتنزه
  • انشاء حمام سباحة نصف أوليمبى فى نادى محافظة الفيوم
  • نادى الفيوم يكرم 115  لاعباً من البراعم الناشئين الفائزين فى المسابقات الرياضية