أخبارنا:
2024-10-02@10:11:13 GMT

مركز النقديات يكشف عن خدمة جديدة

تاريخ النشر: 13th, December 2023 GMT

مركز النقديات يكشف عن خدمة جديدة

أخبارنا المغربية ــ الرباط

أعلن مركز النقديات عن توسيع منظومة الأداء الإلكتروني المتاح لفائدة 20 مليون حامل بطاقة بنكية مغربية، لتشمل كذلك حاملي المحفظة الإلكتروني الذي يبلغ عددهم أكثر من 8 مليون حامل كما حقق خطوة هامة في تطوير المشهد المالي المغربي من خلال وضع آخرركيزة لمنظومة الأداء بالهواتف الذكية، وذلك بتفعيل الخدمة الوطنية "المغربية للأداء" "Maroc Pay".

وأفاد بلاغ للمركز   اطلعت عليه أخبارنا المغربية، أنه تم إحداث أزيد من 000 55 جهاز دفع "TPE" تابع للمركز، متوفر لدى المتاجر الشريكة، قابل لخدمة كافة المغاربة.

وتابع البلاغ، أن مركز النقديات حقق خطوة هامة في تطوير المشهد المالي المغربي من خلال وضع آخر ركيزة لمنظومة الأداء بالهواتف الذكية، وذلك بتفعيل الخدمة الوطنية "المغربية للأداء" "Maroc Pay".

ويأتي هذا التقدم  بفضل العمل الجاد والمتواصل لمركز النقديات الذي تطلب إنجازه سنتين من أجل توسيع منظومة الأداء الإلكتروني بالهاتف النقال، ودعم الإستراتيجية الوطنية للإدماج المالي بالمغرب، وهذا المشروع تطلب وضع آليات متطورة ومبتكرة للأداء الإلكتروني وبنية تحتية للتكنولوجيا المعلوماتية قصد تعميم هذه الخدمة بمختلف ربوع المملكة. 

وقد شرع مركز النقديات في قبول عمليات الأداء المنجزة بالهواتف الذكية على أجهزة الأداء من طرف 8 مليون شخص حامل لعلامة "المغربية للأداء" الصادرة من مؤسسات التمويل. 

وستقوم أجهزة الأداء الخاصة بمركز النقديات بإظهار رمز الرد السريع "QR" الذي سيمكن من التعرف على التاجر ومبلغ الأداء، ثم سيقوم مستعمل التطبيق بنسخ الرمز "QR" لتنفيذ عملية الأداء. للحصول على مزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع  www.cmi.co.ma.

وصرح عبد الرشيد سيحي، المدير العام لمركز النقديات أكد من خلاله أن "هذا الإجراء يأتي ليؤكد الدور الرئيسي الذي يلعبه مركز النقديات في تدعيم الإستراتيجية الوطنية للإدماج المالي عبر تطويره لحلول رقمية للأداء وتزويد المواطنين بكل الوسائل المبتكرة والكفيلة بالمساهمة في تفعيل منظومة فعالة للأداء عبر الهواتف الذكية بالمغرب.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

محمد بن راشد يُعيّن رئيساً لمحاكم مركز دبي المالي العالمي وقضاة جُدد في محكمة الاستئناف بالمركز

أصدر صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، رعاه الله، بصفته حاكماً لإمارة دبي، المرسوم رقم (58) لسنة 2024 بتعيين القاضي وين ستيوارت مارتن، رئيساً لمحاكم مركز دبي المالي العالمي، على أن يُعمل بهذا المرسوم اعتباراً من تاريخ 12 سبتمبر 2024، ويُنشر في الجريدة الرسمية.

كما أصدر سموّه المرسوم رقم (59) لسنة 2024 بتعين كلٍ من: توماس باثورست، وسابنا جانجياني، وروجر ستيوارت، قضاة في محكمة الاستئناف بمحاكم مركز دبي المالي العالمي، ويُعمل بهذا المرسوم من تاريخ صُدوره، ويُنشر في الجريدة الرسمية.


مقالات مشابهة

  • محمد بن راشد يُعيّن رئيساً لمحاكم مركز دبي المالي العالمي وقضاة جُدد في محكمة الاستئناف بالمركز
  • محمد بن راشد يعين رئيساً لمحاكم مركز دبي المالي العالمي وقضاة جُدداً في محكمة الاستئناف بالمركز
  • وزير الرياضة يبحث الفرص الاستثمارية وتطوير الأداء المالي والإداري لاستاد القاهرة
  • الموافقة على تشغيل خدمة إصدار شهادات القيد الإلكتروني يوم السبت بالإسماعيلية
  • رئيس مركز الدراسات السكانية بجامعة الأزهر محذرا من الإدمان الإلكتروني: يسبب أضرار اجتماعية وصحية ونفسية
  • «بتروبل» تحصد المراكز الأولى في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • "المشاط" تشهد أعمال لجنة اختيار الفائزين في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بدورتها الثالثة
  • «المشاط» تشهد أعمال لجنة تحكيم المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • مركز دبي للأمن الإلكتروني يختتم مشاركته في الملتقى العالمي لتعزيز الكفاءات السيبرانية في “ويلتون بارك”
  • القابضة للري والصرف تسجل تحسنا ملحوظا في الأداء المالي والإصلاحات