رحب المركز العربي الأوروبي لحقوق الإنسان والقانون الدولي، بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة والذي يُطالب بالوقف الإنساني لإطلاق النار والإفراج الفوري عن جميع الرهائن وضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى غزة.

وفي بيان تحصلت “عين ليبيا” على نسخة منه، أوضح المركز الذي يتخذ من أوسلو النرويجية مقراً له أن قرارات الجمعية العامة تعد غير ملزمة وإنما لها ثقل سياسي وتُعبر عن وجهة نظر عالمية بشأن الحرب.

وطالب المركز العربي الأوروبي من الأمم المتحدة بضرورة الضغط على إسرائيل والولايات المتحدة من أجل تنفيذ قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة للحفاظ على السلم والأمن الدوليين.

كما أشار المركز إلى ضرورة قيام المجتمع الدولي بدوره الإنساني لوقف العدوان الإسرائيلي المتواصل على غزة، ووقف الهجمات التي تستهدف المدنيين العزل في فلسطين، مطالبا بضرورة إنفاذ المساعدات الإنسانية إلى غزة بشكل كافي دون معوقات.

آخر تحديث: 13 ديسمبر 2023 - 19:44

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: الأمم المتحدة الجمعية العامة للأمم المتحدة المركز العربي الأوروبي لحقوق الإنسان غزة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

نيبنزيا: روسيا تطالب إسرائيل بوضع حد لعمليتها العسكرية في رفح

أكد مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبنزيا، أن روسيا تطالب إسرائيل بوضع حد لعمليتها العسكرية في رفح، وتدعو أطراف النزاع إلى إطلاق سراح المحتجزين.

وقال نيبنزيا في اجتماع لمجلس الأمن الدولي: "نطالب إسرائيل بوضع حد لعمليتها العسكرية في رفح، كما ندعو جميع الأطراف إلى وقف فوري وغير مشروط لإطلاق النار، والإفراج عن الرهائن والمعتقلين".

إقرأ المزيد حماس تشكر روسيا

وأشار نيبنزيا إلى أن القرار الذي اعتمده مجلس الأمن الدولي سابقا والذي يتضمن خطة مرحلية لوقف إطلاق النار في قطاع غزة تحت مسمّى "وصفة لإنقاذ القطاع" تبين أنه "حبر على ورق".

وأضاف: "القرار 2735 حول نوع من صفقة، كان من المفترض أن تكون نتيجتها النهائية وقف إطلاق النار، كما زعم واضعو القرار الأمريكي على الأقل، ليس نافذاً".

وكان مجلس الأمن الدولي قد تبنى في منتصف شهر يونيو قرارا أمريكيا يتضمن خطة مرحلية لوقف إطلاق النار في قطاع غزة حددها الرئيس الأمريكي جو بايدن في وقت سابق.
وصوتت 14 دولة لصالح القرار، فيما امتنعت روسيا عن التصويت.

وتواصل إسرائيل حربها المدمرة على غزة رغم قرارات مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح رفح، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال "إبادة جماعية"، وتحسين الوضع الإنساني المزري في غزة.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • حزب الشعب يُطالب المركز العربي الأوروبي الاطلاع بمسؤوليته القانونية
  • صلاح سلام: الإخوان كان هدفها الدولي عزل مصر ورسم صورة خاطئة للعالم عن 30 يوينو
  • نيبنزيا: روسيا تطالب إسرائيل بوضع حد لعمليتها العسكرية في رفح
  • النيابة العامة تغلق تحقيقاتها في وفاة 23 مهاجرا بسياج مليلية قبل سنتين
  • اللجنة الدائمة لحقوق الإنسان تستضيف جلسة حوارية حول تعزيز مشاركة المرأة في السياسة العامة
  • الأمم المتحدة تستنكر القصف الإسرائيلي المستمر على غزة والضفة الغربية
  • مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان يدين الانتهاكات الإسرائيلية بالضفة الغربية
  • «الاتحاد لحقوق الإنسان» تشيد بسياسة تمكين المرأة 2023 - 2031
  • المنتدى العربي الأوروبي للحوار: مصر تستقبل لاجئين من 133 دولة
  • مصادر قضائية مغربية: النيابة العامة أغلقت التحقيق في مصرع 23 مهاجرا في اقتحام مليلية عام 2022