قال الكاتب الصحفي ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات المصرية، إن مصر تواصل جهودها الكثيفة لاستمرار دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غزة، والوقوف مع سكانه في الأوضاع الإنسانية الكارثية، بحسب ما نقلته قناة "القاهرة الإخبارية".

وأضاف أن شاحنات المساعدات الإنسانية والإغاثية المتجهة من مصر بدأت المرور منذ أمس من معبر كرم أبو سالم، إضافة إلى معبر العوجة.

وأوضح أن الإجراءات الجديدة تهدف إلى تسريع وصول الشاحنات لقطاع غزة، وزيادة عددها إلى نحو 60 - 80 شاحنة يوميا.

وذكر أنه تم الاتفاق على زيادة كمية الوقود المدخل إلى قطاع غزة، من 129 ألف لتر إلى 189 ألفا، إضافة إلى شاحنتي غاز منزلي.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: غزة الكاتب الصحفي ضياء رشوان غزة اليوم غزة عاجل الهيئة العامة للاستعلامات المصرية

إقرأ أيضاً:

‏محافظ كفرالشيخ: تشجيع الاستثمار لزيادة الإنتاج وتوفير فرص العمل من أهم أولوياتٌي

تفقد اللواء علاء عبد المعطى، محافظ كفرالشيخ، والدكتور عمرو البشبيشى، نائب محافظ كفرالشيخ، اليوم الثلاثاء، فرع الهيئة العامة للتنمية الصناعية بالمحافظة.

واستمع اللواء علاء عبد المعطى، لشرح مفصل من مدير فرع الهيئة العامة للتنمية الصناعية، التي تعد الواجهة الصناعية للمحافظة، حيث تصدر رخص التشغيل، والسجل الصناعي، ورسوم متابعة رخص التشغيل السنوية، وتصاريح التشغيل المؤقتة، واعتماد فواتير استيراد الآلات والمعدات، وموافقات الغاز، وموافقات السولار، وتقوم الهيئة بإصدار رخصة التشغيل خلال يوم أو يومين عمل من تاريخ استلام الطلب.

وأشار محافظ كفرالشيخ، إلى أن العدد الإجمالي للمستثمرين الوافدين على فرع الهيئة العامة للتنمية الصناعية داخل المحافظة من تاريخ افتتاحه 643 مستثمر، وعدد الرخص المصدرة حديثًا 242، وعدد السجلات الصناعية المصدرة 204، موضحًا أن الأنشطة المرخصة بالمحافظة عبارة عن159 مصنع غذائي، و15 نشاط معدني، ونشاط تعديني، ونشاط دوائي، و31 نشاط غزل ونسيج، بإجمالي 4024 فرصة عمل.

كما تفقد المحافظ، مكتب الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، مؤكدًا أن مكتب الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة بديوان عام المحافظة، يقوم بحصر الفرص الاستثمارية المتاحة بالتنسيق مع الجهات المعنية، وطرحها للمستثمرين، من خلال الترويج لها، وكذا يقوم باستقبال المستثمرين، والرد على استفساراتهم وتساؤلاتهم، وتلقى طلبات تخصيص الأراضى، موضحًا أن المناطق الصناعية ببلطيم ومطوبس بها مشروعات متعددة الأنشطة تقوم بالتصدير للسوق المحلى والأسواق العربية والأوروبية، وتقوم الهيئة أيضًا بجذب المستثمرين وإطلاعهم على الحوافز والضمانات الاستثمارية التي تقدمها الدولة، تشجيعًا للمستثمرين وتماشيًا مع إستراتيجية الدولة في دعم الاستثمار.

أضاف محافظ كفرالشيخ، أن مكتب الهيئة يقوم بتقديم كافة الخدمات الفنية والقانونية الخاصة بتأسيس الشركات والمنشآت من خلال مراكز خدمات المستثمرين، وتمثل الهيئة في كافة اجتماعات مجلس إدارة المناطق الصناعية واللجان الأخرى ذات الصلة.

واستمع محافظ كفرالشيخ، لشرح مفصل من مدير مكتب الهيئة العامة للاستثمار بكفرالشيخ، عن كيفية التعامل مع المستثمرين الراغبين في إقامة مشروعات خارج المناطق الصناعية، والمتمثلة في مشروعات محطات تموين السيارات بأنواعها «سولار- بنزين - غاز - كهرباء »، ومحطات فرز وتعبئة الخضار والفاكهة وثلاجات حفظ الخضار والفاكهة، وكذا مشروعات الخدمات التعليمية والمتضمنة «المدارس الخاصة والدولية والمعاهد العليا والجامعات»، إلى جانب التعاون مع الهيئة العامة للتنمية الصناعية، فيما يتعلق بالمشروعات الصناعية الصغيرة والمتناهية الصغر داخل الأحوزة العمرانية بنطاق مراكز ومدن المحافظة.

أوضح عبد المعطى، أنه تم استعراض الفرص الاستثمارية المتاحة بنطاق المحافظة والجاري طرحها على المستثمرين والبالغ عددها 5 فرص كمرحلة أولى، وفقًا لأحكام قانون الاستثمار رقم 72 لسنة 2017 ولائحته التنفيذية، وتم الانتهاء من تسعيرها وعرضها على الخريطة الاستثمارية بالهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، والتي ستحقق طفرة اقتصادية واستثمارية بمحافظة كفرالشيخ، وتم الإعلان عنها فى 23 من يونيو الماضي، بالإضافة إلى نشاط الاستثمار السياحي تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية وتحقيقًا لأهداف التنمية المستدامة، وخطة الدولة في دعم الاستثمار وتذليل كافة العقبات التي تواجه المستثمرين.

ولفت محافظ كفرالشيخ، إلى أنه تم عمل فريق من إدارة الاستثمار للتواصل مع إدارات الاستثمار بنطاق المحافظة للمتابعة اليومية، هذا وقد تم تشكيل مجلس إدارة مؤقت لمستثمري المنطقة الصناعية بمطوبس للوقوف على متطلبات المنطقة وسبل دعمها، لتشجيع الاستثمار وزيادة الإنتاج وتوفير فرص العمل.

وأشار المحافظ، إلى أنه تنفيذًا لتوجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، تعمل الدولة على تعزيز التنمية الصناعية بشكل كبير وإقامة العديد من المجمعات والمدن الصناعية، بهدف توفير فرص عمل جديدة للشباب وتحقيق الاكتفاء الذاتي من المنتجات الصناعية، تعتمد هذه الجهود على تعميق التصنيع المحلي وتقليل الاعتماد على الواردات وزيادة حجم الصادرات، وتعكس هذه السياسات الرؤية الشاملة للدولة لتعزيز المناخ الاستثماري وتحقيق قفزة صناعية تسهم في تنمية الاقتصاد بشكل مستدام.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الأردني: نقف إلى جانب مصر في مطالبتها بضرورة خروج القوات الإسرائيلية من معبر رفح حتى تتدفق المساعدات إلى قطاع غزة
  • لزيادة ساعات العمل.. تعديل مواعيد العمل في الهيئة العامة للتنمية الصناعية
  • ‏محافظ كفرالشيخ: تشجيع الاستثمار لزيادة الإنتاج وتوفير فرص العمل من أهم أولوياتٌي
  • مراسل إكسترا نيوز يرصد تفاقم الأزمة الإنسانية في قطاع غزة «فيديو»
  • وصول مساعدات إماراتية لإغاثة العائلات النازحة في قطاع غزة
  • «جريمة جديدة للاحتلال».. حماس تعلق على منع دخول المساعدات الإنسانية لقطاع غزة
  • وصول قافلة مساعدات إماراتية إلى غزة لإغاثة الأسر الفلسطينية النازحة
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: إغلاق معبر رفح من الجانب الفلسطيني عمق مأساة القطاع
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: إغلاق معبر رفح عمق المأساة الإنسانية في غزة
  • المساعدات عالقة في المعابر.. والأزمة الإنسانية تتفاقم