يواجه باريس سان جيرمان بقيادة نجمه كيليان مبابي خطر الإقصاء المبكر من دوري أبطال أوروبا عندما يحل ضيفا على بوروسيا دورتموند مساء اليوم الأربعاء في الجولة الأخيرة من دور المجموعات.

ويتصدر بوروسيا دورتموند المتأهل سلفا ترتيب المجموعة السادسة برصيد 10 نقاط أمام باريس سان جيرمان الثاني مع سبع نقاط، ونيوكاسل صاحب المركز الثالث برصيد خمس نقاط، بينما يتذيل نادي ميلان ترتيب المجموعة برصيد خمس نقاط أيضا.

وتبقى فرص سان جيرمان ونيوكاسل وميلان قائمة لحجز البطاقة الثانية عن هذه المجموعة في الجولة الأخيرة لمرافقة دورتموند للدور ثمن النهائي.

وتقام مواجهة نيوكاسل ضد ميلان في نفس توقيت مباراة سان جيرمان ودورتموند مساء اليوم الأربعاء (الساعة 23:00 بتوقيت السعودية).

وفي ما يلي سيناريوهات التأهل في المجموعة السادسة:

دورتموند (10 نقاط): ضمن تأهله. سيضمن الصدارة إذا تجنب الخسارة أمام سان جيرمان.

سان جيرمان (7): سيتأهل إذا فاز على دورتموند. إذا تعادل ولم يفز نيوكاسل على ميلان، أو حتى إذا خسر بشرط انتهاء مباراة نيوكاسل وميلان بالتعادل.

وبخلاف ذلك، سيحتل باريس المركز الثالث ويتنافس في ملحق الدوري الأوروبي.

نيوكاسل (5): سيتأهل إذا فاز على ميلان ولم يتغلب باريس على دورتموند. سيحتل الفريق الإنجليزي المركز الثالث وسيتنافس في ملحق الدوري الأوروبي إذا فاز هو وباريس أو إذا تعادلا.

ميلان (5): سيتأهل إذا فاز على نيوكاسل وخسر باريس أمام دورتموند. سيحتل المركز الثالث ويتأهل إلى ملحق الدوري الأوروبي إذا فاز وتجنب باريس الهزيمة أمام دورتموند.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: باريس سان جيرمان بوروسيا دورتموند كيليان مبابي المرکز الثالث سان جیرمان إذا فاز

إقرأ أيضاً:

الجولة الأخيرة من دوري نجوم العراق تنطلق غداً.. اليك جدول المواجهات المصيرية

يوليو 11, 2024آخر تحديث: يوليو 11, 2024

المستقلة/- تقام بعد غد السبت 5 مباريات ضمن منافسات الجولة الـ38 والأخيرة من دوري نجوم العراق، أبرزها لقاء الطلبة وزاخو على ملعب الزوراء. يسعى فريق الطلبة لإنهاء الموسم بأفضل صورة ممكنة من خلال تحقيق الفوز وحصد النقاط الكاملة مستفيداً من دعم جماهيره، إلا أن مهمته لن تكون سهلة أمام زاخو الطامح للتشبث بالمربع الذهبي.

وفي مباراة أخرى، يرفع النجف، صاحب المرتبة الخامسة، شعار الفوز حينما يواجه الميناء، على أمل تعثُّر زاخو بغية الارتقاء إلى المركز الرابع، لا سيما أنه يتخلف بفارق نقطتين عن الفريق الشمالي. بدوره، يطمح الميناء إلى تجديد تفوقه على النجف بعد تغلبه في المرحلة الأولى بهدفين مقابل هدف واحد.

من جانبه، يحلُّ الكهرباء ضيفاً على نفط البصرة سعياً لاستعادة نغمة الانتصارات الغائبة عنه منذ 5 جولات، في حين يعول الفريق البصري على ميزتي الأرض والجمهور لاجتياز البرتقالي. وسيكون ملعب الشعب الدولي مسرحاً لمواجهة أمانة بغداد أمام النفط، حيث يقبع أبناء العاصمة في المركز التاسع عشر برصيد 30 نقطة.

وفي مواجهة حاسمة أخرى، يحطُّ فريق القاسم الرحال لملاقاة كربلاء، في صراع من أجل البقاء ضمن مصاف دوري الكبار، في ظل تقارب النقاط بينهما. يقف كربلاء في المركز السادس عشر برصيد 36 نقطة، بفارق نقطتين عن القاسم الذي يتواجد في المرتبة السابعة عشر، وبالتالي فإن الخاسر سيدخل في تصفيات تفادي الهبوط.

يسدل الستار على الموسم الحالي بإقامة خمس مباريات أخرى يوم الأحد المقبل، لتختتم بذلك نسخة مشوقة من دوري نجوم العراق.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد يفاوض ثنائي باريس سان جيرمان ومانشستر يونايتد
  • بيراميدز يواجه بطل زنزبار في دوري الأبطال
  • اللاعب المعجزة على رادار سان جيرمان
  • الجولة الأخيرة من دوري نجوم العراق تنطلق غداً.. اليك جدول المواجهات المصيرية
  • الفرنسي” لوران بلان” مدربًا للاتحاد
  • الاتحاد يتوصل لاتفاق مع مدرب باريس سان جيرمان السابق
  • د.حماد عبدالله يكتب: علماء الحمله الفرنسية والمصريون المَّحِدثُوْن
  • باريس سان جيرمان ينقض على صفقة برشلونة
  • ميركاتو 2024.. إنتر ميلان يضم الحارس الإسباني جوسيب مارتينيز
  • مانشستر يونايتد يقدم عرضا لضم لاعب باريس سان جيرمان