شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن وكالة شؤون المسجد النبوي 5 خدمات لوقاية الزائرين من حرارة الصيف، وذكرت وكالة شؤون المسجد النبوي عبر موقعها الإلكتروني ، أنه من ضمن الخدمات التي تم توفيرها ما يلي وتستخدم أحدث الطرق والتقنيات .،بحسب ما نشر صحيفة عاجل، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات وكالة شؤون المسجد النبوي: 5 خدمات لوقاية الزائرين من حرارة الصيف، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

وكالة شؤون المسجد النبوي: 5 خدمات لوقاية الزائرين من...

وذكرت وكالة شؤون المسجد النبوي (عبر موقعها الإلكتروني)، أنه من ضمن الخدمات التي تم توفيرها ما يلي:

وتستخدم أحدث الطرق والتقنيات لتوزيع المياه الواردة من المحطة بشكل دقيق ومتناسق وآلي لتصل إلى 151 وحدة لمعالجة الهواء وتوزيعه وتبريده، ويتم تبريد المسجد بالهواء المدفوع عن طريق الأنابيب المتصلة بأعمدة المسجد النبوي، ثم تستكمل دورة تبريد المياه بعودتها عن طريق أنابيب معزولة لتصل إلى المحطة المركزية لتكتمل عملية التبريد.

ثالثًا: مراوح الرذاذ، والتي تعمل في ساحات المسجد النبوي على تلطيف الأجواء وتخفيف الحرارة على المصلين، حيث يوجد في الساحات 436 مروحة رذاذ، وتخضع شبكة مياه الرذاذ المركزية للتعقيم المستمر لضمان جودة المياه فيها وخلوها من البكتيريا والمحافظة على سلامة زائري المسجد النبوي.

خامسًا: تبريد مياه زمزم، حيث توفر وكالة شؤون المسجد النبوي 20 ألف حافظة لشرب مياه زمزم وتصل إلى 22 ألف في أوقات الذروة بالإضافة لمشربيات المياه في ساحات المسجد النبوي وعبوات الماء الموزعة على الزوار في أنحاء المسجد النبوي لسقيا ضيوف الرحمن وتكثف هذه الجهود خلال فصل الصيف.

#تقريرماذا يقدم لضيوف الرحمن لوقايتهم من حرارة الصيف؟#المسجد_النبوي #آمنين#وكالة_شؤون_المسجد_النبويللتفاصيل : https://t.co/vkTAZfRiHa__ pic.twitter.com/xPHJBuXlhe

— وكالة شؤون المسجد النبوي (@wmngovsa) July 13, 2023

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

تحذيرات من تأثير حرارة الصيف الشديدة على المرضى النفسيين

حذرت الدكتورة أندريا بينيكه من خطورة حرارة الصيف الشديدة على الأشخاص الذين يعانون من أمراض نفسية. وأوضحت الطبيبة أن الحرارة المرتفعة تتسبب في تراجع المستوى الإدراكي لدى المصابين بأمراض نفسية، مما يزيد من احتمالية السلوك المندفع والمحفوف بالمخاطر والعدواني، وقد يصل الأمر في أسوأ الأحوال إلى التفكير في إيذاء النفس، مثل الإقبال على الانتحار.

أشارت بينيكه، رئيسة الغرفة الاتحادية للمعالجين النفسيين الألمان، إلى أن الأشخاص الأكثر عرضة للخطر هم الذين يعانون من الفُصام، وأمراض الإدمان، والخرف، والاكتئاب. بالإضافة إلى ذلك، تلعب بعض الأدوية النفسية مثل مضادات الذهان، ومضادات الاكتئاب، ومضادات الكولين دورًا في زيادة هذه المخاطر، حيث تؤثر على قدرة الجسم في الحفاظ على درجة حرارة صحية، وقد تتغير تأثيرات الأدوية بفعل الحرارة الشديدة، إما عن طريق تقليل مفعولها أو زيادة آثارها الجانبية.

ولتجنب هذه المخاطر، يُنصح المرضى النفسيين بالبقاء في الظل وتجنب المجهود البدني قدر الإمكان، بالإضافة إلى شرب السوائل بانتظام. كما يجب عليهم استشارة طبيبهم المعالج بشأن ما إذا كانت هناك ضرورة لتعديل جرعة الدواء خلال الأيام الحارة، لضمان سلامتهم ومنع تفاقم حالتهم الصحية.

تلخص هذه التحذيرات أهمية اتخاذ التدابير الوقائية المناسبة للمرضى النفسيين خلال فترات الصيف الحارة، حيث يمكن للحرارة المرتفعة أن تؤثر سلبًا على حالتهم النفسية والجسدية، مما يستدعي اهتمامًا خاصًا من الأطباء والمعالجين لضمان سلامة هؤلاء المرضى.

مقالات مشابهة

  • عاجل| درجات حرارة صيف 2024.. تحذير من الأرصاد و60 يوم صعبة للمصريين
  • مسؤول بالمسجد النبوي: أخذ عينات عشوائية من مصادر زمزم على مدار الساعة للتأكد من سلامتها
  • خطيب المسجد النبوي: اللهم وفق واجزِ كل الخير لولاة أمرنا على ما يقدموه لخدمة الحرمين
  • خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي
  • مصليات وغرفة خاصة بالصم وعربات تنقل لخدمة كبار السن وذوي الإعاقة في المسجد النبوي
  • تحذيرات من تأثير حرارة الصيف الشديدة على المرضى النفسيين
  • تقديم خدمات الإرشاد المكاني لأكثر من 556 ألف مستفيد بالمسجد النبوي
  • 5 مواقع تثري تجربة ضيوف الرحمن بالمسجد النبوي
  • 15 لغة إرشاد مكاني و70 مترجمًا لخدمة ضيوف الرحمن بالمسجد النبوي
  • خمسة مواقع تثري تجربة ضيوف الرحمن بالمسجد النبوي