وضع حجر الأساس لمبنى السفارة الأمريكية في الرياض بمشاركة كبيرة من المسؤولين الأمريكيين والسعوديين.

السفارة الأمريكية في المملكة العربية السعودية أكبر سفارة في العالم 

أكد نائب وزير الخارجية السعودي، وليد الخريجي، أن المبنى الجديد الذي يقام سيكون ليس فقط الأكبر في المملكة، وإنما سيتصدر قائمة أحد أكبر السفارات الأمريكية في العالم، يشير الخريجي إلى أن هذا التطور لا يعكس فقط الحجم الهائل للمبنى، بل يعكس أيضًا العلاقات الثنائية القوية بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية.

السعودية... تطوير خدمات وزارة الموارد البشرية إلى 1000 خدمة رقمية سلامة الغذاء: السعودية وليبيا وأسبانيا وروسيا أكبر الدول المستقبلة للصادرات الغذائية المصرية

ويأتي هذا في سياق إعلان المسؤولين عن أن المبنى الجديد سيتم إقامته في الحي الدبلوماسي على مساحة تبلغ 27.5 فدان، ويتميز المبنى بتواجد التصميم التقليدي الذي يعكس هوية المملكة بجانب اللمسات الحديثة، مع التركيز البارز على مفهومي الأمان والاستدامة.


يسعى المبنى الجديد إلى توفير بيئة عمل حديثة وآمنة وفعّالة للموظفين، حيث يهدف إلى توفير مساحة تعزز التفاعل والابتكار، سيكون هذا المبنى رمزًا قويًا يعبّر عن الشراكة الدائمة بين الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية، مع تعزيز الروابط الثقافية والاقتصادية بين البلدين.

انطلاق المؤتمر الدولي الأول لسوق العمل بالمملكة العربية السعودية غدًا الأربعاء برعاية وزارة الموارد البشرية الخارجية السعودية تطلق التأشيرة الإلكترونية لحاملي تذاكر كأس العالم للأندية FIFA 2023

هذا وقد أشار الخريجي إلى أن هناك تنسيقًا فعّالًا بين الجانبين في العديد من المجالات، حيث يظهر تطابق واضح في وجهات نظرهم تجاه العديد من القضايا، ورغم وجود بعض الاختلافات الطبيعية، إلا أنهم يعتبرون المواقف المشتركة أكثر أهمية من التباين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: السفارة الامريكية السفارة الامريكية بالسعودية المملکة العربیة السعودیة الأمریکیة فی

إقرأ أيضاً:

السفيرة الأمريكية لدى مصر تشارك في فعاليات برنامج "هى الفنون" بالقاهرة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شاركت السفيرة الأمريكية لدى مصر هيرو مصطفى غارغ مساء الأحد، في فعاليات برنامج "هى الفنون" (شى أرتز) بالجامعة الأمريكية بالقاهرة.

وقالت السفيرة هيرو مصطفى - فى تصريحات للصحفيين على هامش الفعالية- إن برنامج "هى الفنون" تدعمه السفارة الأمريكية بالقاهرة منذ عام 2022، وهذا العام، وللمرة الأولى، تشارك الفنانة الأمريكية جوليا أوديل وهى مطربة وكاتبة أغاني موهوبة من أحد المراكز الثقافية في الولايات المتحدة والتي ستغني الليلة على المسرح مع الفنانة يسرا الهواري إحدى الفنانات المصريات التي دعمناها أيضًا على مر السنين.

وأضافت أن هذا البرنامج يعد رمزًا لمدى دعمنا للمواهب في مصر، والمواهب النسائية على وجه الخصوص، كما يعكس اسهام الموسيقى فى بناء الجسور بين الثقافات.

وكانت جينا كابريرا المتحدثة الرسمية بإسم السفارة الأمريكية بالقاهرة قد أكدت فى وقت سابق اليوم حرص الولايات المتحدة على التعاون مع مصر لتعزيز الإستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة 2030 والمبادرات الأخرى التي تقودها مصر لتمكين النساء، بما في ذلك في مجال الفنون والثقافة.

مقالات مشابهة

  • الرياض تستضيف أكبر تجمع في ( COP16).. السعودية تقود مبادرات مواجهة الجفاف في العالم
  • سفارة مصر في بيروت تدعو المواطنين لاستخراج وثائق سفر جديدة
  • بسبب التطورات الأمنية.. سفارة مصر في لبنان توجه مناشدة لأبناء الجالية المصرية
  • السفارة الأمريكية تُرحب بتعيين مجلس النواب لمحافظ المركزي ونائبه
  • مثلي يقتحم سفارة المغرب بالسويد بعد منع “زفاف” أجنبيين بمراكش
  • تعليمات جديدة من سفارة العراق في دمشق الى العراقيين واللبنانيين
  • السفيرة الأمريكية لدى مصر تشارك في فعاليات برنامج "هى الفنون" بالقاهرة
  • رابطة العالم الإسلامي تُثمِّن للمملكة العربية السعودية تقديمها دعمًا ماليًّا لغزة
  • سفارة واشنطن بالقاهرة تنظم احتفالية مصرية أمريكية
  • تظاهرات أمام السفارة الأمريكية في تونس تنديداً باغتيال حسن نصرالله