صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد لافروف لم أتلقَّ أي مقترحات جديدة تخص اتفاق الحبوب، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أرشيف الخميس 13 يوليو 2023 14 14قال وزير الخارجية .، والان مشاهدة التفاصيل.

لافروف: لم أتلقَّ أي مقترحات جديدة تخص اتفاق الحبوب

وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف (أرشيف)

الخميس 13 يوليو 2023 / 14:14

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، اليوم الخميس، إنه لم يسمع أي مقترحات جديدة بخصوص اتفاق البحر الأسود لتصدير الحبوب، الذي من المقرر أن ينتهي العمل به يوم الاثنين.

ويهدف الاتفاق، الذي توسطت فيه الأمم المتحدة وتركيا في يوليو (تموز) الماضي، إلى الحيلولة دون وقوع أزمة غذاء عالمية إذ يسمح بالتصدير الآمن للحبوب الأوكرانية المحاصرة بسبب الصراع مع روسيا.

وهددت روسيا مراراً بالانسحاب من الاتفاق، ما لم تتم إزالة ما تصفها بالعقبات التي تحول دون تصدير حبوبها وأسمدتها.

وكان متحدث باسم الأمم المتحدة أكد، أمس الأربعاء، أن أنطونيو غوتيريش، الأمين العام للمنظمة الدولية، بعث برسالة إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الثلاثاء، يقترح فيها سبيلاً للمضي قدماً في زيادة التسهيلات الممنوحة لصادرات الأغذية والأسمدة الروسية، وضمان استمرار اتفاق تصدير الحبوب الأوكرانية عبر موانئ البحر الأسود.

ومن جهته، أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الأربعاء، أن المفاوضات الهادفة إلى تمديد الاتفاق بشأن تصدير الحبوب الأوكرانية الذي ينتهي في 17 يوليو (تموز) تتواصل".

وقال أردوغان على هامش قمة حلف شمال الأطلسي في فيلنيوس: "نواصل جهودنا لتمديد الاتفاق بشأن تصدير الحبوب" عبر البحر الأسود.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس وزیر الخارجیة تصدیر الحبوب

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية الأوكراني يلتقي نظيره الإسرائيلي لمناقشة ما أسماه «الخطر الروسي والإيراني والكوري»

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا، اليوم الأربعاء، أنه ناقش مع نظيره الإسرائيلي يسرائيل كاتس، التعاون بين البلدين، وكذلك التهديدات الإقليمية والعالمية.

وقال كوليبا عبر حسابه علي "اكس" (تويتر سابقا): "تحدثت مع كاتس بشأن التعاون بين أوكرانيا وإسرائيل. كما تبادلنا وجهات النظر حول عدد من التهديدات الإقليمية والعالمية التي تشكلها روسيا وإيران وكوريا الشمالية ".

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الهنغاري: لا خروج من الأزمة الأوكرانية دون الحوار
  • روسيا تدعو لحل الأزمة العسكرية والسياسية في السودان
  • روسيا تعلن تعهدات جديدة لتفادي إطالة أمد الحرب في السودان
  • رئيس وزراء باكستان يحرج بوتين ويتجاهل مصافحته .. فيديو
  • وزير التعليم العالى يشهد توقيع أضخم اتفاق إطاري للشراكة الدولية
  • قرار من نتنياهو بعد رد حماس على مقترحات اتفاق الهدنة
  • وزير التعليم العالى يشهد توقيع اتفاق إطاري للشراكة الدولية بين الجامعات المصرية والفرنسية
  • لافروف: مفاوضات الرئيسين بوتين وشي جين جرت بشكل جيد وتفاهم تام
  • لافروف: مفاوضات بوتين مع شي جين بينغ كانت جيدة
  • وزير الخارجية الأوكراني يلتقي نظيره الإسرائيلي لمناقشة ما أسماه «الخطر الروسي والإيراني والكوري»