شاهد المقال التالي من صحافة عُمان عن تقرير أممي الجوع يُصيب واحدًا من كل عشرة أشخاص في العالم، تقرير أممي الجوع يُصيب واحدًا من كل عشرة أشخاص في العالمالحدث الشبيبة العمانية  أفادت دراسة جديدة أطلقتها خمس وكالات تابعة للأمم .،بحسب ما نشر جريدة الشبيبة، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تقرير أممي: الجوع يُصيب واحدًا من كل عشرة أشخاص في العالم، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تقرير أممي: الجوع يُصيب واحدًا من كل عشرة أشخاص في...
تقرير أممي: الجوع يُصيب واحدًا من كل عشرة أشخاص في العالم الحدث

الشبيبة - العمانية 

أفادت دراسة جديدة أطلقتها خمس وكالات تابعة للأمم المتحدة، أن نحو 783 مليون شخص واجهوا الجوع حول العالم خلال عام 2022 بعد جائحة "كوفيد-19" والصدمات المناخية المتكررة والصراعات المنتشرة.

وبحسب مركز إعلام الأمم المتحدة، كشف تقرير "حالة الأمن الغذائي والتغذية في العالم" أن ما بين 691 و783 مليون شخص واجهوا الجوع في العام الماضي، بزيادة تقدر بـ 122 مليون شخص مقارنة بعام 2019، مشيرًا إلى أن الجوع لا يزال يرتفع في منطقة غرب آسيا، ومنطقة البحر الكاريبي، وعبر القارة الإفريقية، حيث يعاني واحد من كل خمسة أشخاص الجوع، أي أكثر من ضعف المتوسط العالمي، بالإضافة إلى الجوع المتزايد، مما أدى إلى تدهور قدرة الناس في جميع أنحاء العالم على الوصول إلى النظم الغذائية الصحية.

وذكر التقرير المشترك، أن أكثر من 1ر3 مليار شخص على مستوى العالم لم يستطيعوا تحمل تكاليف نظام غذائي صحي في عام 2021، وأن أزمة التغذية تتطلب استجابة أقوى مطالبة بالتركيز على الأطفال من خلال إعطاء الأولوية للوصول إلى أنظمة غذائية مغذية وبأسعار معقولة وخدمات التغذية الأساسية، إضافة إلى تعزيز سلاسل الإمداد بالغذاء والتغذية بما في ذلك للأغذية المدعمة والعلاجية للأطفال.

يشار إلى أن التقرير صدر عن منظمة الأغذية والزراعة (الفاو) والصندوق الدولي للتنمية الزراعية (إيفاد) ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) ومنظمة الصحة العالمية وبرنامج الأغذية العالمي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس تقریر أممی

إقرأ أيضاً:

استشهاد عشرة فلسطينيين في قصف للاحتلال على رفح وخان يونس

استشهد عشرة فلسطينيين مساء اليوم، في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مدينتي رفح وخان يونس جنوب قطاع غزة. وأفادت مصادر طبية فلسطينية، أن عشرة شهداء والعديد من الجرحى وصلوا مجمع ناصر الطبي بمدينة خان يونس، بعد أن تعرضت بلدة الشوكة في رفح والمناطق الشرقية من مدينة خان يونس لقصف مكثف من طائرات ومدفعية الاحتلال الإسرائيلي، ترافق ذلك مع خروج المستشفى الأوروبي في خان يونس عن الخدمة، إثر استمرار اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي، مما فاقم سوء الأوضاع الصحية في جنوب قطاع غزة.
من جانبها جددت وزارة الصحة الفلسطينية مناشدتها للمجتمع الدولي، للضغط على الاحتلال الإسرائيلي، من أجل فتح معبر رفح البري، وذلك لسفر أكثر من 30 ألف مريض وجريح بحاجة للعلاج خارج قطاع غزة، في ظل عدم قدرة مستشفيات القطاع على علاجهم، بعد التدمير الممنهج للقطاع الصحي.

مقالات مشابهة

  • استعجال تقرير الحالة الصحية لأربعة أشخاص أصيبوا في انفجار غلاية بمصنع بالحوامدية
  • شهادات خاصة بالجزيرة لنازحات سودانيات يواجهن الجوع والمرض
  • مبعوث أممي: الحوار السياسي الشامل عامل مؤثر في صنع السلام بالسودان
  • استشهاد عشرة فلسطينيين في قصف للاحتلال على رفح وخان يونس
  • تقرير أممي يُثير القلق: خطر سرقة الأعضاء البشرية للمهاجرين يتزايد
  • عدد ضحايا طرق الهجرة الإفريقية يفوق ما يبتلعه البحر مرتين وفق تقرير أممي
  • مصرع وإصابة 6 أشخاص.. تشكيل لجنة هندسية لفحص عقار بولاق المنهار
  • السعودية: ندعم نشر قوة دولية في غزة بقرار أممي لدعم السلطة الفلسطينية
  • مسؤول أممي يشيد بجهود «الري» في تطوير ورفع كفاءة المنظومة المائية
  • السعودية تدعو لنشر قوة دولية في غزة بقرار أممي لدعم السلطة الفلسطينية