أشاد الحزب العربي الديمقراطي الناصري، برئاسة الدكتور محمد أبو العلا، بالمشاركة الفعالة للشعب المصري في الانتخابات الرئاسية.

وأكد الحزب، أن المشاركة الكبيرة للشعب المصري في العملية الانتخابية تدل على وعيه الكامل بممارسة الواجب الوطني، ما يعزز تفعيل المادة الخامسة من الدستور المصري، التي تؤكد تفعيل التعددية السياسية والحزبية، والتداول السلمي للسلطة.

وقدم الحزب الشكر الجزيل إلى الشعب المصري العظيم، الذي أثبت أن معدنه الأصيل وعشقه لتراب الوطن يظهر وقت المحن والأزمات، ليعلن للعالم أجمع أن مستقبل بلاده لا يرسمه إلا المصريون.

كما يثمن الحزب الدور الكبير التي قامت به الهيئة الوطنية للانتخابات ورجال القضاء ورجال الشرطة المصرية، ويتقدم لهم بخالص الشكر على جهودهم الكبيرة في تأمين المقار الانتخابية والناخبين وتقديم كافة التسهيلات إلى ذوي الهمم وكبار السن.

ويؤكد الحزب إلى ضرورة استثمار ما تحقق من إنجاز للنهوض بالدولة المصرية سياسيا واقتصاديا واجتماعيا وثقافياً، وهو ما يستدعي المزيد من الجهود لكافة مكونات المجتمع بكل فئاته وطبقاته المختلفة، لتجاوز أي عقبات تقف على طريق الجمهورية المدنية الديمقراطية الحديثة.

ويجدد الحزب الناصري التزامه بالقيام بواجبه الوطني، والانطلاق بدوره السياسي، لتحقيق كل آمال وطموحات الشعب المصري الجدير بالمكانة اللائقة التي يستحقها، وتتفق مع العمق الحضاري لمصر وما قدمته للتاريخ الإنساني عبر آلاف السنين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية 2024 نتيجة الانتخابات الرئاسية العربي الناصري الانتخابات

إقرأ أيضاً:

قلق وترقب لنتائج الجولة الحاسمة من الانتخابات الفرنسية ووصول اليمين المتطرف للحكم

زنقة 20 . وكالات

وسط حالة من الترقب والقلق، يواصل الفرنسيون اليوم الأحد، الإدلاء بأصواتهم في الجولة الثانية والحاسمة من الانتخابات التشريعية الفرنسية، التي وُصفَت بالتاريخية؛ إذ يظل “التجمع الوطني” اليميني المتطرف الأقرب للفوز من أي وقت مضى، وهو ما زاد من تخوف المواطنين من وصوله إلى الحكم في فرنسا.

وتوافد أكثر من 49 مليون ناخب، مسجلين على القوائم الانتخابية، منذ الصباح الباكر مسرعين إلى المراكز الاقتراع التي فتحت أبوابها في الثامنة صباحا (بتوقيت باريس)، لاختيار 501 نائبا من المرشحين المتبقين، حيث تم انتخاب 76 نائبا في الجولة الأولى، ليبلغ إجمالي المنتخبين 577 نائبا في البرلمان الفرنسي.

لكن معظم الناخبين تفاجئوا بأن اللجنة الانتخابية التابعة لمكان إقامتهم مغلقة، وهو ما كان غير مفهوم بالنسبة لهم، ثم علموا أنه تم بالفعل انتخاب نائب من المرشحين الذين كانوا مسجلين في هذه الدوائر الانتخابية، فقد أدت نسبة المشاركة العالية خلال الجولة الأولى إلى إمكانية انتخاب بعض المرشحين منذ الجولة الأولى في دوائر انتخابية معينة ومن الضروري لتجنب خوض جولة جولة ثانية، جمع أكثر من 50% من الأصوات، وهو ما يمثل 25% على الأقل من المسجلين، وهو ما حدث مع هؤلاء المرشحين الذين تم انتخابهم من الجولة الأولى، ويبلغ عددهم الإجمالي 76 نائبا.

مقالات مشابهة

  • «العربي الناصري»: التعليم والصحة والسلع الغذائية على رأس أولويات الحكومة الجديدة
  • انتخابات فرنسا.. تعرف على 3 تحالفات كبرى ووعودها الانتخابية
  • قلق وترقب لنتائج الجولة الحاسمة من الانتخابات الفرنسية ووصول اليمين المتطرف للحكم
  • ليبيا.. طريق الانتخابات الرئاسية (المسدود)
  • عمرو الفقي يشيد بتصريحات تركي آل الشيخ عن الفن المصري
  • لوبان: لن نسمح لأوكرانيا باستخدام الأسلحة الفرنسية بعيدة المدى
  • حررت مصر من الجماعة الإرهابية.. «الحزب العربي الناصري» يحتفل بذكرى 30 يونيو
  • الصوت العربي والمسلم يعاقب “العمال” في بريطانيا.. هكذا أثرت “غزة” على النتائج (أرقام)
  • وزير الثقافة الإيراني: ازدياد ملحوظ بالمشاركة الشعبية في الانتخابات الرئاسية
  • رئيس الحزب العربي الناصري: نطالب الحكومة الجديدة بدعم الصناعات المحلية