استنكرت جامعة الدول العربية، تصويت البرلمان السويسري بحجب نحو 21 مليون دولار من المساعدات التي تقدمها سويسرا لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى "الأنروا".

وقال المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للجامعة العربية جمال رشدي في بيان اليوم، إن ما يتعرض له سكان غزة من مأساة إنسانية يُحتم زيادة موازنة "الأونروا" ودعمها مالياً وليس خصم ما يُقدم إليها، مناشداً الدول كافة الالتزام بدعم الوكالة الأممية التي يُمثل عملها فارقاً بين الحياة والموت لأغلبية الفلسطينيين في غزة، وآملاً في تراجع سويسرا عن القرار.

أخبار متعلقة "التحالف الإسلامي"يناقش استراتيجيات محاربة الإرهاب باجتماعه الثاني في الرياض"التعاون الاسلامي" تدين استيلاء الاحتلال على منازل وأراضٍ بالقدس

تحمل على متنها سيارتي إسعاف.. وصول الطائرة الإغاثية #السعودية الـ 25 لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع #غزة@KSRelief
للمزيد: https://t.co/Lg7AyhaNO4#الحملة_السعودية_لإغاثة_فلسطين#اليوم pic.twitter.com/VovEpJ2Fev— صحيفة اليوم (@alyaum) December 13, 2023العدوان على غزة

نوّه المتحدث بأن "الأونروا" تقوم بدورٍ إنساني هائل في المرحلة الحالية في ظل الحملة الوحشية التي تشنها إسرائيل على سكان غزة المدنيين، مؤكداً أن طاقم "الأونروا "يقوم بمهمة شجاعة ونبيلة ولأغراض إنسانية خالصة، وأن دعم الوكالة اليوم يُمثل شريان حياة لمئات الآلاف من الفلسطينيين الذين يعتاشون على ما تقدمه من مساعدات وخدمات.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس القاهرة الجامعة العربية الأنروا غزة الأونروا

إقرأ أيضاً:

مسئول بالاتحاد الدولي للصليب الأحمر والهلال الأحمر يطالب بزيادة التمويل لإغاثة لبنان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

طالب الدكتور حسام فيصل، رئيس قسم الصحة الإقليمية والكوارث والأزمات في الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، اليوم السبت، الجهات المانحة بزيادة حجم التمويل بشكل فوري لإغاثة ضحايا القصف الاسرائيلي على لبنان.
وقال فيصل ـ في تصريح خاص لقناة (سكاي نيوز) الإخبارية، اليوم /السبت/ ـ إن أعداد الضحايا في لبنان مستمر في الارتفاع مع استمرار القصف الاسرائيلي، مبينا أن القطاع الصحي اللبناني تأثر بشكل كبير جراء هذا القصف؛ فما يزيد عن 40 مستشفى توقف عن العمل بسبب الأعمال العدائية الأخيرة.
وأضاف أن أطقم الصليب الأحمر اللبناني تعمل وسط أوضاع خطيرة وتواجه تحديات كبيرة من أجل الوصول الآمن إلى المناطق المتضررة جراء القصف وإغاثة المصابين، مشيرا إلى أن حجم الاحتياجات المطلوبة من المستلزمات الطبية يفوق بكثير الموارد المتوفرة حاليا.
وأوضح فيصل، أن الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر قام بدعم الصليب الأحمر اللبناني بسيارات إسعاف إضافية، جزء منها وصل جوا مساء الليلة الماضية، بالإضافة إلى مستلزمات طبية طارئة.

مقالات مشابهة

  • مستشار إعلامي الأونروا : المساعدات التي تدخل غزة لا تلبي 10% من احتياجاته
  • جامعة أسيوط تنظم ورشة عمل فنية لطلاب مدرسة الوحدة العربية من ذوي الهمم ضمن مبادرة  بداية جديدة  
  • الجامعة العربية تعلن عن مؤتمر تاريخي لاستثمار الكفاءات الصحية المهاجرة
  • البطريرك افرام الثاني: لتحرّك دولي لإغاثة اللبنانيين
  • وزارة المالية تناقش موازنة جامعة طرابلس للعام 2025
  • تضامن عربي واسع مع لبنان والجامعة العربية تحذر من مخاطر حرب إقليمية
  • مسئول بالاتحاد الدولي للصليب الأحمر والهلال الأحمر يطالب بزيادة التمويل لإغاثة لبنان
  • السلمي: “تنظيم الإعلام” تطلق 36 مبادرة في ثلاث سنوات لتحفيز نمو الإعلام المملكة العربية السعودية
  • موازنة البرلمان: الإجراءات المصرية تفتح "شهية" المستثمرين
  • الكاتب الأمريكي جوناثان فرانزين: زيارة المملكة تجربة ثرية والعيش فيها حلم المملكة العربية السعودية