قال شادي محسن، لباحث بالمركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، إنّ الإسرائيليين لن يتوقفوا عن محاولاتهم الرامية إلى تهجير الفلسطينيين، لكنهم يحاولون تنفيذ هذه المخططات بأدوات جديدة، سواء بالترغيب عن طريق منح مصر بعض المميزات التمويلية أو الاقتصادية مع أطراف إقليمية أو أوروبية أو حتى الولايات المتحدة.

ولفت إلى أن مصر تتواصل مع الولايات المتحدة، وبدأ الموقف الأمريكي يتزحزح بعيدًا عن الرواية الإسرائيلية والموقف الإسرائيلي، واعترف بعدم إمكانية القضاء على الفصائل الفلسطينية أو احتلال غزة، وبدأت أمريكا تقتنع بهذه الرواية وتضغط على بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي.

أداة أخرى سيستخدمها الاحتلال

وأضاف في مداخلة هاتفية عبر قناة «إكسترا نيوز»، أنّ الاحتلال سيستخدم أداة أخرى وهي وضع مصر أمام الأمر الواقع عن طريق تكثيف الهجمات وسط وجنوب غزة، ودفع الفلسطينيين ناحية معبر رفح، مشيرًا إلى أن الشعب المصري يجب أن يكون واعيًا لهذا الأمر.

1.9 مليون فلسطيني في خان يونس ورفح

وتابع الباحث: «هناك 1.9 مليون فلسطيني في خان يونس ورفح، وبالتالي، ومن الأهمية أن نحذر»، مشيرًا إلى أن مصر تعمل على وقف إطلاق النار عن طريق تقديم المبادرات إلى مجلس الأمن حتى لا يتعرض الـ1.9 مليون فلسطيني إلى القصف أو الإبادة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: باحث فلسطين القضية الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

قرار حكومي جديد بشأن إدارة وتشغيل مشروع حدائق الفسطاط

وافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم برئاسة مصطفى مدبولي، في مقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، على تعاقد صندوق التنمية الحضرية، لتنفيذ الدراسات الاستشارية وكراسات الطرح والترسية والأعمال المطلوبة لإدارة وتشغيل مشروع حدائق الفسطاط.

وكان رئيس الوزراء عقد أمس اجتماعا لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروعات صندوق التنمية الحضرية مع المهندس خالد صديق، رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الحضرية؛ لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروعات الصندوق، وتطرق رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الحضرية إلى موقف تنفيذ وتسويق مشروع الفسطاط فيو، موضحاً أن عدد الوحدات المباعة بلغ 306 وحدات، من إجمالي 320 وحدة مُنفذة ضمن المرحلة الأولى من المشروع، في حين من المخطط أن تتضمن المرحلة الثانية تنفيذ 364 وحدة أخرى، والتي بدأ طرحها للتنفيذ في سبتمبر 2024.

مقالات مشابهة

  • قرار حكومي جديد بشأن إدارة وتشغيل مشروع حدائق الفسطاط
  • استشهاد 49 فلسطينيًا في عدوان على خان يونس وأماكن تأوي نازحين
  • استشهاد 49 فلسطينيًا وإصابة آخرين في عدوان على خان يونس وأماكن تؤوي نازحين
  • مستشار الأمن القومي الأمريكي: نتأكد من تقارير عن وفاة مدني فلسطيني في الضفة الغربية جراء الهجوم الإيراني
  • استراتيجية الفصائل العراقية: التوجه نحو الجبهة الإسرائيلية بعيداً عن التوجيهات من النجف - عاجل
  • بعد الضربة الإسرائيلية.. اليكم حال طريق عيناتا الأرز
  • استشهاد فلسطيني في قصف العدو منزلا جنوب خان يونس
  • بري: حزب الله ليس بعيدا عن موقفنا بشأن وقف إطلاق النار
  • بعد أن روج الاحتلال باغتياله.. نائب حزب الله يظهر في خطاب متلفز وينسف الرواية الإسرائيلية
  • «القاهرة الإخبارية»: الدعم الأمريكي لإسرائيل لن يتزحزح برغم اختلاف وجهات النظر