شارك النائب مجاهد نصار ، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب ، في احتفالات حزب مستقبل وطن ، بالأمانة المركزية بالتجمع الخامس بالمشهد الحضاري المهيب بمشاركة المصريين بالتصويت في الانتخابات الرئاسية 2024، وحجم المشاركة الكثيف أمام اللجان الانتخابية خاصةً في الساعات الأخيرة قبل انتهاء عملية التصويت في اليوم الثالث من الانتخابات.

 وتوافد نواب حزب مستقبل وطن وكوادره وأعضائه على مقر الأمانة المركزية بالتجمع الخامس احتفالاً بالعرس الديمقراطي الكبير الذي شهدته البلاد على مدار ثلاثة أيام متتالية.

شارك في الاحتفالات النائب أحمد عبد الجواد والنائب محمد  الطوخي والنائب عبدالهادي القصبي والنائب محمد السلاب والنائب محمد سليم ونواب وقيادات حزب مستقبل وطن بالجمهورية.

وأكد النائب مجاهد نصار أن الدولة المصرية تمكنت من عبور الاستحقاق الرئاسي في ظروف إقليمية بالغة الحساسية بفصل الشعب المصري الواعي لحجم ما تواجهه الدولة من تحديات تتطلب وجود حالة من الاصطفاف الوطني.

وأشار إلى أن المشهد الحضاري والديمقراطي لاحتشاد المواطنين أمام اللجان الانتخابية خير دليل على النجاح الكبير لهذه الانتخابات التي تعد واحدة من أنجح الاستحقاقات الانتخابية التي شهدتها مصر في تاريخها الحديث.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مجاهد نصار حزب مستقبل وطن مستقبل وطن أحمد عبد الجواد الانتخابات الرئاسية 2024 حزب مستقبل وطن

إقرأ أيضاً:

مفوضية الانتخابات تحذر من محاولات تقويض العملية الانتخابية في بعض المجالس البلدية المستهدفة

ليبيا – أصدر مجلس المفوضية العليا للانتخابات،بياناً،بشأن مستجدات مرحلة قبول طلبات الترشح لانتخابات المجالس البلدية (المجموعة الأولى).

المفوضية وفي بيانها الذي تلقت المرصد نسخة منه، أكدت أن الغاية السامية من وراء تنفيذ أية عملية انتخابية هي ترسيخ مبدأ التداول السلمي على السلطة وتعزيز مشاركة كافة أفراد المجتمع في صناعة القرار من خلال انتخاب مَن يمثلونهم أمام دوائر السلطات المختلفة،مشيرة إلى أن مثل هذه الممارسات من شأنها أن تعزز روح المواطنة والانتماء من خلال تحميل المواطن مسؤولية اتخاذ جزء مهم من ذلك القرار يتمثل في اختيار المرشحين الذين سيتولون المطالبة بحقوقه الخدمية في مختلف المجالات وفي نطاق البلدية محل إقامته.

وجاء في البيان:”من خلال متابعة مجلس المفوضية لسير مرحلة تقديم طلبات الترشح وفق النظم الانتخابية التي نصت عليها اللائحة التنفيذية لانتخاب المجالس البلدية رقم 43 لعام2023، لوحظ أن بعض المجالس البلدية المستهدفة بالعملية الانتخابية قد افتقدت لمبدأ العدالة وتساوي الفرص من خلال التحكم المسبق في تشكيل القوائم وتقرير مَن له حق الترشح بأساليب تخرج عن روح العملية الانتخابية، وترسخ لمبدأ الإقصاء ومصادرة أصوات الناخبين وحقوق المترشحين”.

ونبه المجلس إلى أن مثل هذه الممارسات لا تؤسس لمجالس بلدية منتخبة ذات مصداقية تعبر فعلياً عن اختيارات ناخبيها لمَن يمثلهم أمام مسؤولي ومؤسسات السلطة التنفيذية، فإن الأمر قد يضطرنا إلى اتخاذ قرارات حاسمة من شأنها حماية حقوق كل مَن بادر للمشاركة الإيجابية في العملية الانتخابية، ووأد كل الممارسات التي من شأنها تشويه مسار العملية الانتخابية التي جوهرها صوت الناخب وحق الترشح.

وحذر مجلس المفوضية من محاولات تقويض العملية الانتخابية في بعض المجالس الانتخابية المستهدفة بالعملية الانتخابية من خلال فرض الأمر الواقع القائم على سيطرة المجموعات النافذة من خلال تشكيل قوائم انتخابية بأساليب غير نزيهة تنم عن احتيال وتزوير لقواعد وواقع العملية الانتخابية ولن تسمح لها بتقرير مسار العملية الانتخابية بعيدًا عما نصت عليه اللائحة التنفيذية وما تضمنته من مبادئ ومعايير تحفظ الغاية من التداول السلمي على السلطة، والمجلس لن يتردد في اتخاذ القرارات الآنية التي من شأنها أن تحفظ أصوات الناخبين وتكفل حقوق المترشحين، و تُبطل محاولات الاعتداء على نزاهة العملية الانتخابية.

مقالات مشابهة

  • بدء التصويت بالانتخابات البرلمانية في الأردن
  • هل شارك رياض محرز في الانتخابات الرئاسية الجزائرية؟
  • مفوضية الانتخابات تحذر من محاولات تقويض العملية الانتخابية في بعض المجالس البلدية المستهدفة
  • «الدبيبة» يهنئ الرئيس الجزائري بفوزه بالانتخابات الرئاسية
  • بالصور... جبران باسيل يُشارك في نهائيات بطولة الـMini Football
  • %48 نسبة المشاركة بالانتخابات الجزائرية والنتائج خلال ساعات
  • خبير استراتيجي: عبد المجيد تبون الأوفر حظا للفوز بالانتخابات الرئاسية الجزائرية
  • سفير مصر بالنمسا يستقبل وفد الاتحاد العام للمصريين في الخارج
  • متنبئ أمريكي يتوقع فوز هاريس بالانتخابات.. ماذا تقول الاستطلاعات؟
  • تبون: الحملة الانتخابية كانت نظيفة.. الجزائر في مرحلة مفصلية