أعلنت الهيئة العامة للطرق، اليوم، افتتاح الحركة المرورية على طريق مطار الطائف الجديد، والذي يمتد لأكثر من 14 كم ويحتوي على 3 مسارات في كل اتجاه.

ويهدف الطريق إلى تعزيز التكامل بين أنماط النقل وربط المناطق اللوجستية، بالإضافة إلى تمكين السياحة في المنطقة.

أخبار متعلقة "حرف السعودية" توفر 9 آلاف فرصة عمل مستدامة للحرفيينوزير الموارد البشرية يستعرض التجربة السعودية في استحداث الوظائف على هامش مؤتمر سوق العمل

كما يعد طريق مطار الطائف الجديد رابطًا مهمًا بين المطار وسوق عكاظ التاريخي، حيث يسهم في تسهيل وصول الزوار والسياح إلى السوق التاريخي الشهير.

كما يربط المطار الجديد مع طريق الرياض/ الطائف الرئيسي.

طريق مطار الطائف - اليوم

طريق مطار الطائف

يشمل الطريق تقاطعًا علويًا لخدمة منطقة سوق عكاظ، كما يتضمن الطريق أيضًا معبرًا سفليًا للمركبات؛ كما جرى تجهيز الطريق بـ30 منشأة لتصريف المياه.

وأوضحت الهيئة العامة للطرق، أن الطريق يسهم في تعزيز النمو الاقتصادي والسياحي في المنطقة وصولاً لتحقيق مستهدفات استراتيجية قطاع الطرق والتي ترتكز على الجودة والسلامة والكثافة المرورية.

وقالت، إن الطريق يُعد إضافة مهمة لمنظومة الطرق في منطقة مكة المكرمة، حيث يسهم في تسهيل الحركة المرورية وربط مختلف المناطق الحيوية في المنطقة. مشيرة إلى أن الطريق تم تنفيذه وفق أعلى معايير الجودة والسلامة، حيث تم استخدام أحدث التقنيات في تنفيذه.

وأكدت أن الطريق يُعد إنجازًا جديدًا يضاف إلى سجل الإنجازات التنموية في المملكة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الطائف أخبار السعودية الطرق الهيئة العامة للطرق

إقرأ أيضاً:

“أمانة الشرقية” تبدأ المرحلة الأولى لأعمال الصيانة بطريق الملك فهد بالدمام

المناطق_المنطقة الشرقية

بدأت أمانة المنطقة الشرقية، أمس، أعمال صيانة وتحسين وسائل السلامة المرورية وتأهيل طريق الملك فهد (الدمام الخبر السريع)، بداية من تقاطع شارع علي بن أبي طالب بالدمام إلى تقاطع طريق الملك سلمان بمحافظة الخبر.

وأوضحت الأمانة أن أعمال الصيانة تستمر 8 أيام، وستنفذ على خمس مراحل سيتم في المرحلة الأولى إغلاق الطريق الرئيس لطريق الملك فهد بن عبدالعزيز من تقاطع شارع علي بن أبي طالب، باتجاه الخبر وحتى إشارة الصناعية الأولى إغلاقاً جزئياً مع استمرار الحركة للمركبات جزئياً على الطريق الرئيس، وإغلاق الطريق كلياً من نفق طريق الأمير محمد بن فهد باتجاه الخبر وحتى إشارة الصناعية الأولى يومياً من الساعة الثانية عشر من منتصف الليل وحتى الساعة السادسة صباحاً، حيث ستحول الحركة المرورية للمركبات خلال تلك الفترة إلى طريق الخدمة بطريق الملك فهد.

أخبار قد تهمك أمانة الشرقية ترفع أكثر من 60 ألف طن نفايات وأكثر من 57 ألف متر مكعب في مدن ومحافظات المنطقة 26 يونيو 2024 - 12:31 مساءً “أمانة الشرقية” تبدأ في أعمال تحسين الحركة المرورية بطريق الخليج العربي بالقطيف 24 يونيو 2024 - 12:33 مساءً

وأشارت أمانة الشرقية، إلى أن أعمال التطوير تأتي لأهمية الطريق كونه طريق شرياني يشهد كثافة مرورية، ورابط لمدينتي الخبر والدمام، داعيةً سالكي الطريق إلى الالتزام بالتحويلات المرورية المعلنة واللوحات الإرشادية في منطقة العمل، لتسهيل الحركة المرورية بالتحويلات والطرق البديلة، والتقيد بالسرعة المحددة، منعاً للزحام، وحفاظاً على سلامتهم، وذلك خلال مدة أعمال التطوير، وفي حال وجود أيّ ملاحظات، الاتصال على مركز البلاغات (940).

مقالات مشابهة

  • أمير عسير يوجه بفتح الحركة المرورية على طريق عقبة القامة
  • الرقابة النووية: خارطة طريق عربية لتعزيز القدرات الوطنية لمواجهة الطوارئ
  • الاحتلال يخطر بهدم منزل في بيت جالا غرب بيت لحم
  • أمانة الشرقية تبدأ المرحلة الأولى لأعمال الصيانة بطريق الملك فهد بالدمام
  • “أمانة الشرقية” تبدأ المرحلة الأولى لأعمال الصيانة بطريق الملك فهد بالدمام
  • بدء المرحلة الأولى لأعمال الصيانة بطريق الملك فهد بالدمام
  • افتتاح فعاليات صيف نادي مليحة ضمن فعاليات «صيف الشارقة»
  • عضو بـ«النواب»: التغيير الوزاري خارطة طريق جديدة لتلبية مطالب الشعب
  • أبو الغيط يشارك في افتتاح مؤتمر الاستعراض الإقليمي الثاني للاتفاق العالمي
  • افتتاح المؤتمر الإقليمي الثاني للاتفاق العالمي من أجل الهجرة الآمنة والمنظمة والنظامية في المنطقة العربية