الراي:
2024-10-06@10:09:16 GMT

تكريم 37 مشاركاً في أكاديمية الشهيد

تاريخ النشر: 13th, December 2023 GMT

اختتم مكتب الشهيد فعاليات أكاديمية المبدعين 5 لأبناء الشهداء والتي استمرت لأكثر من 8 أسابيع شارك فيها العديد من أبناء الشهداء والتي تلقنوا فيها معلومات تفيدهم في حياتهم وروتينهم اليومي والتي تهدف لصقل مواهبهم.

وقال الوكيل المساعد في الديوان الأميري مدير عام مكتب الشهيد صلاح العوفان إن هذه الأنشطة في الأكاديمية الخامسة تأتي تجسيدا لتوجيهات مجلس أمناء مكتب الشهيد برئاسة وزير شؤون الديوان الاميري الشيخ محمد العبدالله.

السفير الشبلي يقدم أوراق اعتماده لدى جنوب إفريقيا منذ ساعة وزير الديوان الأميري: الوضع الصحي لسمو الأمير مستقر منذ ساعتين

وأضاف أن مسابقة مجسم مكتب الشهيد تمت جميع خطواتها من ترخيص المجلس البلدي والمكتب الاستشاري والتخطيط الهندسي ونحن بصدد تلقي المناقصة الخاصة بها من الديوان الاميري وإتمام ترسيتها على احدى الشركات لتنفيذ المجسم.

وأضاف ان سينصب المجسم مقابل مكتب الشهيد بضاحية مبارك العبدالله الجابر وعلى الدوار المقابل له حيث يحمل شكل خريطة الكويت وفيها اسماء الشهداء بطريقة هندسية وشيقة قدمتها طالبة ذات 18 أو 20 ربيعا من كلية العمارة في جامعة الكويت مشجعا روحها الوطنية

وفيما يتعلق باطلاق اسماءالشهداء على الحدائق العامة قال العوفان لقد اخذنا الموافقات بتسمية 52 حديقة في المناطق لاطلاق اسماء الشهداء عليها والذين هم من اهل المنطقة، لافتا إلى أن الجمعيات التعاونية هي التي تدير هذه الحدائق.

وكشف العوفان عن برامج مكتب الشهيد المواكبة للاحتفالات الوطنية القادمة ستتضمن تنسيقا عاما مع كافة المؤسسات التي لها علاقة بالشهداء حيث ستكون البرامج المطروحة على مدى الايام الوطنية.

وأكد العوفان على اقرار تعديل اللائحة الاسكانية واللائحة الصحية من خلال توفير العلاج لجميع الجنسيات واللائحة التربوية حيث سنتوسع في متابعة البناء بشكل اكبر لتتماشى مع معطيات الواقع وتصب في مصلحة ذوي الشهداء وابنائهم حيث ان اللوائح القديمة مضى عليها ثلاثة عقود

بدوره قال مدير ادارة التوجيه والرعاية الاسرية محمد المطيري ان الاكاديمية الخامسة تضمنت اربعة محاور وهي المجال الاجتماعي والمجال الصحي والبيئة والاكنولوجيا والمجال الاقتصادي.ولفت إلى أن عدد المشاركين بلغ 37 مشاركا من ابناء الشهداء لافتا الى تفاعلهم وحماسهم للاستفادة من هذه الدورات المتنوعة التي ادارها متخصصين في المجالات المختلفة مما ينفعهم في مجال التطوير المهني وحياتهم العملية.ولفت الى انه يتم حاليا التخطيط والتحضير لاكاديمية المبدعين السادسة التي ستتميز بالجانب العملي والتطوير المهني خلال المرحلة المقبلة.

المصدر: الراي

كلمات دلالية: مکتب الشهید

إقرأ أيضاً:

تكريم أوائل طلاب كلية الطب بجامعة عمران

عمران – سبأ :

كرًمت كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة عمران اليوم، أوائل الطلاب بمختلف الاقسام للعام الدراسي 1445هـ .

وفي التكريم، بارك رئيس الجامعة الدكتور محمد الضلعي للطلاب الأوائل من مختلف الاقسام والتخصصات الطبية تفوقهم بعد الاجتهاد والمثابرة والعطاء العلمي والأكاديمي في المجال الطبي.

واعتبر التكريم، حافزا لتشجيع الطلاب على مزيد من الإبداع والتميز في مسيرتهم العملية الأكاديمية.. مشيرا إلى ما تشهده الجامعة من تطور في مجال العملية التعليمية خاصة في الجانب التطبيقي لطلاب كلية الطب .

وأكد الضلعي أن الجامعة تسعى الى الاعتماد للدراسات العليا في التخصصات الطبية، منوها بما قدمته رئاسة الجامعة السابقة من جهود في سبيل تطوير العمل الأكاديمي والبحثي فيها

فيما أوضح عميد كلية الطب الدكتور محمد الارياني أن التكريم يأتي في إطار حرص الكلية والجامعة واهتماماتها بالمتفوقين علميا وتشجيع المبدعين واستنهاض همم الطلاب الآخرين لخوض غمار التنافس وحصد المراكز الأولى.

وأشاد بمخرجات الدفعة الأولى من الكلية من مختلف التخصصات والذين توزعوا في مختلف المستشفيات والمراكز الطبية في العاصمة صنعاء والمحافظة.

وفي التكريم بحضور نائب رئيس الجامعة الدكتور زكريا الشعيبي ونواب عميد كلية الطب وعمداء الكليات والمراكز بالجامعة وأكاديميين.. أشار أمين عام كلية الطب مبارك العسل، إلى أن الكلية تعمل على تخريج أطباء أثبتوا جدارتهم وأنهم على قدر المسؤولية في مختلف ميادين التحصيل العلمي بعد المرحلة الجامعية ومن ثم على صعيد ممارسة المهنة في الميدان.

فيما عبرت كلمة الأوائل، عن الشكر والامتنان لقيادة الكلية والأساتذة وآبائهم على كل جهد بذلوه لتحصيلهم العلمي .

وفي ختام الفعالية، تم تكريم الاوائل بالجوائز العينية وأجهزة أيباد للحاصلين على المركز الأول والشهادات التقديرية، كما تم تكريم الاكاديميين والموظفين المتميزين بالشهادات التقديرية.

مقالات مشابهة

  • 40 مشاركا في الدورة العلمية لتنمية الكادر الديني بـ"أوقاف الرستاق"
  • تكريم أوائل طلاب كلية الطب بجامعة عمران
  • قصائد يمانية في رثاء الشهيد القائد السيد حسن نصر الله
  • تكريم مستحق لعمارة وفريدة فهمى
  • صور.. تكريم 1000 معلم ومعلمة ضمن مبادرة "كلنا نقدرك"
  • انطلاق فعاليات مبادرة «أنا من بلد الشهيد» بمركز شباب باسوس بالقناطر الخيرية
  • الجيش نعى العريف الشهيد علي حسن قاسم
  • الحكومة: آن الأوان لوضع حد لجرائم إسرائيل والتي لم يشهد لها التاريخ مثيلا
  • مكتب السيد السيستانـي يعلن يوم السبت اول أيام شهر ربيع الآخر
  • تكريم المجيدين في تعليم القرآن بالمضيبي