لايف ستايل، بعد اتهامها بسوء معاملتهم تونس تتدخل لإيواء مهاجرين،تدخلّت السلطات التونسية لإجلاء مئات المهاجرين العالقين على الحدود التونسية الليبية .،عبر صحافة البحرين، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر بعد اتهامها بسوء معاملتهم.. تونس تتدخل لإيواء مهاجرين، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

بعد اتهامها بسوء معاملتهم.. تونس تتدخل لإيواء مهاجرين

تدخلّت السلطات التونسية لإجلاء مئات المهاجرين العالقين على الحدود التونسية الليبية وإيوائهم بمراكز خاصة في انتظار ترحيلهم إلى بلدانهم، وذلك بعد تعرضها لانتقادات واسعة بخصوص طردها لمهاجرين وإساءة معاملتهم.

ومنذ الثلاثاء، بدأت منظمة الهلال الأحمر التونسي في نقل مجموعات من المهاجرين بواسطة حافلات إلى محافظتي مدنين وتطاوين، حيث تم إيواؤهم في مبيتات خاصة ومدارس بعد تجهيزها، وتوفير حاجياتهم ومستلزماتهم الأساسية.

والأسبوع الماضي، اضطرت تونس إلى إبعاد مجموعات من المهاجرين إلى الحدود التونسية والجزائرية، إثر اندلاع أعمال عنف وصدامات مع السكان المحليين في محافظة صفاقس، المدينة التي تراكمت داخلها أعداد كبيرة من المهاجرين غير النظاميين القادمين من دول الساحل والصحراء، أدّت إلى مقتل أحد المواطنين.

إثر ذلك، اتهمت منظمات حقوقية، السلطات التونسية بإساءة معاملة المهاجرين وتعريض حياتهم للخطر بعد طردهم إلى الصحراء دون طعام وماء وفي ظروف مناخية صعبة.

لكن الرئيس التونسي قيس سعيد، ردّ على هذه الاتهامات ونفى وجود انتهاكات ضد المهاجرين، وقال إن "قوات الأمن التونسية قامت بحماية الذين جاؤوا إلى تونس ويريدون الاستقرار بها عكس ما يشاع"، مجدّدا التأكيد على أن "تونس لن تقبل أي محاولات لتوطين المهاجرين".

ودعا سعيّد إلى ضرورة إيجاد حل جماعي بين كل الدول المعنية لمسألة تفاقم ظاهرة الهجرة غير الشرعية والبحث عن حلول لإعادة هؤلاء المهاجرين إلى أوطانهم من خلال دعم فرص العمل داخلها.

وتونس من أكثر الدول التي تأثرّت هذا العام بظاهرة الهجرة غير الشرعية، بعد توافد آلاف المهاجرين على مدنها بهدف العبور إلى أوروبا، في الوقت الذي تواجه فيه ضغوطا قوية من الدول الأوروبية لمنع المهاجرين من الوصول لسواحلها.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

كرواتيا: مصرع وإصابة 27 شخصا إثر انحراف شاحنة تقل مهاجرين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت الشرطة الكرواتية، مصرع شخصين وإصابة 25 آخرين إثر انحراف شاحنة صغيرة تقل مهاجرين، عن الطريق وانقلابها بوسط البلاد.

وأوضحت الشرطة - في بيان نقلته شبكة (إيه بي سي نيوز) الأمريكية اليوم /السبت/ - أن الحادث وقع بالقرب من قرية "بيكلينتسا" التي تبعد مئة كيلومتر تقريبا عن جنوب شرق العاصمة زغرب، بعد أن رصدت دورية تابعة للشرطة الشاحنة، التي تحمل لوحات ألمانية، الليلة الماضية وبدأت في تعقبها، فحاول سائق الشاحنة الفرار من الدورية.

وأضاف البيان أن ضباط الشرطة عثروا بعد عدة كيلومترات على الشاحنة مقلوبة في حفرة على جانب الطريق بعد اصطدامها بجسر خرساني ومنزل وعمود كهرباء.. فيما أفاد أطباء لوسائل إعلام كرواتية بأن 9 من المصابين يعانون من إصابات خطيرة.

مقالات مشابهة

  • هذه وضعية المترشح للرئاسيات التونسية القابع في السجن
  • كرواتيا: مصرع وإصابة 27 شخصا إثر انحراف شاحنة تقل مهاجرين
  • التفاصيل الكاملة حول الانتخابات الرئاسية التونسية
  • خلل تقني يزيل حسابات وقنوات على يوتيوب والمنصة تتدخل
  • الشرطة تتدخل لإنقاذ فريق عمل فيلم "حصاد الكاكا" من هجوم أثناء التصوير
  • احتجاجات معارضة لسعيّد قبل يومين من انتخابات الرئاسة التونسية
  • الاتحاد الإنجليزي يتهم مالك نوتنغهام فورست بسوء التصرّف
  • «لايف كوتش»: غياب الأب عن المنزل يؤدي إلى اضطرابات نفسية للأطفال
  • اتهام مالك نادي نوتنجهام فورست الإنجليزي بسوء السلوك
  • وكالة نوفا: تفوق ليبيا على تونس في مغادرة المهاجرين إلى إيطاليا