نشر الاتحاد الدولي للشراع تقرير عن تنظيم مصر لبطولة أفريقيا للشراع المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 التي أقيمت بمنتجع بالم رويال بمنطقة سوما باي بالغردقة.

سمير فرج: فرصة ذهبية لإنهاء المشكلة الفلسطينية


وأشاد التقرير الذي نشر عبر الموقع الرسمي للاتحاد الدولي للشراع بتنظيم البطولة والتجهيزات التي تمت خلال البطولة من خلال الاتحاد المصري للشراع برئاسة دكتور مهندس الباسل عبدالله ونالت اشادة لجنة المسابقات والحكام التي تم تعيينها من الاتحاد الدولي واشادة بعثات الدول المشاركة في البطولة.


شارك في منافسات البطولة 45 لاعب ولاعبة من 9 دول وهم: “مصر، الجزائر، أنجولا، ليبيا، موريشيوس، المغرب، موزمبيق، سيشل، وتونس“.
وجائت نتائج بطولة أفريقيا للشراع في منافسات الرجال ILCA7 حقق المركز الأول علي بدوي لاعب منتخب مصر وجاء في المركز الثاني لاعب أنجولا فيليب فرانسيسكو وفي المركز الثالث لاعب الجزائر عبدالخالق بوسوار. 


بينما جائت نتائج منافسات السيدات ILCA6 في المركز الأول لاعبة منتخب مصر خلود منسي وفي المركز الثاني لاعبة موزمبيق ديزي جاستينو وفي المركز الثالث لاعبة تونس انيس جامتي. 
ويتأهل لدورة الألعاب الأولمبية باريس أصحاب المركزين الأول والثاني في منافسات ILCA. 
وجائت نتائج منافسات IQFOIL في الرجال حقق المركز الأول لاعب الجزائر رامي بودروما وفي منافسات السيدات في المركز الأول لاعبة الجزائر أمينة نادجيت حيث تأهل الثنائي لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 حيث يتأهل اصحاب المركز الأول في منافسات IQFOIL. 


شهدت منافسات فورملا كايت حصول لاعب موريشيوس جيان لوري على المركز الأول في منافسات الرجال وحصول جولي سولنجي على المركز الأول في منافسات السيدات ليتأهل الثنائي لدورة الألعاب الأولمبية باريس .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاتحاد الدولي للشراع مصر لدورة الألعاب الأولمبیة باریس المرکز الأول فی منافسات فی المرکز

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة يشهد افتتاح بطولة أفريقيا البارالمبية للدراجات

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة افتتاح البطولة الأفريقية البارالمبية لدراجات المضمار  وبحضور الدكتور وجية عزام  نائب رئيس الاتحاد الدولي ورئيس الاتحاد الأفريقي للدراجات
وتستضيف مصر  البطولة خلال الفترةًمن 26 حتي 28 يونيو الجاري والتي تأتي تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة.

وعبر وزير الرياضة عن سعادته بتواجده وسط هذا الصرح الرياضي العملاق والذي  يتواجد ضمن افضل خمس  مضمارات  
علي مستوي العالم
و أشاد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بالمستوى التنظيمي للبطولة، مؤكدا أن استضافة هذه البطولة وغيرها من الأحداث الرياضية القارية والدولية يؤكد على تميز مصر في تنظيم الأحداث والفعاليات الرياضية الكبرى. 
مؤكدا  "صبحي "أن استضافة هذه البطولة وغيرها من الأحداث الرياضية القارية والدولية يؤكد على تميز مصر في تنظيم الأحداث والفعاليات الرياضية الكبرى  بدعم كبير  من القيادة السياسية 
وأعرب الدكتور وجيه عزام عن تقديره وشكره لحرص الدكتور أشرف صبحي على حضور حفل افتتاح البطولة، وهي الخطوة التي اعتبرها انعكاسا حقيقيا لاهتمام وزير الرياضة الدائم ومتابعته المستمرة لكل البطولات الرياضية التي تنظمها مصر في كل اللعبات.وأعرب الدكتور وجيه عزام عن تقديره وشكره لحرص الدكتور أشرف صبحي على حضور حفل افتتاح البطولة، وهي الخطوة التي اعتبرها انعكاسا حقيقيا لاهتمام وزير الرياضة  والدولة الدائم ومتابعته المستمرة لكل البطولات الرياضية التي تستضيفها مصر بمختلف الألعاب .
وحرص الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة علي النزول الي لاعبي المنتخب المصري لتحفيزهم للمنافسة علي البطولة والتي ستكون منافسة قوية بوجود العديد من المنتخبات المشاركة وعلي رأسهم كينيا ووعد صبحي لاعبي المنتخب بزيادة المكافآت في حال التأهل الي بطولة العالم والتأهل الي الأولمبياد البارالمبي.

ويشارك في البطولة الأفريقية 6منتخبات وهي  السنغال وكينيا والمغرب ونيجيريا وموريشيوس بالإضافة الي مصر البلد المنظم للبطولة .

مقالات مشابهة

  • عمر العربي يحصد برونزية بطولة رومانيا الدولية للجمباز الفني
  • انطلاقة قوية لمنافسات الجولة الأولى من بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو
  • مصر تفوز ببطولة أفريقيا للدراجات الباراليمبية برصيد 37 ميدالية
  • مصر تحصد لقب بطولة أفريقيا للدراجات البارالمبية
  • انطلاق البطولة الآسيوية للسنوكر في الرياض بمشاركة 200 لاعب ولاعبة من 15 دولة آسيوية
  • تواصل منافسات بطولة الأندية الأفريقية لكرة الطاولة التي تستضيفها ليبيا على مدار أربعة أيام.
  • انطلاق منافسات بطولة آسيا للسنوكر 2024 اليوم بالرياض
  • انطلاق منافسات بطولة آسيا للسنوكر 2024 غدا بالرياض
  • وزير الرياضة يشهد افتتاح بطولة أفريقيا البارالمبية للدراجات
  • انطلاق منافسات بطولة آسيا للسنوكر 2024 غدًا بالرياض