ردت حركة حماس على العقوبات الأخيرة التي فرضتها الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، معلنة على أن هذه الإجراءات تشير إلى تورط البلدين في دعم تصرفات إسرائيل في غزة.

 

أدانت حماس في بيان لها العقوبات التي استهدفت مؤسسها محمود الزهار، ورئيس العلاقات الخارجية علي بركة وآخرين، من بينهم أكرم العجوري قائد الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية.

وتشمل العقوبات تجميد الأصول وفرض حظر على السفر.

 

جاء في البيان وفقا لسكاي نيوز البريطانية: "ندين بأشد العبارات إعلان الإدارة الأمريكية والحكومة البريطانية فرض عقوبات على شخصيات وكوادر قيادية في حركة حماس". 

 

اعتبرت حماس القرار بمثابة تواطؤ بين الحكومتين الأمريكية والبريطانية مع الكيان الصهيوني، واتهمتهما بالعدوان على الشعب الفلسطيني. وتعهدت المجموعة بأن العقوبات لن تردعها عن الدفاع عن الحقوق الوطنية المشروعة للشعب الفلسطيني.

 

اختتم البيان بدعوة الحكومتين الأمريكية والبريطانية إلى مراجعة سياساتهما ووقف ما تعتبره حماس دعما متحيزا لإسرائيل والمسؤولة عما تصفه بالجرائم الشنيعة ضد الشعب الفلسطيني ومقدساته.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حركة حماس غزة حماس

إقرأ أيضاً:

مظاهرة في نيويورك رفضا لما صرح به مرشحا الرئاسة الأمريكية حول دعم الكيان الصهيوني

الثورة نت/
تظاهر الآلاف من النشطاء وأعضاء المنظمات الإنسانية والمجتمعية في مدينة نيويورك، رفضا لما صرح به المرشحان إلى الرئاسة الأمريكية الديمقراطي جو بايدن، والجمهوري دونالد ترمب، حول التفاخر بدعمهما والوعود باستمرار تقديم الدعم للكيان الصهيوني الغاصب.
وأعلن الناشطون رفضهم لتصريحات المرشحين الخاصة بالقضية الفلسطينية، والتي حسب مطالبهم يجب أن تكون على جدول أعمال الرئيس المقبل لتحقيق الاستقرار والسلام في المنطقة.

وطالب النشطاء الذين خرجوا في مسيرات بعدة مناطق في حي منهاتن بضرورة وقف الإبادة الجماعية في غزة، وإيقاف المساعدات المادية والعسكرية وشحنات الأسلحة للكيان الصهيوني، التي تساعده في ارتكاب المزيد من الجرائم بحق الشعب الفلسطيني.
كما تظاهر النشطاء أمام حفل لجمع التبرعات لصالح حملة الرئيس جو بايدن الرئاسية الذي كان يتواجد فيه، رفضا لاستمراره في دعم “الإبادة الجماعية”، حيث قال ناشطون في منشور لهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي إن “السياسيين المسؤولين عن الإبادة الجماعية غير مرحب بهم في نيويورك، وأي شخص يدعم الإبادة الجماعية سيقابل بالاحتجاج في أي مكان سيذهب إليه”.

مقالات مشابهة

  • مسير لخريجي الدورات العسكرية المفتوحة بمديرية الجراحي بالحديدة
  • وقفات في ذمار تضامنا مع الشعب الفلسطيني
  • مظاهرة في نيويورك رفضا لما صرح به مرشحا الرئاسة الأمريكية حول دعم الكيان الصهيوني
  • الهيمنة الأمريكية تتداعى!
  • احتمالات الحرب الكبرى في الجبهة اللبنانية
  • وقفة في حرض بحجة تضامناً مع الشعب الفلسطيني
  • كينيدي جونيور: العقوبات الأمريكية عززت الاقتصاد الروسي
  • وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني بأمانة العاصمة
  • وقفة في حرض بحجة دعماً للمقاومة الفلسطينية الباسلة
  • أكسيوس: واشنطن تدفع بصياغة جديدة وتعديل لمقترح صهيوني حول اتفاق وقف النار في غزة