أعلن التنسيق الوطني للتعليم عن نجاح الإضراب الوطني الذي دعا له اليوم الأربعاء، ويستمر إلى غاية السبت المقبل، رفضا لاتفاق 10 دجنبر بين الحكومة والنقابات.
وكشف التنسيق، في بلاغ صحفي تمت تلاوته في الندوة الصحافية التي عقدها اليوم الأربعاء بالرباط، أن الإضراب حقق “أرقاما قياسية” مما يبين “أن هناك التفافا من رجال ونساء التعليم حول التنسيق الوطني رفضا لاتفاق 10 دجنبر”.


وأشار المصدر، إلى أن الإضراب عرف نجاحا رغم “التهديد وتسخير الإدارة لمنع نجاحه، وكذا بعض النقابات التي تريد تفجير التنسيق من الداخل”، مؤكدين على مواصلة نضالهم حتى “تحقيق مطالبنا التي تعتبر مشروعة”.
وعبر التنسيق عن استعداد الأساتذة والأستاذات لتعويض التلاميذ والتلميذات عن الحصص التي ضاعت إن تمت الاستجابة لمطالبهم، مؤكدين بالقول: “نحترق ألما على ضياع الحصص، فنحن أيضا لدينا أبناء ونعي ما تحس به الأسر المغربية”، داعين إلى “عدم الإنصات للمغالطات وعمليات التضليل التي تقوم بها جهات تريد إفشال نضالات رجال ونساء التعليم”.

كلمات دلالية اضراب الاساتذة التنسيق الوطني لقطاع التعليم

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: اضراب الاساتذة التنسيق الوطني لقطاع التعليم

إقرأ أيضاً:

صعوبة الفيزياء تسرق فرحة الطلاب بسهولة "الفرنساوي" في الأقصر

شهد محيط عدد من  لجان الثانوية العامة بالأقصر، استياء وحزن لدى طلاب الشعبة العلمية نتيجة صعوبة مادة الفيزياء وهي ثالث المواد المضافة للمجموع منذ بدء الامتحانات.

وأعرب الطلاب عن حزنهم قائلين: " الامتحان محتاج آينشتاين يحله"، في رفض منهم لصعوبة الأسئلة مؤكدين أن عدد من الأسئلة ليست فقط خارج المنهج، بينما تتطلب وقتًا أطول للإجابة على الأسئلة المعقدة.

وأشار الطلاب إلى أن جزء كبير من الأسئلة كان يحتاج متسع من الوقت للتفكير في الإجابة عليها؛ مؤكدين: صعوبة الفيزياء سرقت فرحتنا بسهولة الفرنساوي.

فيما سادت حالة ارتياح بين طلاب الشعبة الأدبية لسهولة امتحان مادة التاريخ، وأوضح الطلاب أن الامتحان جاء في مستوى الطالب المتوسط، رغم احتوائه على بعض النقاط ليست بالسهلة.

ويشار إلى أن  عدد الطلاب المقرر أن يؤدوا امتحانات الثانوية العامة هذا العام بمحافظة الأقصر يبلغ 6912 طالبا وطالبة، بينهم 5154 طالبا وطالبة بشعبة علمي علوم ، و389 شعبة علمي رياضة، و1369 طالبا وطالبة بشعبة الأدبي.

مقالات مشابهة

  • منطقة كفر الشيخ الأزهرية تناقش تحسين مستوى التلاميذ الضعاف في الابتدائي
  • “أسود القاعة” يواجهون المنتخب الإسباني وديا تحضيرا للمونديال
  • وزير التعليم يطمئن على وضوح أسئلة امتحاني التاريخ والفيزياء للثانوية العامة
  • صعوبة الفيزياء تسرق فرحة الطلاب بسهولة "الفرنساوي" في الأقصر
  • بايدن: حماس تريد استمرار الحرب وأمريكا أكبر داعمي تل أبيب في العالم
  • وزارة التربية والتعليم تطلق الإطار الوطني لتصنيف مؤسسات التعليم العالي
  • التربية تطلق الإطار الوطني لتصنيف مؤسسات التعليم العالي
  • قواعد التنسيق وإلغاء اختبارات القدرات لكليات التربية النوعية.. قرارات هامة لـ الأعلى للجامعات
  • استخراج نتائج البيام 2024 عبر موقع الديوان الوطني وأولياء التلاميذ.. “التربية الوطنية”
  • رسالة مسربة من سجن بدر في مصر حول الإضراب المفتوح عن الطعام.. تفاصيل