بوابة الفجر:
2024-07-08@11:03:29 GMT

كيفية حذف راتب الزوجة من حساب المواطن

تاريخ النشر: 13th, December 2023 GMT

تكثر تساوؤلات المواطنين بشأن حساب المواطن، حيث يستفيد منه الملايين بأنحاء المملكة العربية السعودية، ويعتبر راتب الزوجة من أنواع الدخل التي يجب الإفصاح عنها في حساب المواطن وفي حال طرأ أي تغيير عليه لا بد من تحديث البيانات.

وتستعرض بوابة “الفجر” في التقرير التالي، كيفية حذف راتب الزوجة من حساب المواطن، حيث يعد راتب الزوجة من  أنواع الدخل التي يجب الإفصاح عنها في حساب المواطن.

حذف راتب الزوجة من حساب المواطن

وتلقت خدمة المستفيدين سؤالًا من أحد المتابعين عبر منصة إكس يسأل فيه عن طريقة حذف راتب الزوجة بعد تعطلها عن العمل، ورد عليه بالقول إنه في حال طرأ أي تغيير على البيانات يجب عليك ما يلي:

تعديل الحالة الوظيفية أولًا من أيقونة تفاصيل الطلب، بيانات التابعين.تغيير الحالة إلى لا يوجد وظيفة ومن ثم حفظ البياناتالانتقال إلى أيقونة الإفصاح عن الدخل وحذف الدخل المسجل للتابع.الضغط على حفظ. إيداع حساب المواطن

وكان برنامج حساب المواطن أودع أول أمس الأحد 3.4 مليار ريال مخصص دعم شهر ديسمبر للمستفيدين المكتملة طلباتهم، حيث بلغ عدد المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في الدفعة الثالثة والسبعين 10.8 مليون مستفيد وتابع.

وذكر مدير عام التواصل للبرنامج عبد الله الهاجري أن إجمالي ما دفعـه البرنامـج للمستفيدين منذ انطلاقته 185 مليار ريال منها 2.5 مليار ريال تعويضات عن دفعات سابقة، وموضحًا بأن 75% من المستفيدين تحصلوا على الدعم في هذه الدفعة، وبلغ متوسط دعم الأسرة الواحدة 1481 ريالًا.

حساب المواطن..4 أيام على إيداع الدعم للدفعة الـ 73 كيفية التحقق من صحة البيانات الشخصية في حساب المواطن ضوابط جديدة في حساب المواطن

وفي وقت سابق أعلن حساب المواطن أنه تم إضافة محددات وضوابط جديدة اشتملت على تعديل الحد الأعلى للدعم المقدم من البرنامج، بحيث لا يتجاوز الدعم للأسر المكونة من ستة أشخاص (رب الأسرة وتابعين أعلى من 18 عامًا، وثلاثة تابعين أقل من 18 عامًا)، إضافة إلى تعديل الحد المانع لاستحقاق الدعم، بألا يتجاوز مجموع دخل المستفيد وأسرته مبلغ 20 ألف ريال، وتعديل حد التناقص بما يتوافق مع ذلك، ويمكن للمستفيدين زيارة الحاسبة التقديرية على موقع البرنامج لمعرفة استحقاقهم من الدعم بشكل دقيق.

إقرأ أيضا: شروط الأهلية بحساب المواطن لا تشمل السجين

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حساب المواطن أخبار برنامج حساب المواطن فی حساب المواطن

إقرأ أيضاً:

راتب يصل لـ 7500 جنيه.. الشباب والرياضة تعلن عن وظائف جديدة

وظائف خالية.. يبحث عدد كبير من الشباب في الفترة الأخيرة عن فرص عمل في القطاع الخاص أو الحكومي، لسد الاحتياجات وتوفير المستلزمات المطلوبة، وتلبية لذلك كشفت وزارة الشباب والرياضة عن توفير فرص عمل جديدة للشباب ضمن مبادرة توظيف مصر.

وتستعرض «الأسبوع» في التقرير التالي، كافة التفاصيل المتعلقة بالوظائف، وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في موضوعات متنوعة على مدار الساعة، وللمتابعة اضغط هنـــــــــــــــــــا.

وظائف خاليةوظائف شركة فاتورة

وأعلنت وزارة الشباب والرياضة عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك فرص عمل جديدة للشباب «بـ شركة فاتورة للاستشارات»، وذلك بالتعاون مع شركة مايكروسوفت ومؤسسة كير مصر من خلال مبادرة توظيف مصر.

وأوضحت الوزارة، أن شركة فاتورة للاستشارات، في حاجة إلى موظفين للعمل في وظيف «مندوب مبيعات»، مشيرة إلى أن مهامه هي «استقطاب العملاء - ترويج المنتجات - بناء العلاقات المستدامة - تحقيق أهداف المبيعات - شرح المنتجات - حل مشكلات العملاء - تدريب الموظفين الجدد».

أماكن العمل

وأشارت شركة فاتورة أن أماكن عمل الموظفين الجدد في الشركة بفروعها في القاهرة والإسكندرية.

وظائف خاليةشروط الوظائف المعلنة

1) يجب أن يكون المتقدم حاصل على مؤهل عالي.

2) ذكر - أنثى.

3) ألا يكون عمر المتقدم يزيد عن 38 سنة.

4) الشركة تحتاج موظفين لديهم خبر أو بدون، ويفضل الخبرة في المبيعات.

وظائف خاليةمميزات الوظائف

يُمنح للموظفين حال القبول في شركة فاتورة للاستشارات العديد من المميزات والتي تتمثل في الآتي:

1) يصل الراتب إلى 7500 جنيه مقسمين 3000 كراتب أساسي + عمولات 3500 + بدل مواصلات 1000.

2) عدد ساعات العمل 8 ساعات.

3) يوم إجازة في الأسبوع «الجمعة».

إعلان الوظائفطريقة التقديم على الوظائف

وللراغبين في التقديم على الوظائف المعلنة بشركة فاتورة للاستشارات يرجى ملء الاستمارة التالية: رابط الاستمارة، والتوجه إلى العنوان المحدد وهو 77 طريق مصر حلوان الزراعي بجوار مستشفى علاء عزت المعادي «أقرب محطة مترو حدائق المعادي»، يوم الثلاثاء القادم 9 يوليو 2024، بدايًة من الساعة 10 صباحًا حتى الـ 4 مساءً.

اقرأ أيضاًوظائف شاغرة في الوحدة المحلية لمدينة فوه بكفر الشيخ.. المستندات المطلوبة

وظائف بنك مصر 2024.. التخصصات والشروط المطلوبة

منها رئيس حسابات.. اعرفْ تفاصيل وظائف «كابيتال أجرو» الشاغرة

مقالات مشابهة

  • يتبقى 3 أيام.. موعد إيداع الدفعة 80 من حساب المواطن
  • راتب يصل لـ 7500 جنيه.. الشباب والرياضة تعلن عن وظائف جديدة
  • حساب المواطن يرد على شائعة وقف البرنامج نهائيا
  • كويتي يترك زوجته داخل مرحاض بمطار سعودي ويسافر بدونها
  • أثار غضب عائلتها.. كويتي يترك زوجته داخل مرحاض بمطار سعودي ويسافر بدونها
  • هدفنا إخراج المواطن من الفقر.. وزير التموين يكشف مقترحات تقديم الدعم للمواطنين
  • وزير التموين: المواطن سيشعر بتحسن الأسعار وضبطها قريبًا
  • مختص: دعم التوظيف يصل إلى 15 ألف ريال ويسهم في تقليل التسرب الوظيفي
  • حساب المواطن: التحقق من عقد الإيجار ساري الصلاحية عبر منصة إيجار دون حاجة لإرفاقه
  • كيفية فتح حساب تداول حقيقي