يستعد النادي الأهلي لمواجهة نادي اتحاد جدة السعودي في ربع نهائي كأس العالم للأندية وذلك يوم 15 ديسمبر، في تمام الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية .
 

إن شاء الله يفرّحنا.. تعليق أحمد الطيب على مباراة الأهلي واتحاد جدة مونديال الأندية| وزير الرياضة: نثق في قدرة لاعبي الأهلي على تقديم أداء مميز


وتمكن نادي الاتحاد السعودي، من الفوز على نظيره أوكلاند سيتي النيوزيلاندي، بثلاثية نظيفة، في إطار منافسات الدور التمهيدي من مسابقة كأس العالم للأندية 2023.

وفي تباين واضح، تبلغ القيمة السوقية للنادي الأهلي المصري 30.45 مليون يورو، بينما تبلغ القيمة السويقة لنادي اتحاد جدة، 114.43 مليون يورو.

ويتأهل الفائز من مباراة الأهلي واتحاد جدة لمواجهة فلومينينسي البرازيلي في نصف النهائي للبطولة، والفائز منهما سيتأهل للمباراة النهائية.

وتضم قائمة الأهلي في كأس العالم للأندية، 23 لاعباً هم : محمد الشناوي ومصطفى شوبير وحمزة علاء وعلي معلول وكريم الدبيس وياسر إبراهيم ورامي ربيعة ومحمد عبد المنعم وخالد عبد الفتاح ومحمد هاني وأكرم توفيق وعمرو السولية وآليو ديانج ومروان عطية وإمام عاشور وأحمد نبيل كوكا، ومحمد مجدي أفشة وبيرسي تاو وطاهر محمد طاهر وكريم فواد وحسين الشحات وكهربا وموديست.

فيما ضم الجهاز الفني للأهلي بقيادة مارسيل كولر خمسة لاعبين آخرين مع البعثة تحسباً لسفر الفريق من السعودية للإمارات لخوض بطولة السوبر المصري ، واللاعبون الخمسة هم: صلاح محسن ، كريم نيدفيد ، محمود متولي ، مصطفى مخلوف ومحمد زعلوك.



بينزيما يقود الهجوم

 

وخلال فترة الانتقالات الصيفية، تعاقد الاتحاد السعودي، مع العديد من الأسماء البارزة في عالم كرة القدم، وعلى رأسهم النجم الفرنسي، كريم بنزيما، لاعب نادي ريال مدريد الإسباني السابق.

وتوالت الصفقات التي جذبها "العميد"، بين صفوفه؛ حيث تعاقد اتحاد جدة مع نجولو كانتي، وجواو جوتا، كما تعاقد مع فابينيو، غير تفاوضه القائم مع أسماء أخرى مهمة في عالم كرة القدم الأوروبية.



القيمة التسويقية لأندية كأس العالم
 

ويعد مانشستر سيتي الأعلى قيمة تسويقية في البطولة بـ 1.6 مليار يورو، ويليه اتحاد جدة في المركز الثاني بـ 114.43 مليون يورو، فيما يأتي الأهلي المصري في المركز الخامس.

وجا الترتيب كالأتي:

1. مانشستر سيتي، 1.26 مليار يورو

2. اتحاد جدة، 114.43 مليون يورو

3. فلومينينسي، 107.60 مليون يورو

4. كلوب ليون، 38.80 مليون يورو

5. الأهلي، 30.45 مليون يورو

6. أوراوا ريد دياموندز، 19.35 مليون يورو

7. أوكلاند سيتي، 5.33 مليون يورو

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأهلى اتحاد جدة كأس العالم للاندية کأس العالم ملیون یورو اتحاد جدة

إقرأ أيضاً:

تعرف على موعد بدء تصوير الجزء الخامس من مسلسل "اللعبة"

حقق مسلسل "اللعبة" نجاحًا كبيرًا بجميع أجزائه السابقة التي عرضت خلال السنوات الماضية، وتستمر سلسلة أجزاء مسلسل "اللعبة" مستمرة بسبب حب الجمهور لها ولنوعية المسلسلات الكوميدية هذه.

والجدير بالذكر أنه قد بدأ صناع مسلسل "اللعبة 5" التحضير للمسلسل خلال الفترة الماضية، وقد كشف المخرج معتز التوني في تصريحات صحفية عن موعد بدء تصوير الجزء الخامس من مسلسل اللعبة.

معتز التوني يكشف موعد تصوير الجزء الخامس من مسلسل اللعبة 

 

حيث صرح قائلًا: "من المقرر أن نبدأ تصوير أولي مشاهد المسلسل خلال سبتمبر المقبل، والعمل سيشهد انضمام أبطال وضيوف شرف جدد إلي جانب الأبطال الأساسيين".

نجاح الجزء الرابع من مسلسل اللعبة 

وفي سياق متصل يذكر أنه قد عُرض الجزء الرابع من مسلسل "اللعبة" في مايو الماضي عبر منصة شاهد الرقمية، وقد حقق نجاحًا كبيرًا مما جعل صناع المسلسل يقررون عمل جزء خامس منه.

وقد شهد الجزء الرابع من المسلسل تحديات عديدة بين شيكو وهشام ماجد التي تحددها اللعبة من أجل الفوز بمكافآت مادية، ولكل منهما فريقه الخاص، وقدمت مي كساب شخصية زوجة هشام ماجد، فيما لعبت ميرنا جميل دور زوجة شيكو.

أبطال الجزء الرابع من مسلسل اللعبة 

 

الموسم الرابع مسلسل " اللعبة "  شارك في بطولته شيكو، هشام ماجد، أحمد فتحي، محمد ثروت، مي كساب، ميرنا جميل، أوتاكا، عارفة عبدالرسول، سامي مغاوري، محمد التاجي، محمد الصاوي، ومحمد عمرو الليثي.

 

ضيوف شرف الجزء الرابع من مسلسل اللعبة 

 

كما شارك في العمل مجموعة من ضيوف الشرف أبرزهم: أكرم حسني، ريهام عبد الغفور،محمد عبدالعظيم، وعصام الحضري، والمسلسل من سيناريو وحوار أحمد سعد والي وإبراهيم صابر ومحمد صلاح خطاب، إشراف على الكتابة فادي أبو السعود، من إنتاج أمير شوقي، وإخراج معتز التوني

 

مقالات مشابهة

  • تعرف على الجوائز المالية للمنتخبات المشاركة في يورو 2024 (إنفوغراف)
  • تعرف على موعد بدء تصوير الجزء الخامس من مسلسل "اللعبة"
  • ناقد رياضي : اتحاد الكرة الجزائري سبب فشل ضم بلعيد للأهلي
  • في ختام موسم رفع الأثقال.. رجال النور يتصدرون.. وسيدات الاتحاد يتألقن
  • الأهلي يرصد 130 مليون يورو لضم” فيكتور أوسيمين”
  • "مختار" لاعب الفيوم يفوز بالمركز الخامس ببطولة أفريقيا للدراجات البارالمبية
  • الأهلي يقترب من ضم أوسيمين
  • النور يتصدر الرجال.. والاتحاد لفئة السيدات في ختام الموسم الرياضي 2024 لاتحاد رفع الأثقال
  • الاتحاد العربي يلغي البطولة العربية للأندية
  • أغلى "كوباية شاي" في العالم.. رحيل أنتوني موديست من الأهلي بعد رحلة فاشلة بـ100 مليون جنيه