أشاد اللواء الدكتور سمير فرج المفكر الإستراتيجي، بالمشاركة الكبيرة للمواطنين في الانتخابات الرئاسية 2024، مشيرا إلى أننا لم نر هذا المشهد من قبل في الانتخابات الرئاسية. 

"شباب النواب": مشاركة الشعب في الانتخابات الرئاسية تعكس انحيازه لاستكمال مسيرة البناء


وأضاف سمير فرج، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، مقدمة برنامج صالة التحرير، المذاع على فضائية صدى البلد، مساء اليوم الأربعاء، أن رجال قوات الأمن التابعة لوزارة الداخلية هم من يقومون بالتأمين أمام لجان الانتخابات، متابعا أن هذا المشهد لم نره منذ 12 عاما.

وتابع اللواء الدكتور سمير فرج المفكر الإستراتيجي، اننا لم نر اي خروقات او مشكلة في الانتخابات الرئاسية، مستدركا أن هناك مشاركة واسعة من قبل الشباب في الماراثون الانتخابي الرئاسي، وما حدث في الانتخابات رسالة للعالم بأن مصر آمنة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سمير فرج الإعلامية عزة مصطفى الدكتور سمير فرج الانتخابات الرئاسية الانتخابات الرئاسية 2024 اللواء الدكتور سمير فرج دكتور سمير فرج فی الانتخابات الرئاسیة سمیر فرج

إقرأ أيضاً:

جبهة الخلاص تحذر من تحول انتخابات تونس لانقلاب جديد على إرادة الشعب

حذرت جبهة "الخلاص" الوطني المعارضة في تونس، من تعديل قانون الانتخابات قبل أيام من التصويت، وأن ذلك يعد سابقة خطيرة في تاريخ البلاد ،محذرة من أن يتحول يوم السادس من أكتوبر القادم " انقلابا جديدا " على إرادة الشعب.

وحذرت الجبهة في ندوة صحفية قبل انطلاق الجلسة العامة المخصصة للتصويت على قانون الانتخابات "من الاستقواء بالمؤسسة التشريعية للفوز باستحقاق انتخابي".

وقال عضو الجبهة والناطق الرسمي باسم حركة النهضة عماد الخميري ، "نرفض استهداف الديمقراطية والعملية الانتخابية وتحويل اختصاصات المحكمة الإدارية إلى جهة أخرى قبل أيام فقط من الاقتراع".

وأكد الخميري في تصريح خاص لـ"عربي 21"  أن "تعديل القانون هو تغيير قواعد اللعبة واستهداف لحق مرشحين أنصفتهم المحكمة الإدارية ونحن في الجبهة نرفض هذا العبث وهذا الخيار".

وحذر الخميري من أن يتحول موعد الاستحقاق الانتخابي يوم السادس من تشرين الأول/ أكتوبر القادم  إلى"انقلاب جديد" على إرادة الشعب وفق قوله.


من جهته قال نائب جبهة الخلاص الوطني سمير ديلو إن "ما يحصل اليوم غير معقول بالمرة وهو مرفوض"، متسائلا: "كيف نغير قواعد اللعبة في هذا التوقيت؟ هناك استقواء واضح بالمؤسسة التشريعية للفوز باستحقاق انتخابي" .

وأفاد ديلو في تصريح خاص لـ"عربي21" بأن "ما يحدث في المسار الانتخابي اليوم أكثر من العبث وهو خطير". على حد قوله.

وأضاف ديلو: "الوضع الذي عليه القضاء العدلي لا يمكنه من أن يكون محلا تحكيميا في نزاع انتخابي ، فالقضاء العدلي يتم تسييره بمذكرات فكيف تمنح له صلاحيات النزاع الانتخابي ؟".

يشار إلى أن 34 نائبا قد تقدموا بمقترح تعديل لقانون الانتخابات وينص المقترح الجديد على أنه '"يتم الطعن في قرارات هيئة الانتخابات من قبل المترشحين المقبولين من قبل الهيئة أمام محكمة الاستئناف بتونس وذلك في أجل أقصاه 48 ساعة من تاريخ التعليق أو الإعلام عوضا عن الطعن لدى المحكمة الإدارية".

وقد لاقى مقترح التعديل رفضا كبيرا من الأحزاب السياسية وخبراء القانون مع انقسام حوله حتى داخل البرلمان نفسه ويتطلب القانون 81 صوتا للمرور.



مقالات مشابهة

  • هل تؤثر أحداث لبنان على انتخابات برلمان إقليم كردستان؟
  • أردوغان يعلق على دعوات إجراء انتخابات مبكرة
  • هل تؤثر أحداث لبنان على انتخابات برلمان إقليم كردستان؟ - عاجل
  • مدبولي يتابع موقف تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين
  • بدء التصويت في الانتخابات البرلمانية النمساوية
  • الشريف: الانتخابات تحتاج اتفاق سياسي حقيقي يسبقها
  • سمير فرج يكشف تفاصيل تدريب الجيش المصري على أعلى مستوى
  • جبهة الخلاص تحذر من تحول انتخابات تونس لانقلاب جديد على إرادة الشعب
  • نواب تونس يناقشون إصلاح الانتخابات قبل أيام من التصويت  
  • قزيط: حكم محكمة طرابلس المفاجئ بشأن انتخابات مجلس الدولة لا قوة قانونية له لأن المحكمة غير مختصة