التطرف والأفكار الاستعمارية وادعاء المظلومية والاضطهاد وسرقة أراضي وممتلكات الغير انطلاقًا من تعاليم دينية مشوهة تسيطر على شعب دولة الاحتلال الإسرائيلي، آخرها تصريحات للحاخام الإسرائيلي اليميني المتشدد عوزي شرباف، والذي حكم عليه بالسجن مدى الحياة بعد هجوم ضد الفلسطينيين في عام 1985.

وقال شرباف المتطرف، خلال مؤتمر "الاستيطان في قطاع غزة"، الذي عقد بتل أبيب وبحضور أعضاء الكنيست، إنه يجب عودة الاستيطان إلى غزة، وأن كلا من شبه جزيرة سيناء ونهر النيل أراض إسرائيلية.

أستاذ العلاقات الدولية: تخاذل المجتمع الدولي يعطي الفرصة لاستكمال مخطط إسرائيل الإجرامي بوساطة مصرية قطرية.. إسرائيل تطالب بهدنة جديدة وصفقة لتبادل الأسرى

وأضاف قائلا: "لا شك إننا في حاجة إلى الصلاة وبذل الجهد لتحرير منطقة سيناء بأكملها حتى نهر النيل، فهذه المنطقة جزء لا يتجزأ من أرض إسرائيل المقدسة".

وأضاف شرباف الذي يكرر دعوته على مدار حياته بتكوين دولة من نهر النيل حتى الفرات، خلال مؤتمر "الاستيطان في قطاع غزة"، الذي عقد بتل أبيب وبحضور أعضاء الكنيست، أن "أمام إسرائيل فرصة تاريخية عظيمة لاستعادة أراضيها التوراتية".

الحاخام المتطرف عوزي شرباف

ونوه الحاخام المتطرف إلى أن إسرائيل تمر بمرحلة عظيمة وسط فرصة تاريخية مع اقتراب مجئ المسيح، فنحن في أيام فتح عظيم للاستمرار في تحرير أرض إسرائيل في جنوب البلاد في غزة وما حولها".

 

https://twitter.com/ran_shimoni/status/1734471997663355027

 

التهجير خط أحمر

وتحذر مصر إسرائيل من احتلال غزة أو دفع سكان غزة إلى مصر، ففي 23 نوفمبر  الماضي، قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن تهجير الفلسطينيين من قطاع غزة أو الضفة الغربية بالنسبة لمصر خط أحمر لن تسمح مصر به ولن تقبل به، مردفًا: “دائمًا نتكلم بهدوء وحكمة، لكن لا يجب أن يتخيل أحد أن حكمتنا ضعف أو تهاون”.

وأكد خلال كلمته فور وصوله مقر الفعالية المصرية لدعم فلسطين في ستاد القاهرة،: "شفت مغالطات كتير أننا بنقفل المعبر.. لا ده محصلش خالص".

 وأشار إلى أن جميع المصريين يشعرون بأهل فلسطين، ويعملون على تخفيف المعاناة عنهم، مشيدًا بدور كل الجهات المصرية في تخفيف الضغط على أهالي قطاع غزة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: دولة الإحتلال الإسرائيلي قطاع غزة الاستيطان الاستيطان في قطاع غزة أرض إسرائيل قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

باحث: عدم تنفيذ إيران الضربة ضد إسرائيل يضر بمصالحها (فيديو)

قال ماركو مسعد، عضو مجلس الشرق الأوسط للسياسات، إن الولايات المتحدة الأمريكية هدفها وقف الحرب بشكل دائم وإطلاق سراح المحتجزين في قطاع غزة، موضحًا أن الوضع حساس فالعالم كله ينتظر متخوفًا من  الرد الإيراني.

الاحتلال يقنحم طولكرم فجر اليوم وينشر القناصة بمحيط أحد المنازل 3 شهداء وجرحى إثر غارة إسرائيلية استهدفت منزلاً غربي مخيم النصيرات وسط قطاع غزة

وأضاف «مسعد» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة«القاهرة الإخبارية»، أن الرد الإيراني قد يكون له آثارسلبية على المدنيين أو البنية التحتية الإسرائيلية مما يدفع رئيس الوزراء بدولة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو للرد عليهم، وتندلع الحرب في الشرق الأوسط والعالم.

وأوضح أن الولايات المتحدة الأمريكية تسعى إلى وقف إطلاق النار حتى تضغط على إيران بعدم الرد أو إذا كان  لابد لها أن ترد فيكون الرد لحفظ ماء الوجه وليس له آثار سلبية عسكرية أو مدنية، مؤكدا على أن إيران صرحت بأن الحرب على غزة إذا توقفت لن يحدث  أي تصعيدات من الحوثيين وحزب الله.

وأشار إلى أنه بالرغم من الخسائر الإقتصادية والضغط النفسي الذي تعيشه إسرائيل نتيجة انتظارها الرد الإيراني، فإن إيران إذا لم ترد الضربة وهو ما يضر بمصالحها الإستراتيجية وبمكانتها في الشرق الأوسط، منوها على   أن الرد سيصل داخل إسرائيل ولكنه لن يحدث أي دمار على  البنية التحتية أو قتل أي مدني أو استهداف قاتل للمنشآت العسكرية.

جدير بالذكر أن مستوطنون، قاموا الأربعاء الماضي، بقتحام المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة، بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي، وأدوا صلوات تلمودية.

وأفاد شهود عيان بأن مستوطنين اقتحموا المسجد على شكل مجموعات، فيما حولت شرطة الاحتلال البلدة القديمة إلى ثكنة عسكرية، ونشرت مئات من عناصرها على مسافات متقاربة، خاصة عند بوابات المسجد الأقصى، وشددت إجراءاتها العسكرية عند أبوابه وأبواب البلدة القديمة، وفرضت قيودا على دخول المصلين ، وفقا لوكالة وفا.

أصدر جيش الاحتلال الإسرائيلي، أوامر بالإخلاء للمواطنين في مناطق عدة بشمال قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية، بأن الاحتلال أصدر الأوامر بالإخلاء في منطقة بيت حانون وأحياء المنشية والشيخ زايد والنازحين شمالي قطاع غزة، وفقا لوكالة وفا.

وشهدت المنطقة المذكورة منذ صباح اليوم، حركة نزوح قسري بعد مطالبة جيش الاحتلال بإخلائها.

وكانت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" قد قالت في تقرير لها الأسبوع الماضي، إن أوامر الإخلاء القسري، التي يُصدرها جيش الاحتلال أصبحت حدثا يوميا لمواطني قطاع غزة، الذين يضطرون إلى المغادرة من أجل النجاة بأرواحهم.

وأضافت، أن العائلات تضطر إلى الانتقال مرارا وتكرارا، مع العلم أن الأمان غير موجود في أي مكان بقطاع غزة.

وأشارت "الأونروا" إلى أن 83% من قطاع غزة تم وضعه تحت أوامر الإخلاء أو صنفه جيش الاحتلال "مناطق محظورة".

ووفق آخر الإحصائيات، فإن عدد النازحين في قطاع غزة بلغ نحو مليونين، بينهم 1.7 مليون يعيشون في منطقة المواصي غرب جنوب القطاع بظروف معيشية مروعة، وفق بيان سابق لمنظمة المساعدة الإنسانية الدولية "أوكسفام".

 

 

مقالات مشابهة

  • وزير خارجية الأردن: لن نكون ساحة حرب لإسرائيل أو إيران
  • هيرست: تحالف فاشي صهيوني متطرف أشعل أعمال الشغب في بريطانيا
  • الأمم المتحدة تبدي "صدمتها" بعد تصريحات إسرائيلية بشأن تجويع غزة
  • بعد أعمال شغب عنصرية اجتاحت بريطانيا.. الملك تشارلز يدعو إلى الوحدة الوطنية
  • تقارير إسرائيلية تكشف سبب تأخر إيران في الرد على اغتيال هنية
  • غزة واضطرابات بريطانيا
  • باحث: عدم تنفيذ إيران الضربة ضد إسرائيل يضر بمصالحها (فيديو)
  • النرويج تندد بإلغاء “إسرائيل” للوضع الدبلوماسي: “عمل متطرف” ستكون له عواقب
  • أكبر صندوق تقاعد ببريطانيا يبيع أصولا إسرائيلية
  • مُخطّط “إسرائيلي” لشرعنة إعادة الاستيطان في غزة