صحافة العرب:
2024-09-09@08:50:33 GMT

5 خطوات أساسية لتفادي أضرار موجة الحرّ

تاريخ النشر: 13th, July 2023 GMT

5 خطوات أساسية لتفادي أضرار موجة الحرّ

شاهد المقال التالي من صحافة الجزائر عن 5 خطوات أساسية لتفادي أضرار موجة الحرّ، كشف ممثّل وزارة الصحة، لخضر أمقران، الطبيب المنسّق بالقطاع الصحي بالقصبة، اليوم الخميس، عن خمس خطوات أساسية لتفادي أضرار موجة الحرّ.وقال .،بحسب ما نشر النهار الجديد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات 5 خطوات أساسية لتفادي أضرار موجة الحرّ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

5 خطوات أساسية لتفادي أضرار موجة الحرّ

كشف ممثّل وزارة الصحة، لخضر أمقران، الطبيب المنسّق بالقطاع الصحي بالقصبة، اليوم الخميس، عن خمس خطوات أساسية لتفادي أضرار موجة الحرّ.

وقال أمقران خلال نزوله ضيفا على برنامج “ضيف الصباح” للقناة الإذاعية الأولى، أنه من الضروري تجنّب الخروج في أوقات الحرّ “العاشرة صباحا… الثانية زولا… الرابعة وحتى الخامسة عصرا”. وتابع: “عندما تكون درجة الحرارة الخارجية أعلى من الداخل، لا ينبغي فتح النوافذ.

كما دعا ونصح المتحدث بالإبتعاد عن السكريات والقهوة (الكافيين مهيّج). المثلجات والمشروبات الغازية التي تحتوي نسب عالية من السكر. ولها آثار جسدية عصبية خطيرة على الإنسان. داعيا إلى تفادي ممارسة البستنة والرياضة في درجات حرارة كبيرة. كما شدّد على تحاشي إستهلاك المياه المعدنية المقتناة من تجار يضعونها تحت الشمس. طالما أنّ ذلك يعرّضها لأخطار بيو كيمائية خطيرة.

ولفت ضيف الصباح إلى حتمية تفادي الإستخدام المكثف للأجهزة الكهرومنزلية في عزّ الصيف واستعمالها بعقلانية. مع وجوب عدم تشغيل المكيفات طوال الليل ولفترات طويلة في النهار وعدم برمجتها عند درجتي 16 و17.

وشرح أمقران: “آلام الرأس، الرغبة في التقيؤ، العطش الشديد، الارتفاع غير العادي في الحرارة (38.5). الاحمرار، التشوش الذهني، كل هذه علامات الإصابة بضربة حرّ. وهي تعني حالة إستعجالية وجب التكفل بها.

ونصح ممثل وزارة الصحة بتبليل المتضرّر من الحر لرأسه بقطعة قماش دون تناول الماء البارد على الفور. مسجّلا أنّ أكثر الفئات عرضة لضربات الشمس تتعلق بالأطفال. أصحاب الأمراض المزمنة، المسنّون، والعمال الذين يعملون تحت درجات حرارة عالية.

وبشأن التسممات الغذائية، نبّه أمقران إلى أهمية الحرص على مدة صلاحية السلع، وضبط درجة حرارة الثلاجات عند المستوى المطلوب “4 درجات”، مع احترام سلسلة التبريد.

وألّح الخبير الصحي على الطهي الكامل للحوم، والابتعاد عن استهلاك المصبّرات المشبوهة (المنتفخة)، مع الحذر في استخدام السكاكين وسائر أدوات التقطيع.

كما حدّد أمقران علامات التسمّم الغذائي في آلام البطن، الإسهال الشديد، الجفاف، وعليه أبرز حساسية استخدام قواعد النظافة. مضيفا أنّ المسؤولية مشتركة بين ممارسي الصحة والمواطنين والمجتمع المدني ووسائل الإعلام.

5 خطوات أساسية لتفادي أضرار موجة الحرّ النهار أونلاين.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

سقوط نيزك في البقاع بالبنان.. ما حقيقة هذا الأمر؟

حقيقة سقوط نيزك في لبنان.. تداولت رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يزعم «سقوط نيزك في منطقة البقاع شرق لبنان»، مما جعل عدد كبير منهم يتساءلون عن مدى حقيقة الأمر.

إلا أنّ هذا الزعم خاطئ وغير صحيح، حيث يظهر الفيديو لحظة احتراق كويكب صغير متجه إلى الأرض في كرة نارية بالفلبين، ليلة الأربعاء 4 سبتمبر 2024.

حقيقة وقوع أضرار

وتزايد تداول هذا الفيديو مؤخرًا على حسابات وسائل التواصل الاجتماعي التي زعمت أن المشهد يعود إلى نيزك سقط في سماء البقاع وتم احتراقه بالكامل قبل وصوله إلى الأرض دون وقوع أضرار إلا أنه تم نفي هذه الادعاءات بعد التحري.

توثيق المشهد

وتبين أن المشاهد المؤرخة قد تم توثيقها بواسطة وكالة «أسوشيتد برس» الأمريكية ضمن مجموعة من المشاهد الأخرى في 5 سبتمبر 2024، وتم تصويرها في كاغايان بالفلبين.

للأسف #النيزك الذي شوهد في سماء #البقاع تم احتراقه بالكامل قبل وصوله إلى الأرض و لم يحدث التدمير الذي نتمنّاه ..

و لكنّها إشارة جيّدة ك محاولة أولى في إدراك النيزك لنا ❤️????????#يا_نيزك_أدركنا pic.twitter.com/EzXzOXthYL

— ???????? ???????????????????????????????? ???????? ???? ٱڵب؏ڵبڪې ⁦????????⁩ (@albaalbaky) September 6, 2024

تاريخ اكتشاف الكويكب الصغير

ووفقاً لوكالة اللإدارة الوطنية للملاحة الجوية والفضاء «ناسا»، تم اكتشاف الكويكب الصغير الذي يحمل اسم «2024 RW1» في 4 سبتمبر 2024، واحترق في الغلاف الجوي للأرض دون أن يسبب أي أضرار.

وأضافت الوكالة: «رصد علماء الفلك الكويكب، الذي يبلغ قطره حوالي ثلاثة أقدام، تم رصده لأول مرة بواسطة علماء الفلك في ولاية أريزونا، قبل أن يتفكك فوق سواحل الفلبين بعد ساعات قليلة».

وأكدت وكالات عدة، بما في ذلك مكتب تنسيق الدفاع الكوكبي التابع لناسا، أن الكويكب غير المؤذي احترق فوق الفلبين حوالي منتصف الليل بالتوقيت المحلي.

ونشرت عدة مواقع إخبارية وحسابات مشاهد توثق هذه اللحظة من زوايا مختلفة، مؤكدة أن الكويكب لم يشكل أي خطر على الأرض.

اقرأ أيضاًحفرة عميقة تظهر في لبنان.. هل سقط نيزك أم تصدعت الأرض بفعل الزلازل؟

غزو فضائي أم نيزك هائل؟.. حفرة عملاقة ترعب السكان فى بريطانيا

نادرة الحدوث.. مصر على موعد مع ظاهرة القمر الخائن اليوم

مقالات مشابهة

  • أضرار لا تتوقعها لغليان الشاي بالحليب
  • عاجل - ارتفاع عدد ضحايا الغارات الإسرائيلية على سوريا إلى 5 أشخاص و19 مصابا
  • الإعصار ياغي يقتل 10 ويؤدي إلى أضرار جسيمة في فيتنام
  • أين دراسات عبد الجليل لتفادي غرق المطارات؟ فضيحة مطار وجدة تتكرر من جديد
  • العراق: دعوات لتعديل قانون مجالس المحافظات لتفادي تداخل الصلاحيات
  • سقوط نيزك في البقاع بالبنان.. ما حقيقة هذا الأمر؟
  • أضرار بأحد منازل شلومي نتيجة صواريخ لبنان / شاهد
  • زلزال بقوة 4.9 درجة يضرب وسط تركيا
  • أمراض القلب والشرايين.. أضرار الوجبات السريعة
  • بنموسى يحذر كبار المسؤولين في وزارة التربية الوطنية الإقتراب من المال العام لتفادي تكرار فضيحة المخطط الإستعجالي