شفق نيوز/ توقع راصد جوي عراقي، يوم الأربعاء، انخفاضاً ملحوظاً بدرجات الحرارة خلال الأيام الثلاثة المقبلة، وحذر من موجة ضباب كثيفة في إقليم كوردستان وصلاح الدين وديالى.

وأشار صادق عطية في منشور على حسابه في فيسبوك، إلى "اندفاع السحب نحو شرق البلاد، مع اندفاع جبهة المنخفض شرق وبداية تأثير مرتفع جوي بارد يسبب انخفاض واضح بدرجات الحرارة خصوصا خلال ساعات الصباح والليل للأيام القادمة ( لغاية الأحد)".

وأضاف، أن "بقايا تأثير المنخفض تستمر هذه الليلة تستمر وفرص هطول الأمطار الليلة واردة في الانبار وصلاح الدين والسليمانية واربيل وشمال نينوى ودهوك وديالى والكوت وميسان".

وحذر عطية من "ضباب كثيف متوقع الليلة وفجر الخميس في مدن إقليم كوردستان وصلاح الدين وديالى تستوجب الحذر بسبب تدني الرؤية الافقية الى اقل من 1 كم"، مبينا أن "ضباباً كثيفاً إلى متوسط في باقي مدن البلاد بمدى رؤية ما بين 4-6 كم".

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي طقس العراق ضباب كثيف

إقرأ أيضاً:

تستمر 8 سنوات.. كردستان تطلق خطة لزيادة عدد السياح

بغداد اليوم- أربيل

كشفت رئيس هيئة السياحة في كردستان أمل جلال، اليوم الجمعة (20 أيلول 2024)، عن خطة من 8 سنوات لغرض زيادة أعداد السياح في الإقليم.

وقالت جلال في حديث لـ"بغداد اليوم" إنه "لغرض تطوير البنية التحتية السياحية، وإعداد البرامج لتلبية متطلبات السائح من الجانب الترفيهي تم اطلاق خطة لمدة 8 سنوات لغرض زيادة أعداد السياح في الإقليم".

وأضافت أن "عدة وزارت وحكومات محلية وهيئات ومؤسسات ومنظمات تشترك بهذه الخطة، وبإشراف مجلس وزراء الإقليم والهدف هو تنويع مصادر السياحة لآن كردستان تشتهر بمجموعات مقومات، منها السياحية الدينية والسياحة الشتوية الأثرية والمغامراتية والترفيهية".

وأشارت جلال إلى أن "الهدف هو تعزيز المصادر وتنويعها، مثل مياه الكبريت والشلالات والحدائق، وإيصال الخدمات للمناطق السياحية، وعملنا هو الترويج خلال هذه السنوات، ومعرفة رغبة السواح، ووصلنا مراحل مهمة مقارنة بالسنوات الماضية".

ويرى خبراء في الشأن الاقتصادي، أن المواطن الكردي يعيش حاليا في دوامة أزمات مع اقتراب العام الدراسي الجديد وتقلص اعداد السياح، مبيناً ان الحل بصرف رواتب الموظفين.

ويعاني الموظفون والمتقاعدون في إقليم كردستان من مشكلات اقتصادية قاسية نتيجة تأخر صرف رواتبهم منذ نحو 10 سنوات، وعلى هذا الأساس، اتخذت المحكمة الاتحادية العليا قرارا يقضي بتوطين رواتب موظفي الإقليم ومتقاعديهم مع بغداد، لكن القرار اصطدم بامتناع حكومة أربيل عن تقديم جميع المعلومات اللازمة وأعداد موظفيها الحقيقيين للبنوك الاتحادية في بغداد، الامر الذي دفع الأخيرة الى عدم ارسال مبالغ رواتب موظفي الإقليم.

وتبقى الأسماء المكررة و"الفضائيين" المشكلة الأكبر التي تعرقل صرف رواتب القوات الأمنية في الإقليم وحتى المدنية.

مقالات مشابهة

  • تستمر 8 سنوات.. كردستان تطلق خطة لزيادة عدد السياح
  • بحضور رسمي وشعبي.. افتتاح دوري نجوم العراق في دهوك بإقليم كوردستان
  • ارتفاع درجات الحرارة في آخر أيام فصل الصيف.. هل تستمر الموجة الحارة؟
  • الريجي تستمر في تسلّم محاصيل التبغ جنوباً خلال العطلة الأسبوعية
  • لبنان يشهد تحليقًا كثيفًا للطيران الحربي الإسرائيلي
  • الأرصاد: موجة حارة تضرب البلاد لمدة 48 ساعة ذروتها غدا
  • «القاهرة الإخبارية»: تحليق كثيف للطيران الحربي الإسرائيلي في سماء لبنان
  • الصحة العقلية بعد السرطان.. مخاطر تستمر سنوات
  • السوداني:مشكلة الكهرباء في النقل والتوزيع
  • قنبلة النفايات.. سموم عالقة في هواء العراق