يمانيون/ صنعاء نجحت وساطة قبلية بصنعاء اليوم في إنها قضية قتل بين آل السبل من قبائل القفر محافظة إب وآل عيضة ومريط من أبناء قبائل محافظة الجوف.
وخلال الصلح الذي قادته لجنة مكونة من قائد اللواء الثالث حماية رئاسية اللواء فؤاد العماد ونائب رئيس هيئة الاستخبارات العسكرية اللواء عامر المراني وممثل مكتب قائد الثورة اللواء مطلق المراني والمشايخ خليل شعيب ومحمد نعمان البرح ومنصور العراقي ويحيى النمس ومحمد صالح بن مانعه ونصر الشاهري، أعلن أولياء دم المجني عليه مشير حسن السبل العفو عن الجناة صالح يحيى عيضة وحمزة هادي مريط لوجه الله وتشريفاً للحاضرين.


وفي الصلح الذي تقدّمه محافظ المحويت حنين قطينه وعضو مجلس الشورى حسن الفرح ووكيل محافظة الضالع حسين واصل ومستشار هيئة شؤون القبائل الشيخ محسن الظاهري، أشاد قائد اللواء الثالث حماية رئاسية اللواء العماد بموقف أولياء الدم في العفو وتجسيد قيم وأعراف القبيلة اليمنية الأصيلة والاستجابة لدعوة قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي وحرصه على حل النزاعات ولم الشمل وتوحيد الصف لمواجهة العدوان.
وأشار إلى أن عفو آل السبل يعكس حرصهم على إفشال مخططات الأعداء الرامية إلى إثارة الخلافات والفتن وتفكيك النسيج الاجتماعي .. مثمناً جهود لجنة الوساطة وكل المشايخ والوجاهات ومن سعى وأسهم في حل القضية وإغلاق ملفها.
من جانبهم ثمن محافظ المحويت قطينة ونائب رئيس هيئة الاستخبارات العسكرية اللواء المراني، موقف أولياء الدم في العفو عن الجناة ترجمة لتوجيهات القيادة الثورية في تعزيز وحدة الصف وتماسك الجبهة الداخلية.
وأكدا أن هذه المواقف تعبر عن اصطفاف وتلاحم أبناء الشعب اليمني في مواجهة تحالف العدوان ومخططاته التآمرية.
وأشار قطينة والمراني إلى أن قوة روابط اليمنيين بينهم وتمسكهم بهويتهم الإيمانية ستفشل المؤامرات التي يحيكها العدوان ومرتزقته وتعزز من صمود اليمنيين وثباتهم في تطهير أرض اليمن من دنس الغزاة والمحتلين ومرتزقتهم.
من جهتهم أكد أولياء الدم من آل السبل أن العفو على الجاني والتنازل وإغلاق ملف القضية يأتي في إطار إرساء ثقافة التسامح والأخوة في ظل ما يمر به اليمن من عدوان وحصار.
حضر الصلح عدد من مشايخ وأعيان وشخصيات اجتماعية بمحافظتي إب والجوف. صلح قبليصنعاء

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

هيئة المواصفات والمقاييس تشارك في البرنامج التدريبي”قائد مراجعي الأقران” للتجمع الخليجي للمترولوجيا

شمسان بوست / عدن:

شاركت الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة YSMO في البرنامج التدريبي الذي نظمته هيئة التقييس الخليجية GSO التابعة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والذي تعد بلادنا عضوا فيها تحت عنوان قائد مراجعي الأقران للتجمع الخليجي للمترولوجيا GULFMET، في مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية، والذي استمر خلال الفترة من 9-11 سبتمبر 2024م.


وهدف البرنامج الى التعرف على طرق الاعتراف الدولي المتبادل لمختبرات القياس والمعايرة المنبثقة من اللجنة الدولية للاوزان و المقاييس و التي تعد المسئولة عن ترتيبات الإعتراف المتبادل بمعايير القياس الوطنية والشهادات الصادرة عن معاهد القياس الوطنية، كما أن القياس هو الخطوة الاولى نحو التطوير والتحسين في الاتفاقيات ذات الصلة بالمترولوجيا.


إن اتفاقية المتر هي اتفاقية دولية وقعت في باريس في 20 من مايو 1875م من قبل 17 دولة تم بموجبها تأسيس المكتب الدولي للاوزان و المقاييس وهي منظمة دولية تحت سلطة المؤتمر العام للاوزان و المقاييس وتشكل هذه الاتفاقية هيكلا تنظيميا بشأن جميع ما يتعلق بوحدات القياس.
وتم خلال البرنامج التعريف باتفاقية الاعتراف المتبادل للجنة الدولية للاوزان و المقاييس و متطلبات عمليات مراجعه نظم إدارة الجودة الواردة بالتفاقية وتحديد النهج المتبع لدي مختلف هيئات المترولوجيا الإقليمية، و زيارة الاقران لمراجعة نظم إدارة الجودة، اضافة الى الممارسات الموصى بها لعمليات مراجعة الاقران والفئات المستهدفة من قبل أعضاء اللجنة الفنية للمترولوجيا في التجمع الخليجي للمترولوجيا.


كما هدف البرنامج الى إيجاد طريقة متفق عليها للقيام بالزيارات الرسمية للموقع من قبل مراجعي الاقران ووضع الأهداف والاحتياجات اللازمة لتطوير و توثيق نتائج الزيارة وإضافة إلى ذلك اعداد تقارير بنتائج الزيارة اضافة الى وضع أسس ومبادئ لرفع مستوى الأداء أثناء زيارات الموقع من قبل فريق مراجعي الاقران وذلك من خلال التأكد من الكفاءة الفنية لفريق العمل المختص بأنشطة القياس / او المعايرة كما انه يحدد قدرة المختبر للحصول على نتائج فنية صحيحة وفقا لقدرات القياس والمعايرة.

مقالات مشابهة

  • عاجل من صنعاء| مفاجأة للمشاركين في فعالية الاحتفال بالمولد النبوي بالعاصمة صنعاء.. هذا ما سيتم تقديمه لهم
  • قائد الجيش السلطاني العماني يشارك في افتتاح منتدى بكين شيانغشان بالصين
  • ورش صيانة لسيارات الوافدين للساحات
  • هيئة البث الإسرائيلية: استقالة قائد الوحدة 8200 بالاستخبارات العسكرية بسبب فشله في منع هجوم 7 أكتوبر
  • قائد كتائب الوهبي: اليمنيون قوم المدد والسند والاحتفاء بالمولد النبوي لهذا العام سيختلف عن الأعوام السابقة
  • قائد عام شرطة رأس الخيمة يدشن الهوية الجديدة لمركبات التقييم قبل النهائي في هيئة الموارد العامة
  • في أول قضية لها على Threads.. هيئة رقابة ميتا تطلب توضيحًا بشأن التهديدات بالقتل
  • هيئة الاستخبارات تنظم فعالية احتفالية بالمولد النبوي الشريف
  • هيئة الاستخبارات تنظم فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • هيئة المواصفات والمقاييس تشارك في البرنامج التدريبي”قائد مراجعي الأقران” للتجمع الخليجي للمترولوجيا