حرص الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، على الاتصال هاتفياً بالمهندس خالد مرتجى رئيس بعثة النادي الأهلي المتواجدة في مدينة جدة السعودية، للاطمئنان على استعدادات البعثة قبل خوض منافسات ربع نهائي كأس العالم للأندية.

وأكد الوزير على دعم الوزارة لجميع الأندية المصرية المشاركة في البطولات القارية والدولية، وتحفيزهم على تقديم أفضل أداء لهم والفوز في المنافسات التي يخوضونها، معرباً عن ثقته في قدرة لاعبي الأهلي على تقديم أداء مميز، وتحقيق الفوز في المباراة المرتقبة أمام اتحاد جده، وإسعاد الجماهير المصرية.

ويشارك الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية للمرة التاسعة في تاريخه، والرابعة على التوالي، وسبق وتوج بالميدالية البرونزية ثلاث مرات سابقة، وذلك خلال المشاركة في أعوام 2006 و2020 و2021. 

ويتطلع الأهلي إلى تحقيق إنجاز جديد، عندما يشارك خلال النسخة التاسعة في تاريخه، التي تستضيفها المملكة العربية السعودية 2023.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة مدينة جدة السعودية

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة: نتائج الخماسي في بطولة العالم للناشئين مطمئنة على المستقبل

هنأ الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة منتخبنا الوطني للناشئين للخماسي الحديث  على نتائجه ببطولة العالم للناشئين، التي استضافتها مصر على ملاعب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

بطولة العالم للخماسي الحديث للناشئين تشهد تحطيم 5 أرقام قياسية


وقال صبحي  نهنيء أبنائنا بالنتائج على مستوى فردي  وفرق الرجال  وفردي  وزوجي السيدات ، وتحطيم أرقام قياسية ، مشيراً  إلى أن هذه النتائج مطمئنة جداً  على المستقبل كونها بطولة ناشئين .
وأ شار الوزير  إلى أن التعاون الذي تم ما بين وزارة الشباب والرياضة -كجانب حكومي - واتحاد الخماسي الحديث برئاسة المهندس شريف العريان، والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري برئاسة الدكتور إسماعيل عبد الغفار، أدى إلى طفرة كبيرة جداً في مستوى لاعبينا نظراً لاستضافة مصر للعديد من بطولات العالم ".
وكشف صبحي  عن  أنه مطمئن على مستقبل الرياضة  ،لدينا الخماسي الحديث ، والسلاح ، الرماية ، والتايكوندو ، مبيناً أن الألعاب الفردية عامة منظومة أصبحت محكمة وناجحة بشكل كبير ،وعلى أعلى مستوى".
وتوجه الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بالشكر للإعلام الرياضي على المجهود المبذول مطالبا بإبراز إنجازات ونجاحات أبطالنا حتى يعلم المجتمع المصري مكانة الرياضة المصرية على مستوى العالم .
وأكد وزير الشباب والرياضة أن إنجازات ونجاحات الرياضة المصرية نتاج لدعم القيادة السياسية للرياضة والرياضيين وتنفيذ الوزارة  لتوجيهات القيادة السياسية ما أدى إلى تلك الطفرة الكبيرة في النتائج.

وزير الرياضة: ندعم شريف العريان في انتخابات الإتحاد الدولي للخماسي


وعن دعم المهندس شريف العريان رئيس الاتحاد المصري للخماسي الحديث ونائب رئيس الاتحاد الدولي للعبة وسكرتير عام اللجنة الأولمبية ، في ترشحه لرئاسة الاتحاد الدولي قال صبحي :" كل الدعم للمهندس شريف العريان في انتخابات الاتحاد الدولي ، وقال خلال الـ 6 سنوات الأخيرة أصبح لدينا عدداً كبيراً من المصريين سواء نواب لرؤساء الاتحاد الدولي لرياضاتهم ، أو أعضاء بمجالس إدارة الاتحادات الدولية ، والاتحادات الأفريقية .

وأضاف الوزير نحن موجودون على الخريطة القارية والدولية ، ونتمى أن نرى في القادم عدداً من المصريين رؤساء للاتحادات الدولية .
وعن شعوره قبل شهر من انطلاق الدورة الأوليمبية " باريس 2024" قال وزير الشباب والرياضة:" اتمنى تحقيق الإنجازات والميداليات ، ولكن دائما لا أطمئن ، فمن يطمئن لا يعمل ، ونحن يجب أن نعمل حتى آخر وقت ، وندعم أولادنا بشكل قوي جداً ، لأن هناك مجهوداً كبيراً مبذولاً ، ولكن التوفيق من عند الله ، و نطمئن الجميع بأن الإيجابيات كثيرة".

مقالات مشابهة

  • الحكومة الجديدة 2024.. تصريحات وزير الشباب والرياضة بعد أداء اليمين الدستورية
  • أحمد هنو عقب أداء اليمين الدستورية وزيرا للثقافة: بناء الشخصية المصرية أولوية
  • العظمى بمكة المكرمة 43.. تفاصيل الطقس بالسعودية اليوم
  • بمشاركة الأهلي.. موعد مباراة اعتزال خالد مسعد بالسعودية
  • وفاة مغترب يمني بحادث مروري في السعودية
  • بورفؤاد يستقبل بعثة الاتحاد السعودي للهوكي (صور)
  • شيماء سيف تهنئ منتجة مسرحية «ملك والشاطر» على نجاح مسرحيتها بالسعودية
  • شوبير يهاجم كهربا لرفضه المشاركة في تدريب المستبعدين بالنادي الأهلي
  • وزير الرياضة: نتائج الخماسي في بطولة العالم للناشئين مطمئنة على المستقبل
  • نجم الأهلي السابق: ما حدث في الكرة المصرية خلال السنوات الماضية أمر غريب جدًا