زنقة 20:
2024-07-06@05:56:43 GMT

الحلوف يجتاح الصويرة و القضية تصل وزير الداخلية

تاريخ النشر: 13th, December 2023 GMT

الحلوف يجتاح الصويرة و القضية تصل وزير الداخلية

زنقة 20 ا متابعة

تعرف مدينة الصويرة اجتياح أعداد كبير من الخنزير البري لشوارع وأزقة المدينة، حيث تخرج قطعان كبير من الخنزير بشكل كبير مهددة حياة المواطنين.

وفي هذا الصدد أكدت النائبة مليكة أخشخوش عن حزب التقدم والإشتراكية في سؤال كتابي موجه لوزير الداخلية، أن “المواطنين يشتكون من اجتياح قطعان الخنزير لبري للشوارع والأزقة، وهو ما أفسد هدوءها وحولها إلى فضاء مفتوح يتجول فيه الحلوف” بكل حرية مما أدى إلى قلق السكان وبث الرعب في نفوسهم خوفا على أرواحهم وعلى أبنائهم وممتلكاتهم من هذا الحويان المفترس، خاصة إذا كان مصابا أو مرفوقا بصغاره، حيث يكون أكثر شراسة وعدوانية وقد تترتب عن هجومه على الأشخاص فواجع”.

وأكدت النائبة البرلمانية، أن “الوضع يتطلب اتخاذ إجراءات مستعجلة من أجل التصدي لقطعان الخنزير البري التي غزت مدينة الصويرة قبل وقوع ما لا تحمد عقباه، والحيلولة دون وبوجها إلى المدينة مستقبلا، ضمانا لسلامة المواطنات والمواطنين وحفاظا على هدوء المدينة وعلى طابعها السياحي الثقافي الرئد.

وساءلت البرلمانية وزير الداخلية عن “الإجراءات المتخذة والتدابير التي ستتخذ من أجل الحد ومعالجة ظاهرة اجتياح الخنزير البري لمدينة الصويرة وصد دخوله إليها مستقبلا”.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

«إكسترا نيوز»: القضية الفلسطينية ودعم غزة حاضرة بقوة في مهرجان العلمين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت رنا مدحت، مراسلة قناة «إكسترا نيوز»، إنَّ المختلف هذا العام في مهرجان العلمين هو ما أعلن عنه في مؤتمر صحفي منذ أيام من تخصيص 60% من الأرباح لدعم غزة، بجانب تنظيم أنشطة ترفيهية وفنية وثقافية والاهتمام بالتراث والطفل والفعاليات ستبدأ يوم 11 يوليو وتنتهي 30 أغسطس، ومتوقع عدد كبير من الحفلات لعدد من أبرز نجوم الوطن العربي، ومنهما محمد منير وعمرو دياب.

وتابعت “مدحت”، في تغطية حية للقناة من مدينة العلمين الجديدة: «نحن بالمدينة، نشعر بالفخر والسعادة والامتنان والتقدير للدولة المصرية وقيادتها السياسية، وفي مقدمتها الرئيس عبد الفتاح السيسي، على هذا المجهود العظيم في التشييد والبناء والعمران والذي يرمز لإرادة المصريين وقدرتهم على التغيير دوماً».

وأكدت مراسلة إكسترا نيوز، أن المدينة وجهة للترويج للسياحة المصرية وتعريف دولي لما قام به الرئيس السيسي من إنجازات وتطوير كبير للغاية وجهد في مدينة العلمين الجديدة التي تتمتع بموقع جغرافي متميز على ساحل المتوسط بجانب الطقس الخلاب طوال العام، فهي مدينة نابضة بالحياة.


 

مقالات مشابهة

  • رغم درجة الغليان.. مدينة عربية تستقبل فصل الخريف «في عز الصيف»
  • علي مصيلحي في بلده بالشرقية بعد ترك وزارة التموين - صور
  • مدينة سنجة السودانية.. مدينة المروج والمراعي والصوفية والتنوع العرقي
  • عرضان لكتاب كينيث بيركنز: “بورتسودان: نشوء وتطور مدينة كولونيالية”
  • «إكسترا نيوز»: القضية الفلسطينية ودعم غزة حاضرة بقوة في مهرجان العلمين
  • «تجمع شباب سنار»: الدعم السريع تواصل اجتياح قرى وبلدات الولاية
  • وزير الداخلية يترأس اجتماعا موسعا حول استعدادات مدينة الدار البيضاء لمونديال 2030
  • مؤسسة شيخة آل ثاني تنظم ندوة للأطفال لمناقشة القضية الفلسطينية
  • أوكرانيا تسقط 21 مسيرة روسية وتتراجع في مدينة إستراتيجية شرقا
  • عدم إدراج طنجة أقدم مدينة بالمغرب ضمن قائمة التراث العالمي الإنساني يثير علامات استفهام