شمسان بوست / سماح وهب:

عقد مدير أمن محافظة أبين العميد أبو مشعل الكازمي صباح امس الثلاثاء مؤتمر صحفيا في قاعة إدارة أمن محافظة ابين بمدينة زنجبار ، بحضور عدد من مراسلي القنوات الفضائية والصحف والمواقع الالكترونية، وقيادات عسكرية وأمنية وشخصيات اجتماعية، وجمع من الناشطين والمهتمين بهذا الشأن.


وفي المؤتمر الصحفي توعد العميد ابو مشعل الكازمي، عناصر الإرهاب والشر بالاقتصاص لدم الشهيد القائد عبد اللطيف السيد قائد الحزام الأمني محافظة أبين، موكدا أن دم الشهيد عبداللطيف السيد لن يذهب هدراً.



وخلال المؤتمر الصحفي ناشد العميد ابومشعل الكازمي، السلطات والجهات العليا ممثلة برئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي، واللواء عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي ،ناشدهم بإعطاء كافة حقوق الشهداء في محافظة أبين، الذين قدموا أرواحهم رخيصة من أجل الوطن.


وأشار الكازمي بأنة من جانبة سيقدم كل العون والمساعدة لأسر الشهداء والجرحى، متمنياً لهم الصبر واحتسابهم شهداء في جنات النعيم عند المولى تبارك وتعالى.

وطالب مدير امن أبين في المؤتمر الصحفي رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور العليمي، بسرعة توقيع الأحكام الصادرة من السلطات القضائية في القضايا الجنائية، داعيا الى سرعة تنفيذها لمنع الغلاقل والحد من انتشار الجريمة، في الشارع الأبيني والمظاهرات التي تخرج ضد السلطات القضائية والتنفيذية في محافظة أبين.



واوضح العميد الكازمي في حديثة ان المواطن ينظر لنا كجهات أمنية، باننا لانؤدي عملنا بالشكل المطلوب، منوها باننا جهة تنفيذية وليس جهة إصدار الأحكام، مماسبب لنا مزيدا من الضغط وتراكم مستمر في العدد المتزايد للقضايا والجرائم التي بلغ عددها في 2023م 15قضية قتل صادر حكمها من القضاء32من المضبوطات 12قيد التحري24متهم بقضايا قتل 34قضايا غير جنائية.

واضاف مدير أمن محافظة ابين، في معرض ردة على اسئلة واستفسارات الصحفيين في الموتمر الصحفي.

مؤكدا أن منظومة وآلية إدارة الأمن بقيادته، والحزام الأمني بالمحافظة بقيادة العميد حيدرة السيد، تعمل بشكل متوافق وتنسيق مستمر بمايخدم محافظة ابين، ويعزز الأمن والاستقرار والسكينة العامة في كل مديريات المحافظة، مضيفا بان كلن منا مكمل للأخر بما يعود بالمصلحة العامة للحفاظ على الأمن و الأمان في محافظة أبين.



وحول حديثه عن حملة الشهيد حوس لإجتثاث الإرهاب في محافظة أبين، التي بدأت في خلال الأشهر القليلة الماضية،. اكد مدير امن أبين، ان الحملة حققت أهدافها المطلوبة بشكل كبير.

موضحا بان تسميتها بحملة الشهيد حوس، يأتي تكريما للشهيد البطل توفيق الجنيدي الملقب “حوس”، مؤسس اللجان الشعبية في مديرية لودر، التي مرغت أنوف عناصر الشر والإرهاب في التراب وهزمتهم شر هزيمة، وكسرت جحافلهم على مشارف مدينة لودر في عام 2012م، وفروا هاربين مولين الأدبار الى جحورهم الظلامية.

مضيفا في حديثه وكان في مدريات دلتا أبين، رجل من رفاق درب
حوس” وهو الشهيد عبداللطيف السيد، الذي تصدى للعناصر الإرهابية في مدريات خنفر وزنجبار ، حتى ولو هاربين يجرون اذيال الخيبة والهزيمة.

كما تطرق العميد أبو مشعل في مؤتمرة الصحفي، الى النتائج التي حققتها حملة الشهيد حوس لمحاربة الإرهاب،
مؤكدا انه في عملية حوس تم تفكيك 13عبوة ناسفة كاتمة الصوت، وإسقاط طيارة مسيرة والوصول إلى المناطق التي تعتبر وكراً للإرهاب، مضيفا ان الموسسة الأمنية سوف تكون مثل الشوكة في حنجرة كل من تسول له نفسه تدمير محافظة أبين، أو استهداف قياداتها وكودارها الأبطال.



وأعرب الكازمي في ختام المؤتمر الصحفي ان ادارة امن محافظة أبين، تتعامل بسرية تامة في الاجراءات التحريات والمعلومات الأستخبارية، لما من شانة القبض على المجرمين والقتلة، والتحفظ والاحتياط الأمني يساعد في انجاح كافة المهام الأمنية بالشكل الصحيح.

داعيا جميع المواطنيين إلى التعاون مع الجهات الأمنية، والأبلاغ عن المشتبهين،او اي مظاهر تخل بالامن والأستقرار في مختلف مديريات المحافظة.

المصدر: شمسان بوست

كلمات دلالية: المؤتمر الصحفی فی محافظة أبین

إقرأ أيضاً:

كاتب صحفي: العقلية التي تقود إسرائيل تريد دفع المنطقة إلى حرب إقليمية

قال الكاتب الصحفي أحمد زكارنة، إن حزب الله لا توجد لديه إشكالية الدخول في مفاوضات، إلا أن الجانب الإسرائيلي لا يريد هذه المفاوضات، كما أن حزب الله فوض الرئيس نبيه بري بإجراء المفاوضات كما كان الحال في حرب 2006.

وأضاف «زكارنة»، خلال مداخلة عبر شاشة قناة القاهرة الإخبارية، أن ما تشهده تل أبيب ويافا مؤشر على أن جميع الساحات تشهد تصعيدا خطيرا، كما أن اتصال بنيامين نتنياهو بالرئيس الروسي بوتين له دلالات سياسية لا ترتبط فقط بمحاولة لجم إيران ولكن جاء بطلب من الدولة الأمريكية لقراء العقل الروسي إذا ما انزلقت الأمور إلى حرب موسعة ربما تؤدي لحرب عالمية ثالثة إذا انخرطت فيها الصين وروسيا وكوريا الشمالية.

وأكد أن الأمور بدأت تخرج عن السيطرة بشكل اضح وصريح، فالحكومة الإسرائيلية تدفع منطقة الشرق الأوسط إلى حالة اشتعال كاملة لن تقف عند لبنان فقط، وما تشهده الساحة السورية من ضربات يفيد بأن العقلية التي تقود المعارك في إسرائيل تريد دفع المنطقة إلى حرب إقليمية واسعة.

مقالات مشابهة

  • الشرقية يُقدم مدربه خالد القماش في مؤتمر صحفي
  • كاتب صحفي: العقلية التي تقود إسرائيل تريد دفع المنطقة إلى حرب إقليمية
  • أزمة كهرباء خانقة في جعار محافظة أبين
  • وقفة بالحديدة تنديداً بالعدوان الصهيوني وجريمة اغتيال الشهيد السيد حسن نصر الله
  • تفاعل مع جملة قالها رونالدو لإعلامي سعودي في مؤتمر صحفي
  • (أيقونة المقاومة الشهيد السيد حسن نصر الله يدعونا لمواصلة الدرب)
  • مؤتمر صحفي يستعرض أضرار العدو الصهيوني الغاشم على ميناء الحديدة
  • مؤتمر صحفي بالحديدة يستعرض أضرار استهداف العدو الصهيوني لميناء الحديدة
  • بزشكيان: دماء الشهيد السيد حسن نصر الله ستظل شعلة في مواجهة الظلم والجور
  • الأسد: الشهيد السيد نصر الله سيبقى في ذاكرتنا وفاءً لوقوفه إلى جانب سوريا